نسبة فيتامين سي في الخيار

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2021 7:36
نسبة فيتامين سي في الخيار


نسبة فيتامين سي في الخيار وما هي فوائد الخيار للوجه وهل الخيار يحتوي على فيتامين ك العناصر الغذائية في الخيار تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

نسبة فيتامين سي في الخيار

1-خيارة واحدة متوسطة بدون قشر لديها حوالي 6.4 ملغ من فيتامين C , و هو ما يعادل حوالي 8 % من الكمية الموصى بها التي يحتاجها جسمك يوميا .
2-فيتامين C ( و المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك ) هو أحد الفيتامينات الموجودة في الخيار .
3-و هو ضروري لتشكيل الأربطة القوية و الأوتار و غيرها من الأنسجة الضامة و يساعد على بناء جدران الخلايا قوية خلال النمو و الشفاء .
4-و هو أحد الفيتامينات الغنية جدا بمضادات الأكسدة , مما يساعد ذلك على القضاء على المواد الكيميائية من الجسم و محاربة الجذور الحرة .
5-و من المعروف جدا عن فيتامين C أنه يعزز الجهاز المناعي و يحارب الكثير من الأمراض .

فوائد الخيار للوجه

1-التخلص من حب الشباب
وفقاً لدراسة تمت علي معرفة فوائد الخيار وجدت بأن الخيار يساعد في تخفيض مستوي إنتاج الزهم بشكل كبير في الجلد وهي مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية في الجلد وينتج عنه تكرامها وجود الخلايا الميتة، إنسداد بصيلات الجلد مما يؤدي في نهاية المطاف إلي تكوين حب الشباب علي البشرة .
2-يحمي ضد الشمس
الخيار واقي طبيعي من الشمس وحتي أنه يتم تسويقه في معظم المنتجات بإعتباره منتج يحمي الجلد من أشعة الشمس . تم العثور علي أن له نتائج إيجابية . يرجع الفضل إلي هذه الخصائص لوجود الفلافونويدات وفيتامين ج في الخيار والذي تعطي الخيار خصائص مضادة للأكسدة تساعده في مقاومة الجذور الحرة التالفة عن الأشعة البنفسجية كما ان الخيار يخفف من الألم وهذه الأثار توضح تفسير وجود الخيار في واقي الشمس ومستحضرات الحماية من أشعة الشمس وكمسكن للحروق .
3-مقاومة الشيخوخة
الخيار مفيد في شد الجلد وتقليل علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد الباهت ويرجع ذلك، لوجود المنجنيز والبوتاسيوم بداخله . بالإضافة إلي محتوي البروتينات والزنك والبيوتين وهذه الخصائص تعزز من إصلاح الخلايا التالفة .
4-التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين
هناك الكثير من العوامل التي ينتج عنها تكوين الهلات السوداء تحت العين وظهور إنتفاخات العين . الخيار وسيلة سهلة لتخفيف العينين من الجلد الباهت والداكن. بالإضافة إلي خصائص التبريد ومضادات الأكسدة والسيلكا الموجودة في الخيار تساعد علي تجديد الجلد وتقلل إحتباس الماء وبالتالي السيطرة علي إنتفاخات العين .
5-الحصول علي بشرة متوهجة
الخيار واحد من العناصر الغذائية التي تساعد في علاج المشاكل الجلدية المختلفة ويضمن لك الحصول علي بشرة صحية وشابة تبدو أصغر سناً. كما ان الخيار يستخدم كتونر طبيعي لأنه قابض للبشرة. ووسيلة سهلة جداً للتخلص من الزيوت الزائدة في الجلد وهذا ما يجعله يترك لديكي بشرة متوهجة ومتألقة . يمكنك إستخدام عصير الخيار بإعتباره عنصر مثالي لإزالة الشوائب والتخلص من حب الشباب
6- تفتيح البشرة والتخلص من التصبغ
الخيار مبيض طبيعي للجلد ويمكن أن يخفض محتوي الميلانين من الجلد . مما يجعله عنصر جيد لإزالة تصبغ الشمس . لأن أشعة الشمس ينتج عنها زيادة محتوي الميلانين في الجلد وهذا ما يجعل الجلد يبدو أكثر قتامة . وفقاً لبعض الدراسات فإن المواد الكيمياء الحيوية الموجود في الخيار تمنع إنتاج الميلانين. يأتي تأثير التفتيح في الخيار لأن الخيار غني بالمواد المضادة للاكسدة وخصوصاً فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحيد تأثير الجذور الحرة التي تنتجها الأشعة فوق البنفسجية خلال التعرض لأشعة الشمس، مما يقلل من إنتاج الميلانين كما أن الأشخاص الذين يعانوا من الهالات السوداء يمكن ان يستفيدوا من استخدام الخيار .

هل الخيار يحتوي على فيتامين ك

1-نعم الخيار يحتوي علي فيتامين K يحتاج الجسم إلى هذا الفيتامين لتسهيل تخثّر الجلد وللحفاظ على صحّة العظام. كما أنّ فيتامين K يُساعد في تقليل تصبّغات الجلد، لذلك عادةً ما يُستخدَم الخيار في ماسكات الوجه أو الكريمات ويُمكن أيضاً تطبيق شرائح الخيار على الوجه لِما يُفيد ذلك في تقليل الهالات السوداء.
2-يساعد فيتامين ك في تخثر الدم، وقد يدعم صحة العظام.
3-توفر 142 جرامًا (جم) من الخيار الخام المفروم غير المقشر 10.2 ميكروجرامًا (مكغ) من فيتامين ك، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

 العناصر الغذائية في الخيار

لخيار هو عضو في عائلة القرعيات. ويوفر الخيار مغذيات مختلفة ولكنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول والصوديوم، والقيمة الغذائية لـ 300 جرام من الخيار:
1-السعرات الحرارية: 45
2-الكربوهيدرات: 11 جرام
3-البروتين: 2 جرام
4-الألياف: 2 جرام
5-البوتاسيوم: 13٪ من RDI
6-فيتامين ج: 14٪ من RDI
7-فيتامين ك: 62٪ من RDI
8-الدهون الكلية: 0 جرام
9-المنغنيز: 12٪ من RDI
1-المغنيسيوم: 10٪ من RDI



684 Views