متى يشرب الفلفل الأسود وقت الدورة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 9:09 - آخر تحديث : 9 يونيو, 2021 1:49
متى يشرب الفلفل الأسود وقت الدورة


متى يشرب الفلفل الأسود وقت الدورة سوف نتحدث في هذا المقال عن الفلفل الأسود وفوائده للدورة وما هي فوائده للنساء وللرحم.

متى يشرب الفلفل الأسود وقت الدورة

ينصح بشرب الفلفل الأسود قبل الدورة كما ينصح أيضًا بشرب الفلفل الأسود أول يوم الدورة الشهرية بالطرق الآتية:
العسل والفلفل الأسود
كما يمكن تناول خليط الفلفل الأسود مع العسل الأبيض مرة واحدة كل يوم في الصباح، وذلك أثناء مرحلة الدورة فهذا الخليط يعزز من نزول دم الحيض، وتطهير الرحم من بقاياه.
الحليب والفلفل الأسود
من أفضل الوصفات الطبيعية التي تخفف من مشاكل الطمث وتسريع نزول الدورة، حيث تم تحضيره من خلال خلط ربع ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الأسود مع كوب من الحليب الدافئ مرة واحدة يوميًا خلال فترة الحيض.
الزنجبيل والفلفل الأسود
وهذه الخلطة أيضا فعالة جدا في علاج الكثير من مشاكل الدوره المؤلمة، لأن الزنجبيل يمتلك مركبات كيميائية نشطة تعمل على تسريع نزول الدورة، كذلك الفلفل الأسود يساعد على تسكين الآلام والتقلصات، ويتم تحضير هذا الخليط من خلال غلي كميات مناسبة من بودرة الزنجبيل والفلفل الاسود المطحون في كوب من الماء لمدة ربع ساعة، ثم يتم تصفيته وتناوله مرة خلال اليوم.
الفلفل الأسود مع الريحان
وللتقليل من آلام البطن وتقلصات العضلات المرافقة لأعراض الدورة، يمكن خلط نصف ملعقة من مسحوق الفلفل الاسود مع ملعقة من بودرة الريحان وملعقة من العسل، ويتم تناوله مرتين في اليوم.

فوائد الفلفل الأسمر للدورة الشهرية

-علاج عدم انتظام الدورة الشهرية، نقوم بخلط 3 ملاعق من الفلفل الاسود المطحون ناعم جدًا مع ملعقة من العسل الابيض صغيرة، يتم تناول ملعقة من هذا الخليط يوميًا كل صباح ولمدة ثلاثون يومًا.
– تطحن حوالي ثماني ورقة من أوراق الريحان الجاف، ثم تضاف على نصف ملعقة من الفلفل،مع ملعقة من العسل الأبيض، تتناول منها السيدة التي تُعاني من تأخر الدورة الشهرية ملعقة في اليوم ولمدة 45 يوم تقريبًا.
– توضع بذور السمسم والفلفل الأسود، والزنجبيل المجفف في كوب من الماء وتترك حتى الغليان مدة لا تقل عن 10 دقائق، يُصفى المزيج من المياه ثم تناول الخلطة للتخلص من مشكلة تأخر الدورة.
– توضع ثماني ملاعق من بذور السمسم مع عشرة ملاعق من مسحوق الفلفل في كوب من الماء ثم تُرفع على النار للغليان، يمكنك سيدتي تناول هذه الخلطة قبل موعد دورتك الشهرية بحوالي 10 أيام حتي تُساعدك في إنتظام الدورة والحد من الأعراض المؤلمة.

فوائد الفلفل الأسمر للرحم

-يساهم الفلفل الأسود في رفع نسبة الخصوبة، وبالتالي تزداد فرص الحمل و الإنجاب.
-يعمل الفلفل الأسود على تنظيف الرحم، مما يعمل على تسهيل وصول الحيوانات المنوية لتخصيب البويضات.
-يساهم الفلفل الأسود في تخليص الرحم من بقايا الهواء الموجود داخله.
-يمتاز الفلفل الأسود بأنه له دور في تضييق المهبل، لذلك قد يساعد السيدات اللاتي لديهن اتساع في الرحم بسبب عمليات الولادة.
من فوائد الفلفل الاسود للرحم، أنه يعمل على تقليل تقلصات الرحم خلال الدورة الشهرية، وذلك بدوره يقلل من الألم المصاحب لها.
-يساعد الفلفل الأسود على تنظيف الرحم بعد انتهاء الحيض، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المركبات الفعالة والأنشطة والمطهرة.
-يستخدم الفلفل الأسود كمسكن للآلام، ويعمل على تقليل الالتهاب في الرحم بدرجات خفيفة.

