أسئلة نفسية عميقة

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر, 2020 9:58
أسئلة نفسية عميقة


أسئلة نفسية عميقة تبين الأمور الخفية عن النفس.

أسئلة نفسية عميقة

  1. ما هي ردة فعلك عند رؤية شخص يعاني من إعاقة معينة؟
  2. متى تشعرين انك في افضل حالاتك؟
  3.  عندما تسيرين على قدميك: تسيرين بخطوات سريعة وطويلة أم تسيرين بخطوات سريعة وقصيرة
  4. عند حديثك مع الآخرين : تقفين بكل ثقة وتديرين الحديث أم  تقفين مكتوفة اليدين
  5. عندما تسمعين شيئاً مسلياً : تضحكين ضحكة مجلية أم تضحكين ضحكة ليست عالية
  6. عندما تحضرين حفلة اجتماعية تدخلين بصخب ليلاحظك الجميع أم تدخلين بهدوء وتلتفتين حولك بحثاً عن شخص تعرفينه أم تدخلين بهدوء حتى لا يلاحظك الآخرين

أسئلة نفسية واجوبتها

السؤال هو : رتب هذه الحيوانات الخمسة حسب الترتيب الذي تفضله

بقرة – نمر – خروف – حصان – خنزير

تفسير السؤال  كتالي :

  1. هذا تفسير الأولويات في حياتك من الأهم إلى الأقل أهمية لديك
  2. البقرة: ترمز إلى المستقبل المهني
  3. النمر: يرمز إلى عزة النفس
  4. الخروف:يرمز إلى الحب
  5. الحصان: يرمز إلى العائلة
  6. الخنزير: يرمز إلى المال

لعبة أسئلة علم النفس

ايضا هناك لعبة في علم النفس تطلب منك ان تكتب تفسير حول بعض من الحيوانات، ومن خلال ما تكتبه عن هذه الحيونات يمكن ان نصل ونقف عند اسرار شخصيتك.

السؤال هو :

اكتب كلمة واحدة تصف فيها الآتي

  • كلب
  • قطة
  • فأر
  • بحر

تفسير السؤال كتالي :

  1. وصفك للكلب يرمز لوصفك لشخصيتك
  2. وصفك للقطة يرمز لشخصية شريك حياتك
  3. وصفك للفأر يرمز لشخصية أعدائك
  4. وصفك للبحر يرمز لوصفك لحياتك

أسئلة يطرحها الطبيب النفسي

  1. ما توجهاتك السياسية؟ : لقاؤك الأول مع شخص يعجبك؛ ليست الساحة المناسبة لاستعراض ميولك السياسية، خاصة إذا كان للطرف الآخر توجهات سياسية مختلفة عنك، كما أن تلك المحادثة؛ تظهر جانبًا غاضبًا وثائرًا من شخصيتك ليس من المحبب أن يراه الآخر في المرة الأولى.
  2. هل لك علاقات سابقة؟ : إذا سألت هذا السؤال لامرأة؛ فغالبًا ستشعر بالإهانة، وإذا سألته لرجل؛ فأنت تمنحه المجال للحديث عن مغامراته، وأنت لست في حاجة إلى التعرف على هذا الجزء من شخصيته في المرة الأولى؛ فربما تكون بداية هذا الحديث هي المسمار الأول في نعش هذا اللقاء.
  3. ما قيمة دخلك الشهري؟ : هناك احتمالان؛ إما أن الطرف الآخر يملك الكثير من المال، وإما لا يملك إلا القليل، وعندما تسأل عن دخله المالي، أو راتبه الشهري، أو منزله إذا كان إيجارًا أم ملكًا له؛ كل تلك التفاصيل ليس لها مكان على طاولتكما في المقابلة الأولى، فلو كان الطرف الآخر ثريًّا؛ ربما يظن أن إعجابك به من هذا المُنطلق، وإذا كان متوسط الحال؛ فقد أحرجته بالسؤال.
  4. هل أنت سعيد معي الآن؟ : هل أعجبك المكان الذي اخترته لك؟ هل الطعام جيد؟ هل تريد تغيير الطاولة؟ هل تشعر بالسعادة الآن؟، وكل تلك الأسئلة التي تحاصر بها الطرف الآخر، وربما تجعله يدعي الرضا حتى يتخلص من إلحاحك المستمر.

