أجمل تعبير عن الصداقة

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2020 3:51
أجمل تعبير عن الصداقة


أجمل تعبير عن الصداقة يصلح للمدرسة أو الإذاعة وغيره وعبارات جميلة عن الأصدقاء نتعرف عليها في هذا المقال وتظل علاقة الصداقة من أكثر العلاقات الحقيقية في حياة الإنسان

أجمل تعبير عن الصداقة

مقدمة عن الصداقة
خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وجعله كائن متفاعل مع كل من حوله لذلك فالإنسان اجتماعي بطبيعته لا يستطيع أن يعيش في الحياة بمفرده، والصداقة تعمل على إقامة روابط بينه وبين أفراد مجتمعه فلا يعيش منعزلا طوال الوقت فهي تجعله يشعر بالدفء والمحبة وخصوصا لو كانت اختياره لأصدقائه جيد ومناسب ،لأن هناك العديد من الصداقات التي تكون نقمة على أصحابها فالصديق السوء هو من يؤثر بالسلب على حياة صديقة ويجعلها حياة مليئة بالأخطاء والذنوب.
لذلك يجب التدقيق في اختيار الأصدقاء حتى يجذبوك بشكل لا إرادي إلي الطريق الصحيح ،الصديق الحقيقي هو من يقف دائما بجانب صديقه في كل أوقاته سواء كان وقت الفرح أو الحزن ويتحدث عنه بالخير في غيابه ويسامحه إذا أخطأ في حقه وينصحه ويبعده عن طريق الشر دون أن ينتظر مقابل منه .
اهمية الصداقة
هل سمعت يومًا عن الكنز الذي لا يفنى؟ إنّه الصداقة، نعم فالصداقة أساسها صدق الشعور الآتي من حب الخير للصديق كحب الشخص لنفسه تماماً، وهي رابطة أخوة من نوع آخر وُجدت لتعطي للحياة طعمها، فيها يكون الصديق لصديقه مستودعاً للأسرار، وحافظاً للعهد، وكتفاً يحمل معه تعب الأيّام، ودليله إلى الخير ومُبعده عن الشر، فترى الصديقان يسيران في درب الحياة مُستأنسان لا يشعران بقسوتها.

وتكمن أهمية الصداقة في أنها تمنع الإنسان من الشعور بالوحدة، وتخفف عنه ألم الحياة وقسوتها، وتزيد ثقة الشخص بنفسه لأنه يشعر بأن يداً تمسك بيده، وأن صديقه يقدم له الدعم في أي وقت، فالصديق الجيد يهون مصائب الدنيا على صديقه، ويساعده على أن يظلّ قوياً دائماً، كما أن الصداقة تساهم في التقليل من حدة الملل وتكسر رتابة الوقت لأن الأصدقاء يقدمون لبعضهم البعض الكثير من التسلية، بالإضافة إلى أن الصديق يدافع عن صديقه في حضوره وغيابه.
فالصداقة هي الوردة المتفتحة التي يفوح عبيرها الطيب في الأرجاءن وهي الشجرة التي تضرب جذورها في الأعماق، وتمدّ أغصانها في السماء، وتفرد ظلّها على جميع الأصدقاء ليرتاحوا في رحابها من وعثاء دروب الحياة، لهذا الذي يعيش بلا صداقة يعيش وحيدًا تائهًا في الحياة، لا يجد من يُشاركه لحظاته الممتعة، ولا يجد من يُشاركه لحظاته الجميلة، وليس غريبًا أن يسعى الجميع للتمسك بروابط الصادقة؛ لأنها عروة وثقى لا تنقطع ولا تلين، بل إنّ الأصدقاء مستمرون معًا غلى المالانهاية، ويدخلون الجنة معًا إن كانت محبتهم في الله، وخير مثالٍ على الصداقة الحقيقية هي صداقة الرسول الأعظم محمد -عليه الصلاة والسلام- بصاحبه أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- الذي لم يُكذّب الرسول يومًا، ولم يتخلَّ عنه أبدًا، وصدّق دعوته عندما كذبه جميع الناس، فإن لم تكن الصداقة مثل هذه الصداقة فلا يُعوّل عليها أبدًا، لأنذ الصداقة مثل الذهب الذي لا تنقص قيمته أبدًا مهما علا عليه الغبار ومهما تعرض للضغوطات، لذلك يجب على كل شخص أن يختار أصدقاءه بعناية، كي تكون صداقتهم نموذجًا ناجحًا مثمرًا في الحياة، وأن تكون صداقة أساسها الخير دائمًا.
خاتمة عن الصداقة
الصداقة لا غنى عنها في أي مكان وزمان، ومهما واجه الإنسان من مشاكل مع أصدقائه، فلا يستطيع أن يعيش وحده، أو أن ينعزل عنهم.
فسيستمر في البحث عن أصدقاء آخرين يعطونه قيمة للحياة، ويستطيعون الوقوف إلى جانبه

