مقال صحفي عن التدخين

كتابة خليل العتيبي - تاريخ الكتابة: 16 أكتوبر, 2020 8:35 - آخر تحديث : 29 أغسطس, 2021 7:05
مقال صحفي عن التدخين


مقال صحفي عن التدخين نقدمة اليكم في هذه المقالة نوضح من خلاله الكثير من المعلومات حول التدخين.

التدخين

التدخين من الناحية اللغوية هو مصدر للفعل دخّن وهو ما يقوم الإ،سان عندما يشعل سيجارة ثم يضعها بين شفتيه وتخرج دخانا ابيضا من فمه وأنفه .

مقال صحفي عن التدخين

إن التدخين من المظاهر السلبية الهدامة التي تتواجد في مجتمعنا والتي يقع علينا جميعاً كلاً في مكان عمله أو بيته الحمل الكبير في سبيل التصدي لتفشي وانتشار هذه الظاهرة، والتخلص منها من خلال توعية الجميع من حولنا بأضراره على الصحة وإهدادره للمال بغير حق، فأقل ما يمكن أن يلحقه بنا التدخين من أمراض سرطان الرئة وامراض القلب والوفاة لكونه يحتوي على  الكثير من المواد السامة، التي من بينها ثاني أكسيد الكربون الذي يعمل على تقليل نسبة الأكسجين في الدم وهو ما يترك أثر ضار على أداء الكثير من الأجهزة الخاصة بالجسم، كما انه يحتوي على مادة القطران التي تعتبر واحدةً من أكثر المواد المسببة للسرطان، كما انه يحتوي على مادة النيكوتين التي تسبب الإدمان على التدخين وصعوبة التخلي عنه.

تحقيق صحفي عن التدخين

ظاهرة واسعة الانتشار بين المراهقين والبالغين ، وخاصة في الآونة الأخيرة ، وانتشار هذه الظاهرة أدى إلى ارتفاع معدل الوفيات بسبب العديد من الأمراض الخطيرة ، مثل سرطان الرئة وأمراض القلب ، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تحتوي مادة التبغ التي يدخنها كثير من الناس على 4000 مادة سامة وخطيرة ، أهمها أول أكسيد الكربون ، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الأكسجين في الدم ، وبالتالي يؤثر على جميع أعضاء وأعضاء الجسم ، كما يحتوي على القطران مادة معروفة بأنها مسرطنة والنيكوتين تسبب الإدمان ، لكن في كل مرة يقوم فيها المدخن بالسجائر يستغرق حوالي 5-20 دقيقة من الصحة وعمر الحياة (والحياة في يد الله) ، حتى لو حاول الشخص اختيار نوع منخفض -النينوتين والدخان القطران ، وبالتالي زيادة عدد السجائر التي سيستهلكها كل يوم ، للحصول على نفس كمية النيكوتين الموجودة في السجائر الأخرى ، ووفقًا للإحصائيات الحديثة ، بلغ عدد الوفيات 100 ميل llion ، بسبب الزيادة في عدد الأشخاص اليوم ، بسبب الزيادة في عدد المدخنين ، بسبب الزيادة في نسبة السكان في جميع أنحاء العالم.
يميل البالغون إلى التدخين كشكل من أشكال التوتر والقلق ، والعصبية. أما بالنسبة للمراهقين والشباب ، فهم يعتقدون أن السجائر تدخلهم في عالم البالغين والذكورة. يكمن الحد من الإدمان في أن النيكوتين الموجود في السجائر ينتج نوعًا من الإدمان النفسي والتأهب البدني ، وبالتالي فإن المدخن مريض ويجب علاجه ، وأن الأمراض الناجمة عن التدخين كثيرة ، بما في ذلك أمراض الرئة مثل سرطان الرئة ، ومعظم الحالات توسع الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن كما أنه يؤدي إلى العديد من أمراض القلب وأمراض الفم ، والسكتات الدماغية وهذا من الناحية الصحية ، ولكن من الجانب المادي والاقتصادي للمدخن ، فإنه ينفق مبالغ كبيرة لشراء السجائر ، كان من أول من استفاد منها في أشياء أخرى ، مثل الأمن الغذائي والملابس والغذاء وغيرها من الاحتياجات الأساسية ، أو المشاركة في الأعمال الخيرية والتطوع في سبيل الله.

تحقيق صحفي عن التدخين واثره على صحة الانسان

ومجتمعنا بحاجة إلى الرجال الذين تحررت عقولهم من أسر العادات الرذيلة ، ولذا علينا أن نبتعد عن هذه الأمــور السيئة ، وحرصًا منّا على مجتمعنا بحَثنا عن حلٍّ لهذه الظاهرة القاتــلة للجسم والعقل وخاصة تجاه طلبتنا ، وقمنا بمناقشة هذه الظاهرة ، والتقينا بعدة شخصيات هامّة في مجتمعنا ، وقد طرحنا عليهم عدّة أسئلة كانت تدور حول : تعرف تعرف ما هو سبب ظاهرة التدخين؟ ما هى طريقة عمل الأمراض التي يسببها التدخين؟ ما هى طريقة عمل التأثيرات التي يُحدثها التدخين على الطالب داخل المدرسة؟ وغيرهـا من الأسئلة …
وخلال جولاتنا العديدة التقينا بالمرشد الطُلابي للمدرسة ، وقد رحّب بنا وشجّعنا على هذه الفكرة ، ثمّ بدأنا الحديث معه وتناقشنا معه حول رأيه حول أسباب تفشي هذه الظاهرة فأجابنا : إنّ شعُور الطالب في مرحلةِ المراهقة بأنه أصبحَ رجلًا وصاحب مسؤولية يجعله يقوم بالتدخين أمام أصحابه وغيرهم للتباهي بذلك ، كما أن مرافقة أصدقاء السوء تُعد سببًا لذلك ، وإن بُعد مراقبة الأسرة لهو أهــــمّ ما هى اسباب هذه الظاهرة .



791 Views