فوائد الفلفل الاسمر للنساء

– الوقاية من تسوّس الأسنان؛ إذ يحتوي الفلفل الأسود على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، كما أن استخدامه مباشرة على الأسنان المصابة يقلّل من آلام وأمراض اللثة.
– يعالج الفلفل الأسود القرحة الهضمية، فقد أظهرت العديد من الدراسات أنّ الفلفل الأسود غنيّ بمضادات الأكسدة والالتهابات، مما يساعد على تقوية الدفاع المخاطي في المعدة، وبالتالي الحدّ من القرحة الهضمية المزعجة للكثيرين.
– يحسّن الهضم، الفلفل الأسود له فوائد عديدة للجهاز الهضمي، فهو يعمل على تحفيز إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وبدوره يعزّز هضم البروتينات والمكونات الغذائية الأخرى، مما يساعد على تحسين عملية الهضم.
وبما أن الفلفل الأسود طارد للريح بطبيعته، فإنه يعمل على تقليل الشعور بالانتفاخ.
عند إضافة الفلفل الأسود إلى النظام الغذائي، يمكن أن يعزّز من عملية التعرّق والتبوّل، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم والماء الزائد.
– صحة القلب، بفضل احتوائه على مادة البيبرين؛ يساعد الفلفل الأسود على الوقاية من الالتهابات، وتنظيم ضغط الدم، وهي عوامل جيدة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.
– يحافظ الفلفل الأسود على صحة الأمعاء؛ فهو يمنع نمو البكتيريا الضارّة فيها.
كذلك هو يساعد في الحفاظ على نظافة الشرايين؛ من خلال كشط الكولسترول الزائد من الجدران والأوعية، مما يساهم في تقليل تصلب الشرايين، التي تؤدي بشكل كبير لحدوث النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
– الوقاية من السرطان، وجدت بعض الدراسات أن للفلفل الأسود فوائد رائعة في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان الثدي؛ بفضل مادة البيبرين.
– يحافظ على صحة الشعر، من فوائد الفلفل الأسود للشعر أنه يعالج الشعر التالف وقشرة الرأس البيضاء، كما أنه يعيد للشعر الحيوية واللمعان.
أما طريقة استخدامه للشعر، فهي من خلال طحن حبوب الفلفل الأسود، ثم خلطها مع لبن الزبادي، ودهن الشعر بها لمدة ربع ساعة، ثمَّ غسله جيداً، مع مراعاة تكرار هذه العملية لمدة أسبوع؛ لملاحظة الفارق.
– يحتوي الفلفل الأسود على مواد كيميائية تعمل على تهيّج الأغشية المخاطية، مما يساعد على تخليص الممرات الأنفية من الجراثيم وتنظيفها؛ من خلال الحث على العطس أو السعال، وجعل التنفس أكثر سهولة.
– فقدان الوزن، الطبقة الخارجية من الفلفل تحتوي على مادة البيبرين القادرة على خفض نسبة الدهون، ومكافحة السمنة عبر منع تشكل خلايا دهنية جديدة، ورفع مستوى الكولسترول الجيد في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن.
والفلفل الأسود هو غذاء حراري، يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حرق السعرات الحرارية.
– الفلفل الأسود مفيد للبشرة، ويحمي من الشيخوخة المبكرة؛ بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.
– يمنع الربو، ويعالج نزلات البرد؛ إذ يعتبر الفلفل علاجاً طبيعياً للاحتقان والربو والجيوب الأنفية؛ بسبب خصائصه المضادّة للالتهابات.
– يعتبر الفلفل الأسود طارداً طبيعياً للبلغم، والذي يساعد على تفتيت المخاط وترسّبات البلغم في الجهاز التنفسي؛ بسبب نزلات البرد.



2021 Views