هل السيلينيوم يزيد الوزن

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 1:18
هل السيلينيوم يزيد الوزن


هل السيلينيوم يزيد الوزن فوائد السيلينيوم للنساء خميرة البيرة مع السيلينيوم لزيادة الوزن مصادر السيلينيوم في الغذاء تجدون كل ذلك من خلال مقالنا هذا

هل السيلينيوم يزيد الوزن

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نقص في معدن السيلينيوم، قديتساءلونإذا قرروا أن يتناولون منه في طعامهم أو كمكمل غذائي، هل السيلينيوم يزيد الوزن أم لا؟
– لقد أثبتت الأبحاث العلمية التي تم إجرائها على فوائد السيلينيوم للجسم، أنه يساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد الموجود في الجسم، وذلك لأنه يقلل نسبة الأملاح من الجسم والتي تسبب زيادة كبيرة في الوزن.
– كما أنه يعمل بشكل كبير على توصيل الأكسجين لكل خلايا الجسم بشكل جيد، مما يتسبب في زيادة النشاط والحيوية التي تسبب الحركة الكثيرة، والتي ينتجعنهاحرق كميات كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم.
– كما أن السيلينيوم يساعد بشكل كبير على تقوية الغدة الدرقية، كما يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم، وهذه العوامل تعتبر من أساسيات إنقاص الوزن، وبذلك نكون بينا لكم أن السيلينيوم لا يسبب أي زيادة في الوزن.

فوائد السيلينيوم للنساء

1-يحمي السيلنيوم من أمراض القلب والربو والتهاب المفاصل الروماتويدي، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن السيلينيوم ضروري لنظام المناعة
2- استهلاك 100 ميكروجرام في اليوم من السيلينيوم يساعد في منع تسمم الحمل خلال فترة الحمل.
3- مستويات السيلينيوم المنخفضة تجعل النساء أكثر عرضة للأمراض لأنها تضعف وظيفة المناعة.
4-أن النساء اللواتي يخضعن للعلاج الكيماوي ل سرطان المبيض اللائي تناولن 200 ميكروجرام في اليوم من السيلينيوم التكميلي كان لديهن آثار جانبية أقل من أولئك الذين لم يتناولوا السيلينيوم التكميلي.
5-المستويات المنخفضة من السيلينيوم تؤدي إلى حدوث نوع من فقر الدم.
6- يلعب السيلينيوم دورًا في إنتاج الجسم ل مضادات الأكسدة، وهي المواد التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب تلفًا في الخلايا.
7-النساء اللواتي لديهن مستويات أعلى من السلينيوم يتمتعن بصحة جيدة، وانخفاض معدلات الوفاة الناجمة عن السرطان.

خميرة البيرة مع السيلينيوم لزيادة الوزن

1-ان الخميرة البيرة مع مادة السيلينيوم لها القدرة في تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويساعده في التصدي لكل الاجسام الغريبة التي يمكن ان تهاجمه.
2-يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضارة الموجودة في الدم، مما يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بجلطات الدم والقلب وأيضا امراض تصلب الشرايين.
3-كما انها تبني العضلات بشكل كبير، فهي هامة جدا للرياضيين، فيستخدمها بشكل خاص لاعبي كمال الاجسام.
4-كما ان له القدرة في الحد من علامات التقدم في العمر، مثل الترهلات وضعف العضلات وغيرها من العلامات.
5-يمكن أيضا ان يزيد من نسبة السكر النافع، فيمكن ان يتناولها الأشخاص المصابون بمرض السكري، فهي تعمل على نقص نسبة السكر الضار في الدم وتعديل مستوى السكر، فيمكن ان يتناولونها لمدة شهر.
6-يساعد أيضا في الحفاظ على كثافة الشعر ويساعده في الحد من التساقط، كما انه يحمى الشعر و فروة الراس من أي دهون زيتية يمكن ان تتسبب في وجود القشرة.
7-يمكن أيضا ان يكون السبب في زيادة الوزن عند تناوله كوجبة اساسية، وأيضا يعمل على إنقاص الوزن عند تناوله قبل الوجبات الأساسية.
9-كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف الغذائية، فهو يعد ملين طبيعي للبراز، فهو بدوره يمنع من حدوث أي امساك للجسم.

مصادر السيلينيوم في الغذاء

1-الدجاج مصدر ممتاز من البروتين والسيلينيوم جدا، 100 جرام من الدجاج يحتوي على حوالي 27.6 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 39 في المائة من القيمة اليومية، الفيتامينات والمعادن الأخرى الموجودة في الدجاج هي النياسين وفيتامين B6 والبوتاسيوم والفوسفور.
2- سمك السلمون 100 جرام من سمك السلمون يحتوي على 41.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 59 في المائة من القيمة اليومية، الأسماك لديها صفر السعرات الحرارية وانخفاض في الكربوهيدرات ويحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 6.
3- اللحم التركي مصدر جيد جدا للبروتين والسيلينيوم أيضا، به 100 جرام منه يحتوي على 22.8 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 33 في المائة من القيمة اليومية، لحوم تركيا لديها محتوى منخفض من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية والكربوهيدرات وهو مصدر جيد جدا من الفوسفور والريبوفلافين.
4- البيف لحم البقر لحم غني في السيلينيوم، وخاصة الكبد لحوم البقر، 100 جرام من لحوم البقر يحتوي على 91.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 131 في المائة من القيمة اليومية، لحم البقر له المعادن الأخرى مثل الفوسفور والنحاس والحديد، ومع ذلك تستهلك في الاعتدال، لإنه مرتفع في الكوليسترول.
5- سمك السلمون 100 جرام من سمك السلمون يحتوي على 41.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 59 في المائة من القيمة اليومية، الأسماك لديها صفر السعرات الحرارية وانخفاض في الكربوهيدرات ويحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 6.
6- البيض الجميع يدركون أن البيض مصدرا ممتازا للبروتين ولكنها مصدر جيد من السيلينيوم كذلك، بيضة كبيرة تحتوي على 15 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 21 في المائة من القيمة اليومية، وهناك مواد غذائية أخرى ومعادن موجودة في البيض مثل الفوسفور وفيتامين د وفيتامين ب 12 والريبوفلافين.
7- المكسرات عالية في السيلينيوم، 6-8 المكسرات البرازيلية تحتوي على 544 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 100 في المائة من القيمة اليومية، كما تحتوي المكسرات البرازيلية على 30 في المائة من الألياف الغذائية، وهي أيضا مصدر جيد للمغنيسيوم والفوسفور والنحاس، ولكن تستهلك المكسرات بكميات معتدلة، لأنها تحتوي على السعرات الحرارية العالية.



687 Views