وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 9 مارس, 2024 10:02
وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا


وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا كما نقدم وصفة سهلة لتطويل الشعر في يومين وايضا وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وخلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة والكثير من الوصفات الفعالة في هذه السطور التالية.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا
وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

يمكن استخدام بعض العلاجات الطبية التي تساهم في حث نمو الشعر، فيمكن أن تساعد المنتجات التالية على تعزيز نمو، وتكثيفه، وزيادة طوله، كذلك تساعد على علاج الثعلبة وتساقط الشعر:

الميلاتونين الموضعي: يقلل من تساقط الشعر ويزيد من دورة نمو الشعر بصورة نشطة.
مينوكسيديل موضعي 5٪: يبطئ من تساقط الشعر عند استخدامه يوميًا لمدة 3 إلى 6 أشهر.
فيناسترايد موضعي: يعزز من نمو الشعر ويقلل من معدل تساقط الشعر في حالة الصلع الوراثي، المعروف أيضًا باسم الصلع الذكوري.

وصفة سهلة لتطويل الشعر في يومين

وصفة سهلة لتطويل الشعر في يومين
وصفة سهلة لتطويل الشعر في يومين

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الطبيعي.

الخطوات

  1. في البداية امزجي الزيتين معًا في وعاء صغير.
  2. ثم سخني الزيتين قليلاً لتحصلي على خليط دافئ.
  3. بعد ذلك قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة لتسهيل توزيع الزيت.
  4. ثم ضعي الزيت على فروة الرأس.
  5. قومي بتدليك فروة الرأس بلطف لمدة 5-10 دقائق لتحسين امتصاص الزيوت.
  6. اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعتين على الأقل أو طوال الليل للحصول على فوائد أفضل.
  7. في النهاية اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.
  8. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتعزيز تقوية الشعر وتحفيز نموه.

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه
وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

1. زيت الخروع للشعر

زيت الخروع من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية والتي تساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، بالإضافة إلى احتوائها على خصائص مضادة للميكروبات، ما يجعله علاجاً فعالاً لفروة الرأس الجافة والتخلص من قشرة الرأس، وبالتالي السماح لفروة الرأس بالتنشيط والحصول على الفائدة الكاملة من الزيت وتغذية الشعر من الداخل.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة زيت الخروع.

طريقة الاستخدام: ضعي زيت الخروع في وعاء صغير، سخنيه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، يجب أن يكون دافئاً وليس ساخناً، باستخدام أطراف أصابعك، دلكي زيت الخروع في فروة رأسك وأسفل جذع الشعر، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً، ثم اغسليه بالشامبو.

2. القرفة وزيت جوز الهند

تعمل التوابل على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر وقوته، في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية، ما يساعد على مزيد من الإصلاح وتعزيز نمو الشعر وكثافته.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة و1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام: امزجي المكونات معاً جيداً، ثم ضعي القناع على جذورك وجزء من شعرك، ودلكي فروة رأسك، ثم اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة

خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة
خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة
  • الزبادي
    استبدلي البلسم الذي تستعملينه لتنعيم شعركِ وتسهيل تسريحه بالزبادي، يكفي تمشيط الشعر وتطبيق الزبادي على جذوره وأطرافه، ثمّ تغليفه بقبعة حمام بلاستيكيّة وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر وغسله بشامبو ناعم، تساعد البروتينات والفيتامينات الموجودة في الزبادي على تعزيز نموّ الشعر عند المواظبة على استعمال هذه الخلطة على الأقل مرة أسبوعياً.
  • الزنجبيل
    يساعد الزنجبيل في تكثيف الشعر وزيادة طوله كما يكسبه الليونة والنعومة، ويمنع تقصّفه، لتحضير قناع الزنجبيل إبدأي ببشر مقدار ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج في إناء، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، طبّقي هذه الخلطة على فروة الرأس ودلّكيها بحركات دائريّة ناعمة، ثمّ غلّفي شعركِ بقبعة حمام بلاستيكيّة، واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر وغسله بشامبو ناعم، كرري استعمال هذا القناع مرة أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.
  • زيت الخروع
    أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الخروع إلى البلسم الذي تستعملينه على شعركِ بعد الحمام، فهذا الزيت يغذي الشعر بالعمق ويُعزز نموّه، يمكنكِ أيضاً أن تخلطي مقدارا من زيت الخروع مع مقدارين من زيت اللوز الحلو، لتحضير حمام زيت لشعركِ؛ اتركي هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة بعد تغليفه بقبعة بلاستيكيّة، وواظبي على استعماله مرة كل أسبوعين لتعزيز نموّه.
  • نقيع الزعتر
    يتمتع نقيع الزعتر الأخضر بفوائد مطهرة لفروة الرأس ومُعززة للدورة الدمويّة فيها، اخلطي نصف كوب من نقيع الزعتر مع ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون؛ طبّقي هذا الخليط كقناع على جذور الشعر وأطرافه ثمّ غلفيه بقبعة حمام بلاستيكيّة واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر وغسله بالشامبو. استعملي هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.


8 Views