مرحلة عمر العشرين

كتابة ندى الهاجري - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2020 8:15
مرحلة عمر العشرين


مرحلة عمر العشرين ماهي بالتفصيل وماهي اهم مميزات عمر العشرين كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

اخطاء ترتكبها في سن العشرين

1. يعتقدون أن التعليم والموهبة كافيان لتصبح ناجحاً
مستوى الذكاء العالي، والموهبة الطبيعية وشهادات من جامعات راقية، كلها أشياء من الجيد امتلاكها، لكنها لا تضمن لك الحصول على وظيفة رائعة ولا تعني شيئاً إذا لم يقترنh بالعمل الجاد.
تقول سيلفي دي جيستو، مؤسسة موقع “أكسيكاتيف إيميج كونسالتين” :”قضيت عشرينياتي في بيئة الشركات، واتذكر تلك الأيام المليئة بالعمل ليلاً وفي الإجازات، واتذكر العرق، والتعب، والألم، وكذلك الاجتهاد، والمثابرة وكمية هائلة من الجهد والطاقة التى اتسم بها عملي خلال هذه المرحلة. تعلمت أن هناك القليل للغاية من الاختصارات عندما يتعلق الأمر بالنجاح المهني. النجاح لا يحدث “فجأة “أبداً.
2. يهملون صحتهم
بينما تتقدم في العمر، ستتعلم سريعاً أنه ليس بإمكانك الاحتفال كم كنت تفعل في الجامعة.
تكتب ميجي ساثرلاند كاتر على موقع “كورا” :” آثار الشرب ستكون سيئة للغاية عند بلوغ سن الـ 28 لدرجة أن مجرد فكرة بقائك خارجاً طوال الليل ستكون مضحكة للغاية بالنسبة لك”.
وكلما حصلت على سنوات أكثر بالجامعة، كلما سيتحول الشرب الزائد، والتدخين وحتى الحمية غير الصحية من سلوك مقبول إلي عادات خطيرة.
يقول مايكل ويستون، أستاذ التواصل أن الشباب في سن العشرينيات يحتاج أيضاً للانتباه لصحتهم العقلية، حيث أن أي مشكلة محتملة تظهر خلال تلك المرحلة العمرية.
3. لا يبدأون بتوفير المال
وجدت دراسة استقصائية حديثة أجريت على 1300 شخص من بانكرات أن 69% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما ليس لديهم مدخرات تقاعد على الإطلاق.
قد يبدو تقاعدك بعيداً للغاية، لكنك تسىء لنفسك إذا لم تدرك أهمية التوفير بأسرع ما يمكن.
4. يساوون السعادة بالمال
يقول جو شوي على موقع “كورا” إن المكانة والمرتب الكبير يمكنهما أن يجعلاك أكثر سعادة، لكن هناك نجاح أكثر من هذا. وإذا سعيت وراء مرتب بدلاً من شغفك، تكون بهذا تهييء نفسك لسنوات من الندم.
5. يستسلمون عندما تتعقد الأمور
إنهاء علاقة جادة، أو الإقالة من عمل وفشل وانتهاء مشروعك المبتدىء، كلها أمور تبدو محطمة عندما تحدث لك أول مرة. لكن بدلاً من الاستسلام أو التركيز على هدف أدنى في المرة التالية، عليك استخدام فشلك كفرصة للتعلم وتحسين نفسك.
تقول كارولين شو، مستخدمة موقع “كورا”: “التعرض للطرد والاستيقاظ في اليوم التالي كالمعتاد جعلنى أدرك أن الفشل ليس نهاية العالم. التعرض للهجر جعلني أدرك الفرق بين العلاقة الجيدة والسيئة. شىء ما بداخلى جعلني أعلم مسبقاً لكني رفضت تقبله حتى انتهاء العلاقة السيئة”.

