نماذج مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 8:21
نماذج مقدمة اذاعة مدرسية للبنات


نماذج مقدمة اذاعة مدرسية للبنات ومقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة واذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية و حكم للإذاعة المدرسية، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر. أما بعـــــــــــــــــد: مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي الطالبات… ســـــــلامُ اللهُ يسرى ما أقيمت صــــــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا ، وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا ، ســـــــلامٌ عـــــاطرٌ وله أريــــــــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياســـمــيــنا ، ســـــــلامُ الِله نهديهِ إليكــــــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته: في بداية السير نكشف الضير وننشر الخير وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/ …اذكري اسم زميلتك

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

المقدمة:
بسم الله الرّحمن الرّحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلّمينا الكرام، زملائنا الطّلبة، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسيّ جديد.
نرحّب بكم أعزّائي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهلّ به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطّالب ( …. ) على مسامعكم. بعد الإنتهاء من قراءة القرآن يقول الطّالب المقدّم (طيّب الله هذه الأنفاس) .أمّا الآن نقطف لكم زهرةً من بستان النّبوّة والحديث الشّريف مع الطّالب (…. ).
يتمّ تقديم فقرات منوّعة، ومثرية لمعلومات الطّلبة، ومثيرة لحماسهم، ويمكن القول عند كلّ فقرة مثلاً (أما الآن مع فقرة……. الّتي أعدّها لكم الطّالب ……… ). وفي نهاية برنامج الإذاعة المدرسيّة يقول الطّالب (في الختام لا يسعنا إلّا أن نقدّم جزيل الشّكر لكلّ من ساهم في إنجاح فقراتنا الإذاعيّة، ونشكر لكم حسن استماعكم، آملين أن تكونوا قد استفدتم من برنامجنا الإذاعيّ الّذي قدّمه لكم (طلّاب الصّف ….. بإشراف المعلّم ……)، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
الخاتمة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وها هنا قد وصلنا إلى آخر فقراتنا للبرنامج الإذاعي اليوم ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم، ولكم منا كل حب واحترام وتقدير على حسن الاستماع ولا نقول وداعا ولكن إلى لقاء قريب إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

بسم الله الرحمن الرحيم نحمد الله رب العالمين ونصلي ونسلم على النبي محمد صلى الله عليه الصلاة والسلام وأهل بيت النبى والصحابة عليه أفضل الصلاة والسلام وفي البداية يجب أن نعلم جميعنا أن للقراءة الفضل الكبير في كل ما حولنا ومن أجل هذا الفضل، كانت أول آية أنزلها الله سبحانه وتعالى على نبينا في غار حراء حيث قال في محكم تنزيله اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم .زملائي الطلاب أساتذتي الأفاضل في بداية الصباح أحييكم جميعا بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمته الله وبركاته أما بعد:-

حكم للإذاعة المدرسية

-لا تشعر أبدا بالحزن عندما تتعرض للفشل طالما أنك لازلت تحاول أن -تقف ثابتا على قدمك وتكمل طريقك.
-طول البال يهدم الجبال.
-في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.
-خذ من الأمس النصيحة وخذ من اليوم العمل وخذ من الغد الأمل.
-الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.
-رأس الحكمة مخافة الله.
-التائب من الذنب كمن لا ذنب له.
-لا تجلس في مكان قد يطلب منك القيام منه.
-لا تقل فيما لا تعلم فتتهم فيما تعلم.
-أصل الصبر حسن اليقين بالله .
-دقيقة صبر تمنحك سنوات سلام.
-الضمير خير من ألف شاهد.
-الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى .
-الكذب داء والصدق دواء .
-أملك الناس لنفسه من كتم سره .
-من ظَلَمَ نفسه فهو لغيره أظلم.
-إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع .
-عليَّ أن أسعى وليس علي إدراك النجاح.
-لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
-من جد وجد ومن زرع حصد.
-موت في عز خير من حياة في ذل.
-الصبر مفتاح الفرج .
-من حاسب نفسه ربح ومن غفل عنها خسر.
-عند تغير الأحوال تعرف معادن الناس .
-اجعل سرك إلى واحد ومشورتك إلى
-عند الشخص الأعمى كل الألوان تتشابه ويراها لونا واحدا.
-السخاء ليس أن تمنح للآخر ما لا تحتاجه بل أن تقدم ما تحتاجه أنت أكثر منه
-تقول أحد الأمثال الأمريكية أن قزم واقف على قدميه أفضل من عملاق راكع.
– الكلام يتشابه كثيرا مع النحل فيوجد به الإبر التي تجرح ويوجد به العسل.
-أن تقوم بإضاءة شمعة صغيرة خيرا لك من أن تلعن الظلام.



545 Views