هل ماء زمزم يعالج الاملاح

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 أبريل, 2022 3:35
هل ماء زمزم يعالج الاملاح


هل ماء زمزم يعالج الاملاح وما هي أهم فوائد ماء زمزم في معالجةِ الأمراض كذلك سنتحدث عن طرق الاستشفاء بماء زمزم وما هي أضرار ماء زمزم للكلى وما هي صفات ماء زمزم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل ماء زمزم يعالج الاملاح

1-نعم، كما أنه يعزز ماء زمزم قدرة الجسم على امتصاص الأملاح والمعادن والفيتامينات.
2-يساعد في الحفاظ على نظافة الجسم يشكل الماء أكثر من 70٪ من أجسامنا، وهذا يعني أن الماء يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحتنا، لذا يساعد ماء زمزم في الحفاظ على نظافة أجسامنا وأعضائها، حيث تساعد المعادن الموجودة في ماء زمزم في الحفاظ على جسم نظيف وصحي.

فوائد ماء زمزم في معالجةِ الأمراض

1-يساعِدُ على التخلّص مِن أمراضِ القلب المُزمنة، أمراضِ الدَورةِ الدمويّة، وعد انتظام الدورةِ الشهريّة عندَ النساء.
2-التخلّص من جَميعِ أمراض العيون والقرحةِ القرمزيّةِ في العين ومشاكلِ ضَعفِ البَصَر.
3-تعتبر حلاً لمَشاكِل السُكّري، والصداع النصفي، وبعض أمراض الكلى، حِمى القشّ، الربو، حصاةِ الحالب، المثانة، التهاب المفاصل، وهشاشةِ العظام.
4-يعتبرُ مِن أحد الحلول التي تساعد على التخلّص مِن مَشاكِلِ البدانةِ والزيادَةِ فِي الوزن.
5-يعالج جميعُ مَشاكِلِ الانتفاخ، عُسرِ الهَضِم، وَقُرحَةِ الاثني عشر.
6-يعالج التهاب اللثة، حساسِيّة الأسنان، الارتجاج المَريئي، وأمراضِ الحَساسِيّة.

طرق الاستشفاء بماء زمزم

1- منها أيضا الصب على مكان الداء بنية أن يشفيه الله تعالى من مرضه الذي يعاني منه، مع الدعاء والتضرع لله تعالي أ ن يرفع عنه مايعاني منه، فقد روى الحاكم عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “والدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، وإن البلاء لينزل فيتلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة”
ومن طرق الإستشفاء بماء زمزم، أيضاً الإغتسال بها بنية الإستشفاء مما يجد مع الدعاء كذالك.
2-منها الإكثار من الشرب من ماء زمزم مع الدعاء، فإن الدعاء يجعل كل شيئ جميلاً، فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” مَاءُ زَمْزَمَ لِمَا شُرِبَ لَهُ ” وقد شرب العلماء من ماء زمزم بعدة نوايا، فمنهم من شربها بنية الإحسان بالتصنيف، وقد أحسن في تصنيفاته، ومنهم من شربها بنية أن يكون كالحافظ الذهبي في معرفته بالرجال، وكان الحافظ أبن حجر يقول ( لا يُحصى كم شربه من العلماء لأمور نالوها).
3- ان أثر ماء زمزم فى التداوي به يتوقف على من صدًق بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وجزم بقلبه أن الله قد جعل ماء زمزم سبباً للشفاء من كل داء، وهذا هو حال أهل الإيمان الصادقين المُصدِقين بكل ماصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أضرار ماء زمزم للكلى

1- لا يوجد دليل علمي على أن ماء زمزم يسبب أي أضرار على الكلى، بل إن ماء زمزم يستطيع إذابة أي شئ موجود في الجسم وبالتالي لا يصل لمرحلة تكوين الحصوات، وعلى الرغم من ارتفاع نسبة الأملاح الموجودة في هذه المياه إلا أنها لا تسبب أي ضرر للكلى بأي شكل من الأشكال ووجود هذه الأملاح فيها حكمة إلهية من أجل عدم فساد الماء أو تغيير خصائصه الكيميائية المختلفة، أما بالنسبة للكلى فقد أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن تناول ماء زمزم يعزز صحة الكلى بشكل كبير كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بالفشل الكلوي كما أنه يمنع تكون حصوات الكلى من الأساس.
2-ولا يوجد أي دليل علمي على أن هذا الماء يسبب تكون حصوات الكلى، ووجد العلماء والباحثون أن ماء زمزم تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والمعادن أضعاف ما تحتوي عليه المياه العادية ومن وأهم هذه الأملاح والمعادن الصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم والكبريتات.

صفات ماء زمزم

1-يصلح للشرب لجميع الناس من جميع أنحاء العالم، ولا توجد له أي آثار جانبية على الصحة؛ بل على العكس فله الكثير من الفوائد ويمكن أن يساعد في علاج العديد من الأمراض.
2-يتميز ماء زمزم بأنه لا ينضب بل على العكس فهو في إزدياد دائم، كما وأنه يَحتفظ بمكوناته نفسها من المعادن ‏والأملاح إلى الآن.
3-يخلو من الشوائب والكائنات الدقيقة الضارة، وهو طاهر ونقي.
4-يحتوي على العناصر المفيدة للجسم؛ كالكالسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، كما يحتوي على نسبةٍ ضئيلةٍ من ‏الرصاص، والسيلينيوم، والكادميوم وهي مواد سامة تتوافر في المواد العادية ولا تتوافر في ماء زمزم.‏
5-لا يتغير لونه ولا رائحته، وهو غير قابل للتعفن، ويحتوي على مركبات كيمائية لها القدرة في القضاء على الجراثيم، ‏والبكتيريا، والفطريات، وإعاقة نشاطها.‏
6-لا تتم معالجته بطرق كيمائية، بل إنه صالح للشرب دون الحاجة إلى استخدام المنظفات والمعقمات.
7-لا يتأثر بالجو، وهو قلوي ويمد الجسم بالطاقة، ويُعدل التراكيب الهيدروجينية في الجسم، ويدمر الخلايا السرطانية، ‏ويُخلص الجسم من الفضلات الحمضية والسموم، ويؤخر علامات الشيخوخة.‏
8-يقوي جهاز المناعة، ويساعد في عمليّة الهضم والامتصاص بشكلٍ سريع



302 Views