أجمل العصافير في العالم

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 13 ديسمبر, 2021 9:38
أجمل العصافير في العالم


أجمل العصافير في العالم وطعام العصافير وغذائهم وعالم الطيور الجميلة ومعلومات عن الببغاء القرموزي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أجمل العصافير في العالم

1-طائر اليوفون ذهبي الحواجب

يتميز هذا الطائر بألوانه الرائعة، والمتناسقة بشكل مذهل مع بعضها البعض، ويُقضل هذا الطائر العيش في الأماكن المُرتفعة؛ التي يتراوح ارتفاعها من 300 إلي 1200 مترًا فوق سطح البحر، وهو عادةً ما يتواجد في المناطق الممتدة من جبال كوستاريكا، وغرب بنما في أمريكا الوسطى.
2-العصفور القرمزي

يعود أصل العصفور القرمزي إلي استراليا، ويتميز هذا الطائر بسيقانه الطويلة، ويُقدر طوله بحوالي 13 سنتيمترًا، بينما يبلغ وزنه 13 جرامًا، وهو يتميز برأسه ذو اللون القرمزي، بينما تمتلك أنثى العصفور القرمزي ريش ذو لون وردي، وبني.
3-طائر سيستيكولا ذو الرأس الذهبي

يتواجد هذا الطائر في أماكن عديدة في استراليا، والهند، ويبلغ طول هذا الطائر حوالي العشرة سنتيمترات، بينما يُقدر وزنه بحوالي 10 جرامات، وعادةً ما يتمتلك ذكر طائر سيستيكولا ريشة ذات لونًا ذهبيًا.
4-طائر تناجرا الجنة

يمتلك طائر تناجرا الجنة ألوان فريدة من نوعها، لايمتلكها أي طائر آخر في العالم، وعادةً ما يتواجد هذا الطائر في البرازيل، وبوليفيا، وكولومبيا الشرقية، وغويانا الفرنسية.
5-طائر الوروار

تُعد جزيرة كوبا هي المكان الوحيد؛ الذي من الممكن أن يتواجد به طائر الوروار، ويُصنف هذا الطائر كإحدى أصغر انواع الطيور على مستوى العالم.

عالم الطيور الجميلة

إنّ الطيورهي إحدى أنواع الفقاريات، وتختلف عن غيرها بأنّها تمتلك أجنحة وريش، بالإضافة إلى وجود المنقار بدلًا من الأسنان، ومن المعروف أنّ الطيور تستطيع الطيران، إلا أنّ الطيران ليس الصفة المميزة للطيور، فهناك العديد من الأنواع التي لا تستطيع الطيران، إذ إنّها لا تمتلك أجنحة قوية بما فيها الكفاية.

معلومات عن الببغاء القرموزي

-الببغاء القرمزي (آرا ماكاو) هو الببغاء الكبير من أمريكا الجنوبية بالوان الأحمر والأصفر والأزرق ، وهو عضو في مجموعة كبيرة من الببغاوات المدارية الجديدة تسمى الببغاوات ، الأصلي إلى الغابات الرطبة الاستوائية دائمة الخضرة من أمريكا الجنوبية ، يمتد نطاق تواجده من أقصى الجنوب الشرقي المكسيك إلى الأمازون بيرو ، بوليفيا ، فنزويلا والبرازيل في الأراضي المنخفضة حتى 500 متر (1،640 قدم) (على الأقل سابقا) ما يصل إلى 1،000 متر (3،281 قدم) ، انها عانت من الانقراض المحلي من خلال تدمير الموائل والاصطياد لتجارة الببغاء ، ولكن محليا لا يزال شائع الى حد كبير ، سابقا تراوحت الشمال إلى الجنوب تاماوليباس . فإنه لا يزال من الممكن العثور عليها في جزيرة كويبا ، وهو الطائر الوطني لهندوراس .
-الببغاء القرمزي يبلغ حوالي 81 سم في الطول ، على الرغم من أن الببغاء القرمزي يحتوي على نسبة أكبر من الذيل من الببغاوات الكبيرة الأخرى ، متوسط الوزن حوالي 1 كيلوغرام (2،2 £) ، و ريش هي في معظمها باللون القرمزي ، ولكن الارداف وريش الذيل باللون الأزرق الفاتح ، وزيادة الجناح العلوي باللون الأصفر ، الجانبين العلوي من الأجنحة وريش الطيران هي الأزرق الداكن كما هي نهايات ريش الذيل ، و السفلى من الجناح والذيل ريش الطيران هي الأحمر الداكن المعدني مع التقزح اللوني الذهب ، قد يكون بعض الأفراد الخضراء في الأجنحة.
-هناك بشرة بيضاء عارية حول العين ومن هناك إلى المنقار ، وترد الريش الصغيرة البيضاء على وجه التصحيح ، الفك العلوي هي في معظمها شاحب في اللون سوداء ، الأحداث لها عيون غامقة ؛ البالغين لديهم عيون صفراء ، وكثيرا ما يخلط مع أكبر قليلا الأخضر الجناحين الببغاء ، والتي لديها خطوط حمراء أكثر وضوحا في وجهه وليس الصفراء في الجناح ، الببغاوات القرمزية تصدر صوت عال جدا ، وارتفاع وأحيانا منخفضة النبرة ، النعيق مبحوح ، الصرير وصرخات المصممة لحمل أميال كثيرة للدعوة إلى مجموعاتهم .

طعام العصافير وغذائهم

-العصافير مثل أغلب الكائنات تحتاج إلى عدة عناصر غذائية مختلفة ومتنوعة لتكون بصحة جيدة، فيجب الحرص على التنويع في الطعام. -العصافير لا تتناول الحبوب فقط، ولكنها تتناول الفاكهة والخضراوات وبعض البذور ولكل نوع طعامه المفضل.
– لذلك يجب استشارة الطبيب البيطري المختص يحدد طبيعة الطعام حسب النوع.
-يقدم الطعام للعصافير بكميات صغيرة وببطء وبدون إجبار. تجنب تقديم الطعام الصلب للعصافير لأنه قد يتسبب بمشكلة أثناء البلع تؤدي للاختناق.
– وأيضًا نفس المشكلة تحدث مع الطعام السائل الغني بالماء، لذلك الملمس المتوسط هو المناسب للعصافير.
-يقدم الطعام للعصافير بدرجة حرارة الجو العادية بدون تبريد أو تسخين.



446 Views