موعد نتائج الفصل الدراسي الأول في نظام نور 1444

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2022 5:43
موعد نتائج الفصل الدراسي الأول في نظام نور 1444


موعد نتائج الفصل الدراسي الأول في نظام نور 1444 سوف نتحدث كذلك عن رابط نظام نور للنتائج 1444 ونظام نور لنتائج الطلاب 1444 واستخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية ونظام نور نتائج الابتدائي والمتوسط والثانوي بالهوية 1444 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

موعد نتائج الفصل الدراسي الأول في نظام نور 1444

فهو برنامج تعليمي يشتمل على كافة العمليات التعليمية بالتكامل مع منصة مدرستي التعليمية، كما يعمل تغطية كافة المدارس بجميع مراحل التعليم العام، والإدارات العامة للتعليم بالمملكة العربية السعودية، وقد تم تصميم موقع نظام نور المركزي بشكل مريح ويسير في التعامل خاصةً عند استخراج نتائج الطلاب.
ورصد النتائج في برنامج نور بالهوية، ومن ثم استخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثلاثون من شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ الموافق لتاريخ الرابع والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2022م.
وقد أوضحت الوزارة الخطة الزمنية لأعمال الاختبارات وإخراج الشهادات عن طريق نظام نور لنتائج الطلاب 1444، ووفقاً لهذه الخطة، فمن المقرر أن يتم استكمال تقويم أداء الطلاب بجميع معايير التقويم التي تم إدراجها في نظام نور لكافة المواد الدراسية الفصل الأول.

رابط نظام نور للنتائج 1444

-اولا تسجيل الدخول الى نظام نور الرسمي باسم المستخدم وكلمة المرور.
-وتحديد الصف الدراسي والمرحلة الدراسية.
-وادخال رقم الهويه الخاص يطالب بشكل صحيح.
-والضغط على عرض النتائج.
-وسوف تظهر تقارير نهائية بمستوى الطالب والدرجات التي حصل عليها في اختبارات الفصل الدراسي الأول.

نظام نور لنتائج الطلاب 1444

بعد فوز المنتخب السعودي بأول مباراة له في مونديال قطر 2022 ، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – توجيهًا ملكيًا بمنح جميع موظفي وطلاب القطاعين العام والخاص في جميع مستويات التعليم.
وبناءً على هذا التوجيه السخي قررت الوزارة تأجيل الامتحانات اليوم الأربعاء الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني عام 2022 م الموافق التاسع والعشرين من شهر ربيع الآخر 1444. هـ للطلاب والطالبات على أن تجرى الامتحانات في الموعد المحدد على النحو التالي:
الأربعاء 13 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 7 ديسمبر 2022 م في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.
بدأت الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الأول يوم الأحد 26 من شهر ربيع الآخر لعام 1444 هـ. تم العثور عليه في عداد المفقودين في نظام نور ، نتائج الطلاب 1444 وكشف سجله.

شاهد ايضا: استرجاع حساب نور برقم الجوال

استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية

ويمكن لجميع الطلاب الراغبين في الحصول على نتائجهم بإجراء عدد من الخطوات لاستخراج النتيجة فور ظهورها كالتالـــــــي:
1-الدخول على منصة نور الإلكترونية.
2-وإدخال البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة المخصصة لها كالرقم القومي وكلمة السر.
3-كما يجب إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
4-واختيار نتائج الطلاب من قائمة الخدمات.
5-بينما يرجى إدخال جميع البيانات الأساسية كالسنة الدراسية والصف.
6-والنقر على نتيجة إشعار الطالب.
7-وعلى الفور تظهر أمامك النتيجة في حال ظهور النتيجة ورفعها على المنصة.

نظام نور نتائج الابتدائي والمتوسط والثانوي بالهوية 1444

شددت وزارة التعليم على كافة الطلاب والطالبات على ضرورة استعلام النتائج والشهادات بأنفسهم وعدم اللجوء إلى مقدمي الخدمات بمقابل مادي لما في ذلك تعريض للبيانات الشخصية للخطر، محذرة من مشاركة بيانات الدخول لنظام نور مع أي شخص آخر، وأكدت على أن جميع النتائج لكافة الطلاب في الابتدائي يمكن استعلامها من خلال حساب ولي الأمر، أما نتائج المتوسط والثانوية فيمكن استخراجها من خلال حساب الطالب نفسه بموقع نور.
أشارت الوزارة إلى أنه في حال عدم القدرة على إعادة ضبط كلمة المرور في نظام نور نتيجة وجود خطأ بالجوال أو الإيميل أو عدم تسجيلهما، يجب التواصل مع مدير المدرسة أو الدعم الفني لنظام نور لرفع تذكرة دعم «تقني» لاستعادة كلمة السر أو الدخول عن طريق النفاذ الموحد.
-رقم التواصل نظام نور : 0114753000
-رقم نظام نور المجاني :19996
-الدعم الفني نظام نور وزارة التعليم https://moe.gov.sa/ar/ContactUs/
-راسلنا نظام نور https://tawasul.moe.gov.sa



217 Views