أخطر حيوان على وجه الأرض

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:19
أخطر حيوان على وجه الأرض


أخطر حيوان على وجه الأرض نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل بعض من الغرائب عن الحيوانات ودورة حياة الحيوانات و
ماذا نستفيد من الحيوانات.

أخطر حيوان على وجه الأرض

1- أفعى تايبان

وهو أكثر الثعابين السامة في العالم ، فهو أكثر سمية بمقدار خمسين مرة من الكوبرا. فاذا قام بعضك ، فلديك 30فقط دقيقة للوصول إلى المستشفى قبل أن ينتهي الأمر.
2- النملة الرصاصة

عندما يعضك النمل الرصاصة ، تتحول تلك العضة إلى ” تسونامي من الألم ” الذي يرتفع وينخفض ​​في جميع أنحاء الجسم حتى ينتهي امرك .
3- الاخطبوط الازرق

يبدو جسم الاخطبوط الازرق مثل كره الجولف ، ولكن عليك ألا تستهين بتلك الكرة , فهي تحتوي على السم الكافي لقتل 26 شخصًا في بضع دقائق فقط. كما أنها غير مؤلمة اطلاقا لدرجة أن معظم الناس لا يدركون حتى أنهم تعرضوا للاصابه , حتى تتخبط أجسادهم ، وتتوقف عضلاتهم اللازمة للتنفس بشكل كامل .
4- الضباع

حقا انها موتة بشعة , حيث لا يهتم الضباع بقتل طعامهم. بقدر الاهتمام بتمزيق بشرتك ووجهك وبدء تناولك كطعام بينما انت لا زلت تتنفس وتشعر بكل لحظة .
5- الضفدع الذهبي

لا داعي للاعتداء على الضفدع الذهبي حيث ان جلده مغلف بسم قوي بما يكفي لقتل 10 رجال .
6- كاسوري

وهو طائر ضخم ذو فتائل قوية بما فيه الكفاية للقضاء على كائن بشري. فهم يبحثون عن الطعام في كل مكان واذا لم يحصلون عليه فانهم يهاجمون اي شخص يجدونه في طريقهم.
7- العنكبوت البرازيلي

وهو أكثر العناكب السامة في العالم فهو لا يقوم ققط بقتلك ، لكنه يجعل موتك مهينًا قدر الإمكان. فاذا قام هذا العنكبوت بعضك ، يمكنك أن تتعرض لمشاكل في القلب وتشنجات ، وانخفاض في حرارة الجسم .

بعض من الغرائب عن الحيوانات

1- قلب سمكة الروبيان يوجد في رأسها
2- الرقم القياسي الذي حققته دجاجة في الاستمرار في الطيران حتى الآن هو 13 ثانية فقط.
3- وضعية عيني الحمار في رأسه تسمح له برؤية حوافره الأربعة بشكل دائم في آن واحد .
4- حجم قلب الحوت الأزرق البالغ يساوي حجم سيارة ، أما لسانه فيبلغ طوله نحو 5 أمتار .
5- يستطيع رأس الثعبان أن يلدغ حتى بعد مرور نصف ساعة على بتره .
6-تستطيع الذبابة المنزلية أن تنقل الجراثيم لمسافة تصل إلى 25 كيلو مترا من مصدرها الأصلي .
7-الكلب يستطيع أن يسمع دقات الساعة وهو على بعد 40 قدماً.
8- الزرافة إذا انزلقت ووقعت على الأرض مع انفراج سيقانها, فهي لن تستطيع القيام مرة أخرى ويمكن أن تظل هكذا إلى أن تموت.
9- الفئران لا تحب رائحة النعناع
10- لسان القط سلاحه الدائم فهو مملوء بغدد تفرز سائلاً يضمد جرحه عدة مرات حتى يلتئم .
11- إذا مات الفيل وهو واقف فإنه يظل واقفاً لبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا .
12- النعامة لا تدفن رأسها في الرمال هرباً من الخطر بل لأنها عندما تقرب دماغها للأرض تستطيع رؤية عدوها بوضوح تام وهذا يعتبر من أنواع الذكاء الفطري.
13- لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب» كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح .

دورة حياة الحيوانات

-تمر جميع النباتات والحيوانات بدورات الحياة . يمكن ان تتذكر مراحل نمو وتطور الأطفال البشريون المتناميون أثناء فترة نموهم. ينمو الأطفال سواء في الطول ويزداد وزنهم حتى يصلوا إلى سن الرشد. يتغير الأطفال أيضًا مع نضوج وشكل أجسامهم.
-إذا كان لديك حيوان أليف ، فمن المحتمل أنك ستشاهد أجزاء من دورة حياة هذا الحيوان الأليف. فالكلاب يولدون كجراء معتمدين على أمهاتهم في الغذاء والرعاية.
-بين ستة إلى 18 شهرًا ، تصبح الجراء كلابًا مراهقة ، مع الكثير من الطاقة والمرح. بعد حوالي 3 سنوات ، تصبح الكلاب بالغة ومستعدة للتزاوج وولادة المزيد من الجراء. عندما تكون الكلاب بين السادسة والعاشرة من العمر ، فإنها تدخل مرحلة الشيخوخة .
يحبون الراحة أكثر وأحيانًا تتحول أنفهم إلى اللون الرمادي. في نهاية مرحلة الشيخوخة تنتهي دورة حياة الكلب. لكن قد تبدأ هذه الدورة من جديد مع كلاب جديدة .
-تبدأ الحيوانات حياتها إما كبيضة أو كطفل يولد للحياة. تنمو الحيوانات الصغيرة وتدخل في مراهقة وتصبح في النهاية بالغة. تبحث الحيوانات البالغة عن رفيقة لبدء دورة الحياة من جديد مع أطفال جدد. كل نوع من الحيوانات له دورة حياته الفريدة.
-عندما يولد الصغار أو يفقس البيض ، فإن الصغار غالباً يشبهوا إلى حد كبير والديهم ، مثل القطط والخيول. تبدو حيوانات الأطفال الأخرى مختلفة كثيرًا عن والديها ، مثل الضفادع الصغيرة التي ستتحول إلى ضفادع. كما تمر الحيوانات التي تتغير بشكل كبير خلال دورة حياتها بالتحول.
-على سبيل المثال ، تضع الفراشة الأم بيضًا يفقس في يرقات صغيرة. عندما تأكل اليرقة تنمو بشكل أكبر وأكبر ، وفي النهاية تصبح جاهزة للتحول إلى فراشة. يحدث التغيير في الشرنقة ، حيث يتحول جسم اليرقة إلى فراشة. عندما تخرج الفراشة من هذه الشرنقة ، تكون جاهزة للتزاوج ووضع البيض .
-تمر بعض الكائنات الحية بدورة حياو سريعة ، مثل: انواع التحول في الحشرات كذكور النمل بدون طيار الذي يعيش لمدة ثلاثة أسابيع لا غير .
-هناك كائنات حية في النبات لها دورات حياة أطول ، مثل بعض أشجار الصنوبر التي يمكن أن تعيش لأكثر من 5000 عام ، كما تشترك كل دورات الحياة في بعض الأشياء: فهي تبدأ بالبذور ، أو البيض ، أو الولادة الحية ، ثم تتضمن خطوات متعددة بما في ذلك التكاثر ، ثم تنتهي بالموت. تتكرر الدورة لملايين السنين.

ماذا نستفيد من الحيوانات

1- الصيد
يلجأ بعض الصيادين إلى استخدام الحيوانات لتسهيل عملية الصيد، مثل الكلب، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الكلاب تُستخدم في القبض على المجرمين، والتدليل على حقائب المخدرات، أو المتفجرات، وكذلك الأماكن المشبوهة، وتسمّى هذه الكلاب بالكلاب البوليسية، أو كلاب الصيد وتتميز بامتلاكها حاسة شم قوية
2 -الحراسة
يستخدم الإنسان بعض الحيوانات لأغراض الحراسة، ويعتبر الكلب من أهمّ هذه الحيوانات، حيث إنه يستخدم لحراسة المزارع، والبيوت، وقطعان الأغنام، والماعز، والأبقار، بالإضافة إلى القط الذي يستخدم لحراسة البيوت والمزارع من الجرذان، والفئران، وبعض أنواع الحشرات التي تشكل خطورة على الإنسان.
3- حمل الأثقال وحراثة الأراضي الزراعية
يستخدم الأنسان بعض الحيوانات في العمل الزراعي، وذلك لحمل وجر العربات التي تحمل البذور والمحاصيل الزراعية، كما يستخدم بعض الحيوانات في الحراثة الأراضي الزراعية، مثل: الحمير، والخيول، والبغال.
4- غذاء للإنسان
تعتبر بعض الحيوانات غذاءً أساسياً للإنسان، حيث يربيها لينتفع منها ومن أهمّ هذه الحيوانات: الدجاج، والإوز، والحمام، والبط، حيث يربيها الإنسان للاستفادة من لحمها، وبيضها، ولصناعة العديد من المركبات الغذائية كبعض الحلويات والمرطّبات، بالإضافة إلى الأغنام والبقر والماعز التي يربيها للاستفادة من لحمها.



282 Views