هل الليمون الدافئ ينحف

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 23 مايو, 2021 8:32
هل الليمون الدافئ ينحف


هل الليمون الدافئ ينحف سوف نتحدث في هذا المقال عن الليمون وفوائده للتخسيس وما هي أهم الأطعمة التي تساعد على التخسيس .

هل الليمون الدافئ ينحف

-يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، حيث إنه يسهم في الشعور بالشبع والامتلاء دون إضافة سعرات حرارية للجسم.
-يساعد الليمون على التخلص من السموم التي توجد بالجسم ويساعد على تنظيم درجة الحرارة داخل الجسم أيضا، وهذا بدوره يساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون.
-يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من عصير الليمون خالي السكر على 6 سعرات حرارية فقط.
-الليمون مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي، التي تعد مفيدة جدا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
-بعض الدراسات المختلفة في هذا السياق أثبتت أن تناول الليمون أو الماء المضاف إليه الليمون يعزز من زيادة فقدان الوزن، وهذا بغض النظر عن ممارسة نوع من الرياضة أو اتباع نظام غذائي لحرق الدهون بالجسم.
-يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والتي لها تأثير كبير على الوزن وإنقاصه.

وصفة الليمون والعسل للتنحيف

المكونات
-كوب من الماء .
-حبة برتقال.
– ملعقتان من العسل.
-حبة ليمون.
طريقة التحضير
-نقوم بتقطيع البرتقال شرائح بدون التقشير مع القشر. نقطع الليمون شرائح مع القشر.
– نضع المكوّنات مع الماء ونغلي الماءعلى نار هادئة. نضيف ملعقة العسل ونترك الخليط يغلي لمدّة خمس دقائق.
-نصفّي الماء المغلي ومكوناته من الشوائب. نشرب ماء الليمون والبرتقال كلّ يوم ثلاث مرّات قبل الأكل.
-خلطة قشر الليمون مع عصير الليمون نحضر كيلو من الليمون ونقوم بعصره جيداً وبعد ذلك نأخذ قشور الليمون ونغليها مع الماء لمدّة نصف ساعة ونصفّي الماء المغليّ جيّداً، ونُضيف مغلي قشر الليمون مع عصير الليمون.
-ويتمّ تناول هذا الخليط قبل وجبة الطعام بربع ساعة حيث سيقوم هذا المغلي بسدّ الشهيّة وحرق الدهون الموجودة في الجسم وهنا ملاحظة يجب من يعانون من الحموضة عدم استعمال هذه الوصفة.

نصائح لانقاص الوزن

– ابتعدي عن الأطعمة المعلبة، لأنها تحتوي على كثير من السعرات الحرارية، فضلًا عن أن الصوديوم المستخدم في حفظ الأطعمة يعوق عملية الهضم.
– تناولي الطعام ببطء، واحرصي على المضغ جيّدًا حيث إنّ إشارة الشعور بالشبع تصل إلى الدماغ بعد عشرين دقيقة، لذلك عندما يأكل الشخص ببطء فهو يأكل كمية أقلّ قبل الشعور بالشبع.
– خذي قسطًا كافيًا من النوم، لأنه مهم للغاية في إنقاص الوزن، ويحفظ الجسم من تخزين الدهون.
-اشربي 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا لأنه ينقى الجسم من السموم ويساعد على حرق السعرات ويقلل من شعورك بالجوع.
-اشربي كوبين من الشاي الأخضر يوميًا بعد الأكل بساعة، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن.
– لا تغفلي البروتينات في نظامك الغذائي، لأنها مهمة للغاية في إنقاص الوزن، حيث إن حرق البروتين يحتاج الى حرق سعرات حرارية أكبر من السعرات التي يحتاجها حرق الدهون، لذلك يمكنكِ تناول البروتين في وجباتكِ الثلاث، مثل البيض المسلوق والدجاج أو اللحم المشوي أو البروتينات النباتية.
– لا تحرمي نفسكِ من الطعام، ولا تتركي نفسك حتى الشعور بالجوع، بل احرصي على تناول وجبات صغيرة، ويمكنكِ تناول وجبات صحية وخفيفة من المكسرات والفواكه والخضروات الطازجة؛ لأنها تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، وتقلل إقبالك على تناول الوجبات الدسمة
– لا تنسي استخدام البدائل، مثل اللجوء إلى منتجات الألبان الأقل دسمًا والعيش الأسمر بدل الأبيض، وزيت الزيتون أو زيت الذرة بدلًا من الزبد والسمن.

أطعمة تساعد على التخسيس

الفاصوليا السوداء
تحتوى علي نسبة عالية من الألياف التي تساعد علي الأحساس بالشبع لوقت طويل . كما تحتوى علي بروتينات خالية من الدهون المشبعة التي تتواجد في البروتينات الأخرى كاللحوم الحمراء.
البيض كبديل غذائى لانقاص الوزن
يمكن تناولة علي الفطار بدلاً من تناول الكعك لإحتوائة علي نسبة عالية من من البروتين لتقليل الشهية و بالتالي فإنه يساعد علي إنقاص الوزن . كما أن البيض يحتوى علي نسبة قليلة من الكوليسترول ثؤثر علي نسبة الكوليسترول الموجودة بالدم .
الأرز البني لانقاص الوزن
يمكن تناولة بدلاً من الأرز الأبيض بسبب إحتوائة علي النشا و التي يعتبر مصدر هام للكربوهيدرات التي تساعد علي حرق دهون الجسم .
البروكلي
يعتبر من الخضروات حيث أن طبق واحد منه يحتوى علي 30 سعر حرارى . ويحتوى علي نسبة عالية من الألياف التي تعطي الأحساس بحالة الشبع و إنقاص الوزن . كما يساعد علي الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان.
الشيكولاتة السادة
تناولها يعطي الأحساس بالشبع و لكن بدون إضافة السكر أو الحليب حيث أن وجودهم يؤدى إلي عدم مقاومة الجوع.
الفاصوليا الحمراء للتخسيس
تناول نصف كوب منه بشكل يومي يساعد علي إنقاص وزن الجسم بسبب إحتوائها علي الألياف و البروتين التي يحتاجها الجسم كما تحتوى علي النشا المحتوية علي الكربوهيدرات .
العدس لانقاص الوزن
نصف كوب من شوربة العدس تحتوى علي 3.4 جرام من النشا التي تساعد علي حرق دهون الجسم . كما يعتبر العدس من المصادر الهامة للألياف و البروتينات .
زبدة الفول السوداني بديل غذائى
يمكن إستبدال الزبدة العادية بزبدة الفول السوداني لإحتوائها علي نسبة قليلة من الدهون و يعتبر من الأطعمة التي تساعد علي إنقاص الوزن.
البطاطس المسلوقة بديلا عن الشيبسى
تحتوى البطاطس الشيبسي علي 3 أضعاف من الكربوهيدرات التي تساعد علي زيادة الوزن . لذلك ينصح بتناولها مسلوقة لإحتوائها علي النشا و خلوها من الزيوت و الدهون وبالتالى فإنها تساعد علي حرق دهون الجسم.
سمك السلمون هام أثناء عمل حمية غذائية
يعتبر من الأسماك الدهنية المحتوية علي دهون أوميغا 3 المفيدة للجسم . كما يحتوى علي البروتين و يساعد علي مقاومة الإحساس بالجوع و الشعور بالشبع.
حبوب الحمص
يعتبر مصدر هام للألياف و الدهون و البروتينات الصحية .



372 Views