جمل رائعة عن الصداقة

-هناك أناس ينحتون في أعماقنا مشاعر رائعة، يُخلّدون فينا ذكرى لا تُمحَى، نتلهّف إلى رؤياهم، ولنا الفخر بحبّهم، ولنا الشّرف بصحبتهم، فليحفظهم الله، وليدم بيننا الحب فيه.
– إِذا صاحبْتَ في أيامِ بؤسٍ، فلا تنسَ المودةَ في الرَّخاءِ، ومن يُعْدِمْ أخوه على غناهُ، فما أدَّى الحقيقة في الإِخاءِ، ومن جعلَ السخاءَ لأقربيهِ؛ فليس بعارفٍ طرقَ السخاءِ.
– الصديق كالمصعد إمّا أن يأخذك إلى الأعلى، أو يسحبك إلى الأسفل، فاحذر أيّ مصعد تأخذ.
– لي صديقة، رُغمَ اختلافِ البُطون التي حَملتنا، لكنّي أشعر دائماً أنّها أُختي أُحِـبّها بحَجم السّماء وعدد نجُومِها، ولا أَشعُر بِالراحةِ إلا مَعها.
– سعيدة هي حياتي حين تحمل اسمكِ كَصديقةٍ، أُختٍ وأقرَب مِن ذلك. هناك أناس ينحتون في أعماقنا مشاعر رائعة، يُخلّدون فينا ذكرى لا تُمحَى، نتلهّف إلى رؤياهم، ولنا الفخر بحبّهم، ولنا الشّرف بصحبتهم، فليحفظهم الله وليدم بيننا الحب فيه
-الصداقة إنّها الوجه الآخر غير البرّاق للحب؛ ولكنّه الوجه الذي لا يصدأ أبداً. صداقتنا هي أرواحنا. صديقٌ جيد، وكتابٌ مفيد، وضميرٌ هادئ، إنّها الحياة المثاليّة.

خواطر عن الصداقة

-اجعل كل صديق يظنّ أنّه الأقرب إليك والمفضل لديك، افعل هذا دون خديعة، افعله بمحبة.
-الأصدقاء أرواح شفافة تربطنا بهم صلة قوية، تجعل قربهم مصدر راحة وسعادة دائمة.
-الأصدقاء أرواح شفافة تربطنا بهم صلة قوية، تجعل قربهم مصدر راحة وسعادة دائمة.
-الصداقة الحقيقية كالعلاقة بين العين واليد، إذا تألمت اليد دمعت العين، وإذا دمعت العين مسحتها اليد.
-يتشاجرون يومياً ويأتون اليوم الآخر وقد نسوا زلات وأخطاء بعضهم، لأنّهم لا يستطيعون العيش دون بعضهم، هذه هي الصداقة.
-الصداقة أسمى حب في الوجود، الصداقة كنز لا يفنى أبداً، فهي رمز الخلود والحب الطاهر دون نفاق أو حسد أو غيرة.
-عندما يؤلمك النظر للماضي، وتخاف ممّا سيحدث في للمستقبل، انظر لجانبك، سيكون صديقك الحميم هناك ليدعمك.
-الصديق الحقيقي هو ما إن وصلت جبهته إلى الأرض ساجداً حتّى ذكرك بدعوة خير، ودمعت عيناه وهو يقول: يا الله استجب.
-إذا قرر أصدقائي القفز من فوق الجسر، فلن أقفز معهم، ولكنني سوف أنتظرهم تحت الجسر لأتلقاهم.
-الصديق وطن صغير وأخ لم تلده أمك، ونعمة عظيمة لن يشعر بها إلّا من يقدّرها.
-التسامح أساس الصداقة والحب الحقيقي.
-الصداقة ليست بطول السنين، بل بصدق المواقف.
-الصديق هو من تستطيع محادثته في الرابعه صباحاً ويكون مهتماً.

عبارات خالدة عن الصداقة

فاروق جويدة: إنني أحترم الصداقة وقد تفوق في مشاعرها الحب.. ولكن بشرط أن نبدأ أصدقاء.. لأنه من الصعب أن نكون عشاقًا وتنتهي بنا الرحلة إلى شواطئ الصداقة.. من السهل أن تتحول الصداقة إلى حب.. لكن من الصعب أن يتحول الحب إلى صداقة.. فالحب سلطان الأنانية.. والصداقة واحة يلتقي فيها الجميع.
عمر بن الخطاب: عليك بإخوان الصدق فعش في أكنافهم فإنهم زينة في الرخاء وعدة في البلاء.
أنتيستنيس: عندما يتوافق الأخوة فليس هنالك قلعة اقوى من اتحادهم. غادة السمان: الصداقة تعني لي الشيء الكثير. إنها تأتي عندي في مرتبة الحب، لأن الصداقة كالحب، كسر لعزلة القلب، وتدمير لصقيع الغربة.
صمويل بتلر: الصداقة كالمال، اكتسابها أسهل من الحفاظ عليها.



585 Views