أسئلة عن الصحة النفسية

‏- ‏ماذا‏ ‏تحب‏ ‏أن‏ ‏تقول‏ ‏للأطباء‏ ‏النفسيين‏ ‏الجدد؟
– ما هى أسباب الشذوذ الجنسى وما هى دوافعه؟
– هل الفضول لدى الشخص لاكتشاف هذا العالم قد يصيبه بهذا المرض؟
‏- ما‏ ‏هو‏ ‏رأى ‏سيادتكم‏ ‏فى ‏قضية‏ ‏مس‏ ‏الجان‏ ‏بالإنسان‏ ‏وتلبسه‏ ‏به؟
‏- يدعى ‏بعض‏ ‏المعالجين‏ ‏بالقرآن‏ ‏أن‏ 60 %من‏ ‏نزلاء‏ ‏مستشفى ‏الأمراض‏ ‏العقلية‏ ‏ليسوا‏ ‏مرضى ‏ولكن‏ ‏يتلبسهم‏ ‏الجان‏ -‏وهم‏ ‏على ‏استعداد‏ ‏للتحدى ‏وعلاج‏ ‏هؤلاء‏ ‏المرضى- ‏ما‏ ‏رأى ‏سيادتكم‏ ‏فى ‏ذلك‏.‏؟
‏- يقول‏ ‏المعالجين‏ ‏بأن‏ ‏أطباء‏ ‏العلاج‏ ‏النفسى ‏والعقلى ‏لا‏ ‏يعترفون‏ ‏بالعلاج‏ ‏بالقرآن‏ ‏وذلك‏ ‏خوفا‏ ‏على ‏أنفسهم‏ ‏وعلى ‏مهنتهم‏؟
– ما‏ ‏هو‏ ‏تفسير‏ ‏سيادتكم‏ ‏إذا‏ ‏كان‏ ‏الجان‏ ‏لا‏ ‏يمس‏ ‏الانسان‏ ‏ولا‏ ‏يتلبسه‏ -‏أقول‏- ‏ماذا‏ ‏تفسرون‏ ‏اغماءه‏ ‏المريض‏ ‏وخروج‏ ‏صوت‏ ‏من‏ ‏جسده‏ ‏يحدث‏ ‏المعالج‏ ‏بالقرآن‏ ‏ويرد‏ ‏عليه‏.‏؟
– لماذا الحزن الواضح والعبوس المنتشر على الوجوه المصرية الآن؟
– المصرى مشهور بابتسامته حتى فى أصعب الأحوال لماذا تغير الحال الآن؟

أسئلة عن الاضطرابات النفسية

  1. هل يمكن تعافي المصابين بأمراض نفسية؟ : من أجل الشفاء، يكون تحديد المشكلات والأمراض النفسية مبكرًا أمرًا مهمًا جدًا. وبالطبع هناك مجموعات كبيرة من العلاجات الفعالة، ومن الضروري أن يكون الشخص واعيًا ومشاركًا بالكامل في عملية التعافي الخاصة به، يستجيب كثير من الأشخاص المصابين بأمراض نفسية والذين يتم تشخيصهم وعلاجهم بشكل جيد على الرغم من أن البعض قد يعانون من عودة الأعراض. فحتى في مثل هذه الحالات، مع المراقبة الدقيقة للاضطراب وإدارته، لا يزال من الممكن تمامًا أن يعيش الشخص حياة كاملة ومنتجة.
  2. ماذا أفعل إذا كنت أعرف شخصًا يعاني من أعراض مشاكل نفسية؟ : إذا كنت تعرف شخصًا يواجه مشاكل نفسية وأعراض متكررة، أو كان هذا الشخص هو أنت، فلا تفترض أن المشكلة ستحل نفسها. فليعلموا أنك تهتم بهم، وأن هناك خيارات متاحة للعلاج وسوف تساعدهم على الشفاء.. اقترح عليهم تجربة المساعدة النفسية من خلال شيزلونج أول وأكبر عيادة نفسية أونلاين في مصر والشرق الأوسط.
  3. ما هو الفرق بين المتخصصين في مجال الصحة النفسية؟ : هناك أطباء نفسيين، وأخصائيين نفسيين، ومعالجين نفسيين ولكل منهم وظيفة محددة لمساعدة الشخص المصاب بمشكلة أو مرض نفسي على التعافي ولكل منهم درجة تدريب.. الفكرة أن الطبيب يجمع بين الدراسة العلمية البيولوجية والمعرفة النفسية ويمكن وصف الأدوية، أما الأخصائي والمعالج فيتبعون طرق العلاج المعرفية السلوكية أو العلاج بالموسيقى على سبيل المثال، وفي شيزلونج ستجد عدد كبير من الأطباء والمعالجين والأخصائيين النفسيين المعتمدين الذين يمكنهم مساعدتك وأنت في مكانك.


856 Views