هل تعلم عن العلم

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 29 يونيو, 2021 12:25
هل تعلم عن العلم


هل تعلم عن العلم هل تعلم عن الصحة هل تعلم عن العلم والتفوق هل تعلم عن الإنسان تجدوهم في مقالنا هذا

هل تعلم عن العلم

1-أنّه تمّ اكتشاف مادة البنسلين المعروفة كأشهر المضادات الحيوية بالصدفة على يد العالم ألكسندر فليمنج عام 1928م، حيث كان ذلك عند إجرائه لبعض التجارب عن البكتيريا، حيث لاحظ عدم نمو البكتيريا في بقعة متعفنة على طبق كان قد تركه في المختبر.
2-أنّ الميكرويف اختُرع بالصدفة عام 1946م عند انهماك العالم بيرسي سبنسر في صناعة بعض التكنولوجيات المتعلقة بالرادار، حيث اكتشف أنّ الطاقة المنبعثة من الموجات القصيرة لها قدرة على تسخين الأشياء بسرعة كبيرة، وذلك عند ذوبان قطعة الشوكولاتة التي كانت في جيبه.
3- أنّ أصل اختراع مادة البارود كان نتيجة لتجارب قام بها الصينيون في القرن التاسع الميلادي لصنع إكسير للخلود، إلا أنّ غفلتهم عن إضافة الملح الصخري والكبريت صنعت منه مادة شديدة الانفجار.
4- أنّه تمّ اختراع سماعات للترجمة الفورية (بالإنجليزية: Headphone Translators)، حيث تتيح هذه السماعات لصاحبها إمكانية اختيار اللغة المراد الترجمة منها وإليها بسهولة.
5- أنّ أوتو هان اكتشف الانشطار النووي عن طريق تقسيم اليورانيوم قبل 60 عاماً.
6- أنّه تمّ اكتشاف ألياف هايدروجيل هلامية تفوق قوّتها قوة الفولاذ بخمس مرّات، ويُنوى استخدامها في صناعة المفاصل البشرية.

هل تعلم عن الصحة

1-لو ارتفعت درجة حرارة الإنسان أربع درجات فقط عن المعدل الطبيعي تؤدي إلى الوفاة، أما لو انخفضت لخمسة وعشرين درجة لن تؤذي إلى الحالة الصحية للجسم.
2-ينصح بشرب كمية كافية من الماء كل يوم لسلامة المخ حيث أن المخ يحتوي على 80%.
3-البكتيريا تمثل جزء كبير من وزن الإنسان، فهي تمثل حوالي 12 كيلو جرام من وزن الإنسان.
4-إن ريموت التلفاز هو من أكثر الأشياء التي تحتفظ بكمية كبيرة في الميكروبات والجراثيم بسبب تعدد الأيدي التي تقوم بمسكه.
5-لو فقد المخ الدم منه لمدة 800 ثانية سوف يتعرض الإنسان إلى الإغماء.
6-عندما لا يأخذ الإنسان القسط الكافي من النوم كل يوم، فإنه يأكل أكثر من المعتاد.
7-أن عملية تصوير الطعام الذي تتناوله وتنشره على أحد مواقع التواصل الاجتماعي هو دليل على وجود خلل نفسي لديك. من أكثر الأعضاء التي 8-تتأثر بعد شرب الماء هي الكلية، المخ، الجلد. الذي يعتقد فيه الكثير من الناس أن المخ هو الذي يشعر بالألم لأنه يحتوي على مراكز الحس، لكن الصحيح أن المخ لا يشعر بالألم أبدًا.
-9عندما يكون الجو بارد، فإن الأظافر تنمو بشكل أسرع.

هل تعلم عن العلم والتفوق

1- هل تعلم ان الانسان المتفوق دائما ما يفكر في الاشياء التي تسبب له السعادة ودائما ما يبعد نفسه عن اي شيئ يسبب له القلق و التوتر ليظل دائما محافظ على تركيزه.
2- هل تعلم ان اي شخص يريد النجاح و التفوق لابد و ان يقابل في طريقه اشخاص يأسون ، دائما ما يريدون احباطه بكلمة مستحيل ، ولذلك يعتبر من المهم جدا عدم الاستماع لهم.
3- هل تعلم ان الثقة بالنفس تعتبر من اهم عوامل التفوق حيث ان الناجحين دائما ما يثقون بقدرتهم في تحقيق اهدافهم.
4- هل تعلم ان هناك عوامل قد تؤثر بالسلب على تفوقك واهمها هي نظرتك لنفسك ، فاذا نظرت الى نفسك على انك سلبي و فاشل في الحياة فمن المستحيل ان تحقق التفوق في اي مجال ، ولذلك عليك ان تثق في نفسك وفي قدرتك على التفوق.
5- هل تعلم انه اذا كنت تر غب في تحقيق التفوق بصورة كاملة في مجال ما فان عليك تركيز المجهود الذي تقوم به من اجل تحقيق هدفك ، لان التركيز في مجال ما يعني توفير الكثير من الوقت و الجهد.

هل تعلم عن الإنسان

1-تطوّر الكتفَين:
تتميّز عظام كتف الإنسان بالاستقامة، وبارتباطها بمفاصل واسعة الحركة، وهو أمر شديد الأهميّة لأنّه مكّن الإنسان من الرّمي بدقة أثناء صيد الحيوانات التي اعتمد بقاؤه عليها، وهو بذلك يختلف عن كتف القرد الذي يمكّنه من تسلق الأشجار بسهولة.
2- القدرة على الكلام:
الإنسان هو الكائن الوحيد الذي يمكنه الكلام، والغناء، وتطوير اللّغة؛ وذلك لعدّة أسباب، منها: وجود الحنجرة، أو صندوق الصّوت في موقع عميق داخل المجرى الصّوتي، ومرونة اللّسان لاتصاله بعظم واحد فقط هو العظم اللّامِيّ المنفصل عن الهيكل العظمي، بالإضافة إلى مرونة الشّفتين، وصِغَر حجم الفم ومرونته.
3-حجم الإبهام وموقعه:
يتميّز الإنسان بأنّ حجم يديه صغير، وأصابعه مستقيمة، كما أنّ أصبع الإبهام يكون مواجهاََ لباقي الأصابع، ممّا يعطيه حريّة الحركة والقدرة على الإمساك بالأشياء، لذلك يتمكّن الإنسان من ممارسة الأعمال التي تحتاج إلى دقة شديدة.
4-الإدراك بحتميّة الموت:
يدرك جميع البشر أنّهم غير مُخلّدين، وأنّهم سيفارقون الحياة يوماََ ما، ممّا يدفعهم إلى تحقيق إنجازات عظيمة، للاستفادة من الوقت المحدود لهم في الحياة، كما أنّ حقيقة الموت تدفعهم غالباً للإيمان بوجود قوّة عُليا تتحكّم بحياة البشر.



518 Views