مقدمة اذاعة مدرسية عن قرب رمضان قصيره

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 27 فبراير, 2023 9:15 - آخر تحديث : 27 فبراير, 2023 9:16
مقدمة اذاعة مدرسية عن قرب رمضان قصيره


مقدمة اذاعة مدرسية عن قرب رمضان قصيره سوف نتحدث كذلك عن ماذا يحدث في شهر رمضان؟ وبكم الحسنة في رمضان؟ وهل تعلم عن فضائل رمضان؟ وما هي احب الاعمال الى الله في شهر رمضان؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن قرب رمضان قصيره

ها هو شهر رمضان يقترب إلينا؛ شهر العطايا والمكرمات الربانية، ها هو يحلَّ ويقبل، ها هو شهر الخير والإحسان أتانا؛ فما والله ما أجمل علينا من طلته، ولا أبهى حلته! شهر رمضان الذي فيه يضاعف الله الحسنات، ويغفر عنا الخطايا والزلات، ويجيب فيه ما صدق من الدعوات؛ شهر التزكية وتنقية النفوس، شهر الطاعة وإقبال الروح على باريها؛ فلا تجعلوا هذا الشهر يمضي ويفوت فضله عليكم، فهو لا يفوت على عاقل فطن.
قال رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم: “رغم أنف رجل دخل عليه رمضان ثم انسلخ قبل أن يُغفر له”.
والآن دعونا نستقبل معًا أجمل الفقرات وأحلاها عن شهر رمضان الكريم.

ماذا يحدث في شهر رمضان؟

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة، فلم يغلق منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة» (رواه الترمذي وصححه الألباني).

بكم الحسنة في رمضان؟

وقد ثبت عنه ﷺ أنه قال: كل عمل أبن آدم له، الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، يقول الله عز وجل: إلا الصيام فإنه لي وأنا أحزي به، إنه ترك شهوته وطعامه من أجلي، للصائم فرحتان، فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه، ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك (أخرجه مسلم ).

هل تعلم عن فضائل رمضان؟

-هل تعلم أنّ ليلة القدر تكون في شهر رمضان المبارك، والتي هي خير من ألف شهر، والتي يستجاب فيها الدعاء.
-هل تعلم أن الدعاء أكثر ما يكون استجابة في شهر رمضان المبارك، وخاصة في وقت السحور وقت الإفطار.
-هل تعلم أن النبي محمد-صلى الله عليه وسلم- كان من أكثر الناس كرماً في شهر رمضان المبارك.

ما هي احب الاعمال الى الله في شهر رمضان؟

ما هي احب الاعمال الى الله في شهر رمضان؟
ما هي احب الاعمال الى الله في شهر رمضان؟

1-إطعام المساكين
يعد تقديم الطعام أو الشراب للمساكين والمحتاجين أثناء الشهر الفضيل من أحب الأعمال إلى الله تعالى، وهذا لا يعني أن تنتظر أن يأتي أحدهم إليك طالباً الطعام أو الشراب أو المال، بل سارع بالبحث عن المحتاجين بنفسك لتقديم المساعدة، فسرعان ما تنقضي أيام رمضان المباركة.
2-تفطير الصائمين
اكسب أجراً عظيماً عند تفطير صائم من خلال تقديم وجبات الطعام للعائلات العفيفة في الحي أو المنطقة التي تقطن فيها، أو توزيع طرود غذائية على العائلات الميسورة، أو حتى تخصيص مبلغ من المال لدى محل المواد الغذائية لسد فاتورة أحد المحتاجين، كذلك يمكنك الذهاب لأحد مطاعم تقدم وجبات إفطار صائم في رمضان والتي توفر عروضاً مميزة.
3-ختم القرآن الكريم
يعد ختم القرآن الكريم أحد أهم اعمال الخير في رمضان، إذ لا يقتصر على نيل الأجر فحسب، بل يؤثر إيجاباً على حياة القارئ والمجتمع من حوله.
إضافة إلى ذلك، يمكنك أن تنال أجراً مضاعفاً عند شراء مجموعة من المصاحف وإهدائها لأقربائك وأصدقائك. إذا كنت حقاً تنوي ختم القرآن الكريم في الشهر الفضيل، ننصحك بالاطلاع على جدول ختم القرآن في رمضان، وأهم النصائح المتعلقة في ذلك.
4-الصدقة
إذا كنت تبحث عن أفكار خيرية لشهر رمضان المبارك، فالصدقة ستكون خياراً مناسباً لك، إذ تدفع البلاء عن المتصدق وتزيل الخطايا، كما تعد سبباً في نيل البركة وفتح أبواب الرزق، بالمقابل، فهي تعود بالنفع على متلقيها من خلال التخفيف عنهم وقضاء حوائجهم.



130 Views