أجمل مدن أوروبا طبيعة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:14
أجمل مدن أوروبا طبيعة


أجمل مدن أوروبا طبيعة كذلك سنتحدث عن أجمل دولة أوروبية في الطبيعة وما هي مدن أوروبية سياحية كذلك سنذكر مميزات قارة أوروبا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أجمل مدن أوروبا طبيعة

1-مدينة دبرستن، المجر

بينما تتمتع مدينة بودابست بسمعة مستحقة كواحدة من أكثر مدن أوروبا جاذبية، فإن دبرستن هي الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن بديل أقل ازدحاماً في المجر. وفي الساحة الرئيسية، تقع كنيسة الإصلاح العظمى. وهناك فنادق صغيرة في بمنتجعات صحية تتميز بالمياه الحرارية.

2-مدينة “برن”، سويسرا

في الكثير من الأحيان، يمر السياح ببساطة عبر العاصمة السويسرية في طريقهم إلى عطلة صيفية أو رحلة تزلج شتوية في زيوريخ أو جنيف، ولكن مدينة “برن” تستحق أن تخصص لها بضعة أيام إضافية من رحلتك. وعندما ترتفع الحرارة، ينطلق السكان إلى نهر آر للغطس أو لرحلات التجديف. وهناك أيضاً متحف الفنون الجميلة الذي يقدم أعمال الرسام العالمي بيكاسو. كما يستطيع محبي التسلق من السياح الصعود إلى قمة جبل “غورتين” الذي يطل على المدينة القديمة.

3-مدينة مينسك، بيلاروسيا

بعد أن دمرتها الحرب العالمية الثانية، أصبحت العاصمة البيلاروسية أرضاً خصبة لإعادة التطوير السوفييتي. واليوم ، تقدم مباني المدينة لمحة رائعة من الحقبة الماضية. ويستطيع السياح التجول في ساحة الاستقلال الواسعة، والتي تبلغ مساحتها سبعة هكتارات، قبل زيارة متحف الحرب الوطنية العظمى، والذي يقدم تاريخ تغلب بيلاروسيا على الاحتلال النازي.

أجمل دولة أوروبية في الطبيعة

-مدينة تبليسي، جورجيا

تقع عاصمة جورجيا بين قارتي آسيا وأوروبا، وتستمد اسمها من الينابيع الحارة. وتعد حمامات الكبريت بمثابة مصدر جذب للزوار. وتفتخر تبليسي بتاريخها متعدد الأعراق، فهنالك كنيسة ميتيكي الشهيرة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتقع بالقرب من قلعة ناريكالا، التي بُنيت في القرن الرابع.

مدن أوروبية سياحية

2-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.
3-ليتوانيا

ليتوانيا هي أمة شمال أوروبا. وهي أيضا واحدة من دول البلطيق الثلاث. تقع البلاد على طول الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحر البلطيق.
تقع السويد والدنمارك ولاتفيا وبيلاروسيا وبولندا ومقاطعة كالينينغراد على حدود البلاد. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 2.9 مليون شخص اعتبارا من عام 2015.
فيلنيوس هي أكبر مدينة وعاصمة ليتوانيا. اللتوانية واللاتفية هما اللغتان الرسميتان للبلاد. سكان ليتوانيا هم في المقام الأول الحضرية بطبيعتها.
منذ تسعينيات القرن العشرين ، شهدت البلاد هجرة ثابتة من السكان من المناطق الريفية إلى المدن.
وقد شجع هذا التطور الذي تم تنفيذه جيدًا والمخطط له للمراكز الإقليمية. يذكر تقرير في عام 2015 أن 66.5 ٪ من سكان ليتوانيا يعيشون في المناطق الحضرية.
4-استونيا

تقع جمهوريّة إستونيا في قارّة أوروبا في الجزء الشمالي من قارّة أوروربا أو ما يُعرف بأوروبا الشمالية، ويحدها خليج فنلندا من جهة الشمال، أمّا من جهة الغرب فيحدها بحر البطيق. ويحدها دولة لاتفيا من جهة الجنوب، في حين يحدها دولة إسنونيا من جهة الشرق دول الاتحاد السوفيتي سابقاً وفي الوقت الحالي دولة روسيا.
السكان : يبلغ عدد سكانها نحو 1290000 نسمة، وهي من الدول التي تنمو ببطء من ناحية النمو السكاني، وذلك مقارنة بمنطقة اليورو ومنظمة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي

مميزات قارة أوروبا

1- هي أغنى القارات رغم صغر مساحتها وهي صاحبة أكبر قوة اقتصادية في العالم .
2-من أكثر القارات التي تحتوي على معالم سياحية شهيرة , فمثلاً تحتوي على ديزني لاند أشهر مدينة ألعاب عالمياً وأكثر مكان يتم زيارته في أوروبا وفي فرنسا تحديداً بالإضافة إلى برج إيفل .
3- يمكن السفر من قارة أوروبا إلى قارة أفريقيا في نصف ساعة فقط عن طريق البحر .
4- تمتلك دولة بلجيكا في أوروبا أحد أطول خطوط السكك الحديدية في العالم
5- 18 دولة من دول أوروبا تتشارك في استخدام عملة نقدية موحدة وهي “اليورو” .



578 Views