مفاهيم تشغل الشباب فى عمر الـ20

1. من المفترض كسب راتب شهرى كبير
تختلف أحلام كل شاب عن غيره ولكن تبقى لحظة الحصول على أول راتب حلم يطارد الجميع، ومع وصول عمرهم للعشرين يبحثون عن أى عمل ويحملون بالحصول على أول راتب كبير لصرفه فى ليلة الاحتفال بالعمل الجديد.
2. من المفترض امتلاك منزل
الحرية والانطلاق والاستقلالية عن أسرهم هدف يسعى إليه الشباب، لذلك يبحث عن منزل أقرب للجامعة حتى تكون حجة يوافق من خلالها الأهل ويتركونه يستقل بحياته، وهو ما يجعله يعتمد على نفسه فى كل شيء ويقع فى مشكلات كثيرة.
3. إلقاء اللوم والأخطاء على نفسه
اللوم والعتاب ومحاسبة النفس من الأشياء الحميدة التى يفضل القيام بها يوميًا للتعلم من الأخطاء، ولكن مرحلة العشرينيات ما هى إلا العقد المباشر لمرحلة المراهقة وهو ما يجعل الشباب فى هذه المرحلة غير قادرين على تقدير حقائق الأمور نظرًا لعدم وجود الخبرات الكافية، وهو ما يجعلهم يلقون باللوم على أنفسهم كثيرًا.
4. البحث عن الزواج المبكر
مشاهدة الأفلام والمسلسلات الرومانسية التى تصور الحياة الزوجية بطريقة خاطئة دون تسليط الأضواء على المشكلات والمسئولية التى تقع على الزوجين، هى التى تجعل الشباب يبحث عن الزواج المبكر فى مرحلة “العشرينيات”.
5. ليس من المفروض أن تخاف
الخوف شعور طبيعى وضعه الله بداخل كل إنسان، والخوف فى مرحلة العشرينيات يكون من قرار اتخذته وتخاف من الفشل فيه.

أسوأ صفات في سن العشرين

-الانبهار.. في العشرين من عمرك تنبهر بالعديد من الشخصيات الناجحة في مجال معين، ودون أن تعرف موهبتك وإمكاناتك تريد أن تصل لنجاح هذه الشخصية، انتظر قليلا واكتشف نفسك، يمكن أن تنجح في مجال آخر، ولا تستسلم لنصائح الآخرين بأن تصبح نسخة مكررة من نجاح هذه الشخصية.
-مرتبك قبل شغفك.. يعتقد العشريني أن النجاح في جمع المال والحصول عى مرتب كبير، بهذه الطريقة أن تجهز نفسك لسنوات مقبلة من الندم، لأنك رغبت في جمع المال على حساب شغفك بمجال آخر غير موهبتك.
-عدم اهتمامك بصحتك.. يقبل الشاب في العشرينات على بعض العادات الصحية السيئة، مثل المبالغة في السهر أو تناول الكحوليات والسجائر، انتبه ما زال العمر أمامك وبهذه العادات أن تعجل بمستقبل مرضي خطير.
-غير صبور.. حالة من العنفوان والطاقة داخل الشاب العشريني تجعله يريد كل شيء بسرعة وفي فترة قصيرة. وتقول كريستينا روث، المؤسسة والمدير التنفيذي لشركة ماتيسيا الاستشارية، إن سن العشرينات بالنسبة لها كان غير منتج بسبب التسرع وعدم الصبر والقلق المستمر.
-السفر.. يعتقد الشاب العشريني أن السفر والانتقال إلى مكان آخر وبلد جديد سيغير حياته ويحقق أحلامه بمنتهى السهولة، ولكن يجب عليك أن تنال من الخبرة والتعامل الكثير لتصبح مؤهلا للعيش في بلد آخر.
-لا يدخر.. نعم قد لا يملك الشخص في هذه المرحلة الكثير من المال آو مصدر آخر للدخل غير مصروفه اليومي، لكن حاول أن توفر ولو مبلغ قليل لتشعر بتحمل المسؤولية، ويمكن أن تصبح بداية لمبلغ أكبر أو مشروع يغير مجرى حياتك.

مميزات سن العشرين عند الفتاة

– انحيازها يكون عاليًا لشيء معين، وستكون في حالة دفاع مستميت لهذا الأمر.
– التحدي، وهو يعني أنها مستعدة لأن تقف في وجه أي شخص يحاول أن يضرها أو يمس كرامتها.
– في سن العشرين تتشكل لدى الفتاة صفة العنفوان والفورة؛ مما يجعلها في حالة نشاط وحِدة في التعامل بشكل مستمر.
– الغيرة من أقوى الصفات التي تتشكل في هذه المرحلة؛ حتى أنها قد تشمل أشياءها وممتلكاتها، وليس فقط على الأشخاص.
– التملك أيضًا هو أحد الصفات القوية في سن العشرين، ويجعل الفتاة ترغب بالتملك الكلي لممتلكاتها الخاصة، وحتى علاقاتها بين الأصدقاء.
– غلاة الوجود، وهو يعني اعتزازها بـ أنوثتها وشخصيتها.



985 Views