مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2021 10:13
مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين


مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين وفقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية ومقدمة فقرة الحديث الشريف ومقدمة فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية، وفيما يلي سوف نتحدث عن تلك.

مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

1-بسم الله الرحمن الرحيم ثم نقول الإيمان بأهمية العلم هو أهم ما يوجد بحياتنا لنهضة امتنان كما يجب أن نوصيكم بـ الصديق المخلص والوفي وكيفية معاملته وهو كتاب الله فيه هداية للقلب ونسأل الله جميعا بأن يشرح لكم صدوركم ويزداد علمكم ونبدأ يومنا المدرسي من خلال قوله تعالى.
2-بسم الله الرحمن الرحيم، نحن الآن في مدرسة العلم، وعلي طريق النجاح، ونرفع إشارة الجد والاجتهاد، سائلين المولي عز وجل بأن يرزقنا العزيمة والإخلاص، ونبدأ يومنا بتقديم التحية لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات، وندعوكم جميعاً إلي المضي نحو التفوق والازدهار، وأجمل ما نبدأ به يومنا هذا هو كلام رب العالمين، مع القرآن الكريم والطالب.
3-بسم الله الرحمن الرحيم، تقلع الآن طائرة مدرستنا العزيزة من مطار العلم والنجاح لتبدأ رحلة الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة، فيا إخواني الطلبة والطالبات ويا أعزائي المعلمين والمعلمات، استعدوا الآن للإقلاع بالطائرة لنمر بالعديد من البلاد، ونبدأ الآن مع بلد القرآن الكريم مع الطالب /
4-بسم الله الرحمن الرحيم، مع هذا اليوم الجديد ندعو الله بأسمائه الحسني وصفاته العلى أن يجعل يومنا هذا يوم خير وبركة وهداية ونور، كما نسأله حسن الفهم وقوة العزيمة ونعوذ به من العجز والكسل، وخير ما نبدأ به يومنا هذا كلام الرحيم الرحمن كلام رب العالمين، والآن مع القرآن الكريم مع الطالب.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية

نسأل الله ان يوفقنا الى مايحبه ويرضاه، ومن أفضل ما يمكننا أن نبدأ به أي شيء هو كلام الله، وسوف نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم بكلام الله عز وجل، سوف نترككم مع الذكر الحكيم والطالب/ ………….
(سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى، الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّى، وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى، وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَى، فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَى، سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنْسَى، إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى، وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى، فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى، سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى، وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى).

مقدمة فقرة الحديث الشريف

1-خير الكلام كلام الله وخير الحديث حديث المصطفي صلى الله عليه وسلم فمع حديث رسول الله والطالب ……
2-حقا إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلو عليه بعد ان استمعنا إلى القرآن الكريم حان موعد التجول في بساتين السنه المشرفه مع الحديث الشريف والطالب ……
3-قال تعالى تركتم فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا الان مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والطالب ………..
4- صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم فمع الحديث الشريف والطالب ………..

مقدمة فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية

1-الحكمة موجودة بكثرة في حياتنا وأول مكان يحصل من خلاله الفرد على الحكمة هو الإذاعة المدرسية لذلك يجب الاهتمام بها بدرجة كبيرة جداً.
2- يوجد عدد كبير من مقدمة فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية ويتوقف اختيار نوع المقدمة على الحكمة التي يتم عرضها.
3-عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” الحكمة ضالة المؤمن، فحيث وجدها فهو أحق بها” وقال الشاعر خذوا العلم من العلماء وخذوا الحكمة من الحكماء والآن مع الحكمة والطالب
4-والحكمة هي قول الحكماء في القدم ولا يهتم بها كل الأشخاص وذلك لأن من يهتم بالحكمة هم العقلاء أصحاب التدبير والرأي الحكيم.
5-إذا أردتم أن تحصلوا على العلم فلا تحصلوا عليه غير من العلماء ولكن إذا أردتم الحكمة فلابد أن تذهبوا إلى الحكماء وعند الضيق اذهبوا إلى رب العباد والآن ومع حكمة اليوم ويقدمها لكم الطالب/ قال علي (رضي الله عنه وكرم الله وجهه): إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءً، وإذا كان خطأً كان داء.



835 Views