معلومات عن الفطر الهندي

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 10 أبريل, 2023 1:14
معلومات عن الفطر الهندي


معلومات عن الفطر الهندي كما سنذكر كذلك مخاطر استخدام الفطر الهندي وما هي أهم طرق تناول الفطر الهندي كذلك سنتحدث عن فوائد الفطر الهندي للتخسيس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

معلومات عن الفطر الهندي

1-يخفف الفطر الهندي من ردود الفعل التحسسية اتجاه بعض الأطعمة، وعلاج الالتهابات الناجمة عن الحساسية المفرطة وخاصة نوبات الربو.
2-إن الفطر الهندي علاج رائع لهشاشة العظام، وضعف الأسنان خاصة أنه غني بالكالسيوم الضروري للعظام واللثة والأسنان.
3-غالباً ما يخفف تناول بروبيوتيك الكفير من أعراض قصور القلب الاحتقاني، تبعاً للدراسة المنشورة في المجلة الدولية لأمراض القلب حول فوائد الفطري الهندي للقلب
4-عادة ما يستعمل الفطر الهندي للتخسيس وعلاج السمنة، والحفاظ على محيط الخصر خاصة عند النساء اللواتي يعانين من سمنة مفرطة قبل انقطاع الطمث، وذلك باتباع نظام غذائي غني بالكفير والحليب قليل الدسم وفق المجلة الأوروبية للتغذية، كما أظهرت الدراسات التي أجريت على فئران مصابة بالسمنة أن تناول الفطر الهندي يعزز علاج السمنة، والتحكم في الوزن وانخفاض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل ملحوظ.

مخاطر استخدام الفطر الهندي

معلومات عن الفطر الهندي

على الرغم من فوائده العديدة، إلا أن هناك بعض الحالات الصحية والمرضية التي من الممكن أن يشكل الفطر الهندي خطرًا عليها في بعض الأحيان، ومن أبرز هذه الحالات الآتي:
1-قد يشكل الفطر الهندي بعض المخاطر والأضرار على الأم الحامل أو المرضع، حيث أنه لا توجد أيّ أدلة تشير إلى آمان استخدامه وتناوله خلال هذه الفترة، لذلك يُنصح عادةً بتجنب تناوله للحد من آثاره الجانبية المحتملة.
2-من المحتمل أن يشكل خطر على الأطفال في حال استخدامه بجرعات زائدة عن الحد المسموح والموصى به، إذ أن الجرعة الأنسب لهم يتم أخذها عن طريق الفم لمدة قد تصل إلى 10 أيام، وأما بالنسبة إلى السن المسموح له استخدام هذا الفطر فهم الأطفال الذين تتراوح أعهارهم 1-5 سنوات.
3-الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي قد يكونون الأكثر عرضةً للإصابة بالعدوى البكتيرية أو الخميرة التي يحتويها الفطر الهندي، وعلى سبيل المثال؛ الأفراد الذين يعانون من مرض الإيدز.
4-إن المصابين بسرطان القولون ويخضعون للعلاج الكيميائي من المحتمل أن يُسبب الفطر الهندي لهم بعض الآثار الجانبية مثل؛ مشاكل في المعدة والأمعاء، وتقرحات الفم، والنعاس، والتعرق، بالإضافة إلى تساقط الشعر في بعض الحالات الأخرى.

طرق تناول الفطر الهندي

1-هناك العديد من طرق تناول الفطر الهندي والذي يمكن ان تعتمدي عليه في يومك للاستفادة من فوائدة
2-يعتبر الفطر كنز الطبيعة الخفي، كان يُعتبر ذات يوم مكونًا غريبًا ولكنه يُصنف الآن على أنه طعام خارق جديد .
3-كما ان الفطر الهندي هو أحد المصادر الطبيعية القليلة لفيتامين د ، لا تحتوي على دهون وهي مصدر قيم للألياف .
4- كما أنها مليئة بالسيلينيوم الذي لا تجده في معظم الفواكه والخضروات. وفقًا لدراسة حديثة ، قد يزيد اللينان الموجود في فطر شيتاكي من معدل البقاء على قيد الحياة لدى مرضى السرطان .
ببطء ولكن بثبات الفطر تكتسب مكانة بارزة على طبق هندي.
5-و يوجد فقط عدد من الأصناف للطهي بها ، ولكن إمكانيات الطهي بالطريقة التي تفضليها،فيمكنك اختيار تناوله مشوي أو مع الخبز أو يستخدم في القلي السريع أو القلي أو الحشو أو التحميص أو تجربة شيء جديد.
6-مع وجود أكثر من 90 في المائة من محتوى الماء ، فإن أفضل طريقة لطهي الفطر هي السماح لها بإطلاق كل الرطوبة. اختر وعاءً بمساحة واسعة لأنه يجب أن تكون قادرًا على فردها مما يجعل الرطوبة تتبخر بسرعة ويمكن تقطيعه ووضعه مع الأطعمة المختلفة سواء مع البيض المقلي او اضافته علي البيتزا والمعجنات

فوائد الفطر الهندي للتخسيس

1-مادة البروبيوتك التي يحتويها بشكل أساسي، تسهم في فقدان الوزن والتحكم به.
2-الكائنات الحية الدقيقة والنشطة بالكفير، تعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، فتتحول الدهون المتراكمة إلى طاقة.
3-كما أن استخدام الفطر الهندي للتخسيس تتضمن، قدرته على خفض مستوى الكوليسترول، والتحكم في امتصاص الجسم للدهون الثلاثية والدهون المشبعة، ما يحميك من اكتساب وزن إضافي.



78 Views