نسبة فيتامين سي في الفلفل

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 28 يونيو, 2021 9:02
نسبة فيتامين سي في الفلفل


نسبة فيتامين سي في الفلفل نسبة فيتامين سي في الطماطم أطعمة تحتوي على فيتامين سي ما الذي يترتب عليه نقص فيتامين سي.

نسبة فيتامين سي في الفلفل

١-الفلفل الأخضر و الأحمر و الأصفر يحتوي علي مايقرب من ثلاث أضعاف كمية فيتامين سي الموجودة بالبرتقال. الفلفل الأخضر يحتوي علي ما يعادل 95 ملج بينما الفلفل الأحمر 190 ملج و الفلفل الأصفر 341 ملج.
٢- كما أن الفلفل هو مصدر كبير للألياف التي تعتبر وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية .
٣-يحتوي الفلفل الأحمر على أكثر من 200 في المائة من احتياج الجسم اليومي من فيتامين “سي”.
٤-ويساعد فيتامين “سي”، إلى جانب كونه مضادا قويا للأكسدة، على امتصاص الحديد بشكل صحيح. فإذا كنت تعاني من نقص في الحديد، فحاول الجمع بين تناول الفلفل الأحمر ومصدر للحديد للحصول على أقصى امتصاص.
٥-الفلفل الأحمر مصدر كبير لفيتامين “بي 6” وحمض الفوليك، والتي يمكن أن تساعد في منع فقر الدم.

نسبة فيتامين سي في الطماطم

١-أن الطماطم بشكل عام تحتوي على فيتامين “أ” و”ج” و”ه”، بالإضافة إلى البوتاسيوم والحديد والليوتين وحامض الفوليك والمغنيسيوم، والكثير من المعادن والفيتامينات الأخرى.
٣- وما يفرق الطماطم العضوية عن غيرها أنها تنمو دون استخدام أي كيماويات صناعية، وتتميز الثمار العضوية عن المعدلة وراثيًّا بأنها غنية أكثر بالبروتين والأحماض الدهنية غير المشبعة والمواد المضادة للأكسدة، وترتفع فيها القيمة الغذائية عن غيرها، كما أنها أقل تلوثًا بالسموم والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
٣-وقد قال الباحثون أن الطماطم المزروعة عضويًّا أصغر بمقدار 40٪ من الطماطم المزروعة تقليديًّا، ورغم ذلك فهي تحتوي على عناصر غذائية أكثر منها وتحفز على إنتاج الكولاجين، كما أنها غنية أيضًا بفيتامين “سي”، وهو ما يعزز من صحة البشرة والشعر والأظافر والأنسجة الضامة.

أطعمة تحتوي على فيتامين سي

١-قرنبيط
يعتبر القرنبيط من الخضروات الهامة التي يجب العناية بتناولها دائمًا لتقوية مناعة أسرتك، لأنه من الأطعمة الغنية بفيتامين سي. فكوب واحد من القرنبيط يساعدك في الحصول على ٢٠ مليجرام من فيتامين سي. وبالتأكيد يمكنك تحضيره لأسرتك بأكثر من طريقة لضمان أن يحبه أطفالك بالأخص.
٢-البقدونس
يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين سي، فيكفيك تناول ٥ من أوراق البقدونس للحصول على نسبة جيدة من فيتامين سي بشكل يومي. كما أنه يساعد في زيادة مستوى الحديد في الدم وأيضًا تعزيز مستوى المناعة لمحاربة الفيروسات. ويمكن إضافته إلى الكثير من الأطعمة وطبق السلطة.
٣-الكرنب
يعد الكرنب أو الملفوف من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فكل ١٠٠ جرام من أوراق الكرنب يمد الجسم بـ ٣٦ مليجرام من فيتامين سي. كما أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السوائل والسعرات الحرارية المنخفضة.
٤-الطماطم
متحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين سي C وA وE بالإضافة إلى البوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والمغنيسيوم والكثير من المعادن الأخرى. ويمكنك تقديمه لأسرتك حتى في شكل عصائر سيكون صحي للغاية وبالتأكيد سيحبه أطفالك.
٥-الكيوي
يعد الكيوي من الفواكه المفضلة لدى الكثير كما أنه يعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، حيث تحتوي كل حبة متوسطة الحجم على نسبة ٧١ مليجرام من فيتامين سي. كما أنه يمكنك مزجه مع مختلف أنواع العصائر الأخرى للحصول على مذاق ألذ وفوائد أكثر
٦-الجزر
يعد الجزر من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن بمختلف أنواعها. ويحتوي على نسبة ٧٫٦ مليجرام فيتامين سي إلى جانب المعادن مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمغنسيوم. فيمكنك الاعتناء بتقديمه لأسرتك بمختلف الأشكال من أجل تقوية مناعتهم بشكل جيد وصحي للغاية.

ما الذي يترتب عليه نقص فيتامين سي

1-من المحتمل أن يتسبب نقص فيتامين C في ظهور خطوط أو بقع لونها أحمر على الأظافر، كما أن الأظافر يمكن أن تنمو على شكل ملعقة.
2- ومن الممكن أيضًا أن يتسبب نقص فيتامين C في ظهور لون أحمر في البصيلات التي تخص شعر الجسم.
3-من الممكن أن يتسبب نقص فيتامين C في ظهور خشونة وانتفاخ في الجلد.
4-من الممكن أن يتسبب نقص فيتامين C في نمو شعر الجسم بطريقة مجعدة وغير صحية.
5-من الممكن أن يعمل نقص فيتامين C في الجسم على جفاف الجلد أو تلفه بشكل كبير.
6-يمكن ظهور بعض الالتهابات في الجسم، ومن الممكن أن تكون مزمنة, كما أنه يمكن ظهور الإجهاد التأكسدي. يمكن أن يتسبب نقص هذا الفيتامين في ضعف المناعة والعظام والتئام الجروح.



398 Views