متى يصادف عيد الام

كتابة ابراهيم خليل - تاريخ الكتابة: 8 أكتوبر, 2018 10:11
متى يصادف عيد الام


متى يصادف عيد الام وكيف يتم الاحتفال بهذا العيد فى البلدان المختلفة حول العالم هذا ماسنتعرف عليه من خلال المحتوى الشيق الذى نعرضه لحضراتكم على موقعنا .
عيد الأم هي ذكرى سنوية ومن أهم وابرز المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها العالم، وقد خصص يوم 21 مارس يوم الأم العالمي ، تكريما وحبا للأم التي بدورها تشكل نصف المجتمع والتي هي السبب الأساس لوجودنا، وهي التي نبتنا في جوفها وفي احضنها تربينا وترعرعنا ، الأم التي يستحق أن تكون لنا عيد في كل يوم فهي الشمعة المضيئة لنا في حياتنا و كل سائر أعمالنا ، لولا هي لم نكن على هذه الحياة ، هي الوحيدة في هذه الحياة التي سهرت من أجلنا وتعبت لراحتنا ، هي التي تأثرنا لنفسها . تجوع لنشبع وتسهر لكي ننام ، تتحمل كل مشقات الحياة لكي تجلب لنا الراحة والامان، الأم التي يعجز التعبير عن وصفها ، لقد جعل العالم من يوم 21 مارس من كل عام يوما هاما يحتفل كل العالم به كعيد لكل ام .وعلى كل ابن بار ان يشارك امه بهذا اليوم الاستثنائي بشتى الوسائل التي تجلب لها السعادة و الابتهاج ثم الاحتفال معها.
موعد ” عيد الأم” لعام 2017 ، و متى يصادف يوم الأم بالتاريخ الهجري لسنة 1438
يوافق موعد عيد الأم يوم الإثنين 21 مارس أو 21 آذار ، من هذا العام 2017 ، و المصادف 23 جمادى الاخرة 1438 ، و على الرغم من أن بعض البلدان الغربية تحتفل بعيد الأم في يوم 13 من شهر مايو ، إلا أن أغلب البلدان العربية تحتفل معاً بعيد الأم في ربيع كل عام، و قد أتفقت على يوم الحادي و العشرون من شهر مارس ، و هو ذات اليوم الذي تحتفل به بعض البلدان ببداية السنة الربيعية ، و يطلق عليه عيد الربيع أو عيد الشجرة أو عيد نوروز .

تاريخ عيد الأم بالميلادي

معظم بلدان العالم وبالأخص الأوروبية والغربية يستخدمون في معاملاتهم وحساب تواريخهم واحتفالاتهم الوطنية والأنسانية التقويم الميلادي وهو ما يتجلى بوضوح في سعي معظم إن لم يكن جموع مشتركي الأنترنت في مختلف أنحاء العالم يسعون جاهدين للتعرف على التاريخ الميلادي لعيد الأم في بلدتهم نظراً لما يعرف عنه من أختلاف بفارق أيام من دولة لأخرى وفي الغالب يكون الأحتفال في شهر مارس أو أبريل أومايو حسب العادات والبلد.
متى يصادف عيد الأم لهذه السنة 1440-2019
ان اليوم العالمي للأم من كل عام في التأريخ الميلادي هو”يوم 21 مارس” حيث تحتفل كل الامهات في كل بقاع الارض بهذا اليوم
حيث يشاركها الفرحة والسرور كل من حولها من الابناء والاخوة والازواج وكل الاقارب ،
ولهذا فقد يصادف يوم الام العالمي لهذه السنة 1440 في التأريخ الهجري تحديدا يوم الاربعاء الموافق 2 من شهر رجب من التقويم الهجري ،
هذا وكما يعتبر الابناء ان هذا اليوم ليس بالكفاية ان يحتفل الجميع به فكل يوم وكل وكل شهر عام هي الام التي لابد ان نشعرها بكل الحب والاحترام ونشاركها الفرحة في كل وقت وحين .

مظاهر الاحتفال بعيد الأم

تُقام العديد من الاحتفالات بمناسبة يوم الأم من خلال المدارس والجمعيات التي تدعم المرأة والأمومة في معظم الدول العربية، وتباع العديد من الهدايا وبطاقات التهنئة في هذه المناسبة، وتُقدر البطاقات التي تُباع في هذا اليوم بنصف مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، أما في الدول العربية فيتمّ الإحتفال بالأم من خلال جلب الهدايا المحببة للأم وتجمع أفراد العائلة مع بعضها البعض، وإعطاء الأم الإحساس الرائع والحب والحنان.
وتُقام المعارض الفنيّة الغنيّة بإبداعات ورسومات الأطفال للأمهات، وينتقل هذا المعرض من بلدٍ لآخر كل عام، ويتم تجميع هذه الصور وعرضها في أكبر المعارض الفنية في الولايات المتحدة، وتقديم جائزة معنوية تدعم الموهبة والأم، وتمّ الأخذ بهذه الفكرة في الدول العربية واعتمدت من قبل المدارس للاحتفال بيوم الأم مع الأطفال وإلقاء الخطابات والأناشيد مع الرقصات البريئة.

عبارات حب للأم و بطاقات معايدة في عيدها

لا تكفي الكلمات لتصف الأم و محبتها في قلوبنا ، لكنها تفرح و تَمّتن بلا شك للمشاعر الصادقة و الكلمات الحقيقية التي تلامس شغاف قلبها، و تمنحها الرضا و الفخر بما أنجزته في أبنائها ، و لمن يبحث عن كلمات تصف بعض ما نشعر به تجاه هذه القامة السامقة ، إليك بعض الأسطر التي تعينك للتعبير عن محبة الأم.
أمي ملح الحياة و حلوها.. دمت لي سكناً
أمي دفء الحياة و حنانها المطلق .. أبق كما أنت ملاذنا الآمن
أمي لك كل الكلمات المغلفة بالورود.. لأنك أنت من بذرتها و منحتها العطر
أمي أجمل نساء العالم.. و مختصر طيبتهن
أمي بلدي و مسكني و سبب وجودي.. كوني بخير كي نكون كما تحبين .. بخير و سعادة
رسائل المحبة تختصر في نظراتك الحنونة.. أمنا الغالية نهديك زهور الكون
أمي جنتي في الأرض .. و طريقي إلى جنتي السماوية
أمي ملكة المحبة و الحنان .. لك تنحني الروح لتصل إلى رضاها
ضحكتك يا أمي تلون أيامنا بالفرح و الرضا.. كوني دائما كما نتمنى.. راضية.. مستبشرة .. و سعيدة
أمي .. ثم أمي.. ثم أمي .. ثم يصبح العالم أحلى



537 Views