أسئلة تحليل شخصية مع الاجابات

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 24 سبتمبر, 2020 9:58 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 8:36
أسئلة تحليل شخصية مع الاجابات


أسئلة تحليل شخصية مع الاجابات هي عبارة عن مجموعة مميزة من الأسئلة التي تم تصميمها خصيصا من قبل خبراء علم النفس تحليل الشخصية ومعرفة كافة جوانبها مع التركيز على نقاط القوة وبيان نقاط الضعف لتقويتها والهدف من هذه الأسئلة كان مساعدة الغير وبث الثقة في نفوس الأشخاص عديمي الثقة بأنفسهم سنتعرف على تلك الأسئلة مع الإجابات بشكل من التفصيل تابعونا.

أسئلة تحليل شخصية مع الاجابات

1-أوصف كل من الأشياء الأتية وصفا دقيقا ؟كلب ، قطة ، فأر ، قهوة ، بحر؟فوصفك للكلب هو الأقرب لشخصيتك أما وصفك للقطة هو الأقرب لشريكة حياتك ،وصفك للفأر يدل على وصفك لأقرب أعدائك ويشير وصفك للقهوة على دليل شعورك تجاه الجنس ،أما وصفك للبحر فهو اقرب وصف لحياتك.

2- ما هو اللون المفضل لديك ؟فيدل اللون الأبيض على شخصية ضعيفة الثقة بالنفس بينما يدل اللون الأسود على شخصية تحب التحدي، اللون الأحمر على الشخصية الرومانسية والعاطفية أما اللون الأزرق فيدل على أن .صاحبها رجل مخلص وصادق واللون الأخضر يدل على أن الشخص خجول وهادئ.
3- ما هى ردة فعلك إذا تعرض لك أحد اللصوص؟ إذا كانت ردة فعلك هى إستخدام العنف فهذا يدل على أنك شخص متهور ومتسرع ،اما إذا كانت ردة فعلك هى إخبار أهلك فيدل على أنك رجل حكيم متسرع وغير وأخير إذا كانت ردة فعلك هى إعطاء النقود له فيدل على أن شخصيتك ضعيفة.
3- رتب الحيوانات التالية حسب أهميتها بالنسبة لك حصان ، بقره ، خروف ، نمر، خنزير؟ يعبر ترتيب الحيوانات على ترتيب الأمور الحيوية لديك فاذا قمت بإختيار الحصان فهذا يدل على أنك شخص اجتماعي وأن العائلة لها مكان فى حياتك، وإذا اخترت البقرة فدلالة ذلك أن العمل له المكانة الأولى فى حياتك ،أما إذا إخترت الخروف فيدل على مكانة الحب فى حياتك
وإذا إخترت الخنزير فيدل على حبك للمال ،وأخيرا إذا إخترت النمر فهذا يدل على عزة نفسك.
4-ما هى الموسيقى المفضلة لديك ؟ إذا كنت ممن يحبون موسيقى الرقص فيدل على الصراحة والحزم، أما إذا كنت ممن يحبون موسيقى الراب والهيب هوب فيدل على أن هذه الشخصية قادرة على إحترام زاتها وأخيرا إذا كنت ممن يحبون موسيقى الريف فدلالة ذلك على الاستقرار العاطفى.
5- ايهما تختار : الأب أو الأم ؟ دلالة إختيار الأم على الشخصية الحنونة والعاطفية ، أما دلالة إختيار الأب فيدل على الشخصية الحازمة والشديدة
6- ما هو مكان جلوسك المفضل فى المنزل ؟ غرفة النوم فهذا يدل على الشخصية الهادئة
المطبخ شخص يحب التغيير والإبداع ، غرفة الضيوف شخص قيادي وقوى ، الحديقة شخص يحب الحرية.
7- ما هى دلالة تحليل الشخصية عن طريق لغة الجسد ؟ رفع الحاجبين يدل على الشعور بالقلق والانزعاج ، بينما يدل هز القدمين على عدم الاستقرار ،فيما يدل تشابك الأرجل على أن صاحبها منفتح وعاطفى، أما نبرة الصوت فتدل على مقدار الاهتمام.

أهم اسئلة تحليل الشخصية

1- عندما ترغب بالاسترخاء، فستكون طريقة جلوسك.
2- ما هو الوقت الذي تشعر فيه بأنك في أفضل حالاتك؟
3- كيف تسير على قدميك, أو ما هو شكل مشيتك؟
4-عند الاستعداد للنوم، تكون طريقة استلقاء؟
5- ما هو الحلم الذي يتكرر معك؟
6- ماذا تفعل عندما تسمع شيء مضحك؟
7- كيف تبدو عندما تدخل إلى حفلة اجتماعية؟
8- كيف تتعامل مع المواقف الحرجة مع الآخرين؟
9- ماذا عند مقاطعة الآخرين لك أثناء تركيزك الشديد؟
10-من هو الشخص الذي من الممكن أن تبكي أمامه وتختاره أن يمسح دموعك؟
11-ما هي أهدافك في الحياة؟

أسئلة مميزة أخرى

1- هل تنزعج من الأشياء بسهولة؟
2- هل تصنع صداقات بسهولة؟
3-هل تحترم الآخرين؟
4- هل تحب نفسك؟
5- هل تشعر بالإكتئاب؟

السمات الأساسية لأي شخصية

1- الانفتاح: وهذه من أهم الصفات الشخصية فمن يمتلك مستوى عالي من هذه الصفة بالخيال الواسع والبصيرة، كما أنها شخصية مهتمة بالعالم المحيط بها، و تتميز بالقدرة على التعلم باستمرار والاستمتاع بالتجارب الجديدة، إلى جانب ذلك فهذه الشخصية تميل إلى حب المغامرة والإبداع، بينما على الطرف الثاني لهذه الصفة يتسم الشخص في الحالة المضادة للانفتاح بالصفات التقليدية وصعوبة مواجهة التجديد في الحياة والقدرة على التفكير المجرد.
2- القبول: دائما ما يصف علماء النفس هذه الصفة بالسهل الممتنع حيث أن تميز هذه السمة بمصاحبته للعديد من الصفات الإيجابية كالثقة بالنفس والإيثار واللطف في التعامل، فهذه الشخصية لديها اهتمام عالي بالآخرين والتعاطف معهم، كما أنها تقدم يد العون لكل شخص بحاجة إلى مساعدة، بالمقابل فالشخص الذي يمتلك نسبة ضئيلة من هذه السمة لا يهتم بالآخرين ولا يشعر بهم، كما يمكن أن يقلل من شأن غيره ولا يشعر بمشاكله وهمومه، ويمكن أن يتلاعب بغيره لتحقيق مصالحه.
3- التواصل أو الشخصية الاجتماعية: تحدد هذه الصفة شكل علاقتنا بالآخرين حيث تتمتع هذه الشخصية بقدرة عالية على التواصل الاجتماعي والقدرة على التحدث والبدء في الحوار والخوض في النقاشات، كما أنها تتمتع بقدرة عالية على التعبير العاطفي ويغلب عليها الحيوية والنشاط، وغالبًا ما تستحوذ هذه الشخصية على مركز الاهتمام، وهذه الشخصيات تتمتع بامتلاكها شبكة واسعة من الأصدقاء والمعارف، بينما على نقيضها تأتي الشخصية الانطوائية الذي يميلون إلى الانعزال أكثر والتحفظ في علاقاتهم الاجتماعية وعدم الرغبة في التواجد بأماكن الاختلاط الكبيرة، والتفكير كثيرًا قبل التحدث.



739 Views