أسباب النخالة البيضاء

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 1 أبريل, 2023 9:09 - آخر تحديث : 5 أبريل, 2023 7:49
أسباب النخالة البيضاء


أسباب النخالة البيضاء وهل النخالة البيضاء معدية ومدة علاج النخالة البيضاء وطرق العلاج الطبيعية للنخالة البيضاء، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أسباب النخالة البيضاء

أسباب النخالة البيضاء
أسباب النخالة البيضاء

-السبب الدقيق للنخالية البيضاء غير معروف. ومع ذلك، يُعتبر عادةً شكلًا خفيفًا من التهاب الجلد التأتبي، وهو نوع من الأكزيما.قد تحدث الإكزيما بسبب فرط نشاط الجهاز المناعي الذي يستجيب للمهيجات بقوة، حيث تقل قدرة الجلد على العمل كحاجز لدى الأشخاص المصابين بالأكزيما.
-يتجاهل الجهاز المناعي البروتينات الطبيعية ويهاجم فقط بروتينات المواد الضارة، مثل البكتيريا والفيروسات. إذا كنت تعاني من الإكزيما، فقد لا يميز جهازك المناعي دائمًا بين الاثنين، وبدلاً من ذلك يهاجم المواد الصحية في جسمك، وهذا يسبب الالتهاب.
-إنه مشابه لرد الفعل التحسسي، ولكن يتخلص معظم الناس من الإكزيما والنخالية البيضاء بحلول بداية البلوغ.

هل النخالة البيضاء معدية

لا ينتشر مرض النخالة البيضاء في الجسم، وقد يُشفى من تلقاء نفسه، تاركًا خلفه تصبغات قد تختفي بمرور الزمن، وهو أيضًا غير معدي.

مدة علاج النخالة البيضاء

غالبًا لا تحتاج النخالة البيضاء للعلاج، إذ تبدأ البقع البيضاء بالتلاشي من تلقاء نفسها تمامًا مع التقدم في السن، ولكن قد تحتاج لعدة أشهر أو سنوات حتى يعود لون الجلد لطبيعته، وفي المتوسط يعود لون الجلد لطبيعته بعد مرور سنة من الإصابة.
وأحيطك علمًا بأنّه لا يمكنك الحكم على شفاء النخالة البيضاء خلال أسبوعين فقط، وعليك الاستمرار في استخدام الكريم المرطب وواقي الشمس، إذ يُساهمان في التقليل من الأعراض المرافقة للنخالة البيضاء كالحكة والجفاف، ومن النصائح الأخرى التي تسرع عملية الشفاء ما يأتي:
-تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.
-قم بتطبيق واقي الشمس كل ساعتين.
-استمر باستخدام الكريمات المرطبة الموصوفة من قبل الطبيب.

طرق العلاج الطبيعية للنخالة البيضاء

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في العلاج من البقع البيضاء التي تظهر على الجلد، ولكن في الحالات التى تعد مزمنة أو لا تعالج بالطرق والوصفات المنزلية، يجب اللجوء للطبيب لتفادي حدوث المضاعفات من، أي وصفات يمكن أن تساعد في التخلص من البقع البيضاء ما يلي:
-الكركم
يعتبر الكركم من المواد التي تدخل في تكوين مستحضرات التجميل بشكل كبير، وله القدرة الكبيرة على ازالة الندبات من الجلد والوجه، والتخلص من البقع البيضاء أو البنية والحمراء من الجلد، بفضل خصائصه المضادة للفطريات ويعد من المرطبات الطبيعية التي تساعد على إزالة السموم من المسام.
-الصبار
يعد من أفضل الوسائل للتخلص من النقاط البيضاء على الجلد الناجمة عن الفطريات، وذلك بفضل قدرته المضادة للفطريات و الالتهابات كما أنه يقلل العدوى الفطرية، كما يعد هلام الصبار من المواد المعروف أن لها تأثير الترطيب، فهو يزيد من مستويات المياه في الخلايا المساعدة في علاج البقع البيضاء، كما يساعد في علاج العدوى البكتيرية.
-زيت الزيتون
من أهم المرطبات و المضادات للفطريات، و من اهم علاجات امراض الجلد، فهو غي بفيتامين E الذي يعد مهمًا جدا لحياة صحية وتغذية الجلد بشكل آمن.
-تقشير الجسم
فرك الجسم هو الوسيلة الرائعة للتخلص من البقع البيضاء على الجلد، و يعتبر السكر من المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة، من الجسم و تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والبكتيريا، وغالبا ما يستخدم فرك الجسم باستخدام السكر لإزالة الرؤوس البيضاء من الوجه.
-زيت الأورجان المغربي
وهو واحد من أكثر المواد الغنية بالفيتامينات، و ب الزيت العطري ويستخدم للحصول على الشعر الصحي، والجلد الناعم الخالي من البقع.
-خل التفاح الطبيعي
يعتبر خل التفاح مضاد للفطريات والالتهابات ويساعد، على إزالة البقع من الجلد، والتي تنتج من وجود البكتيريا أو الفطريات، كما يعمل على تقليل الألم الناجم، عن البقع البيضاء و الفطريات ويعطي لون الجسم الطبيعي.
-جوز الهند
يعتبر من أفضل الفواكه وله مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، و يساعد على تحسين عملية الهضم وتنظيم حمض في المعدة، كما له أيضا قدرات تغذية الجلد، ويعتبر مضاد للجراثيم، و للفيروسات ايضًا و يمكن أن يساعد على علاج حب الشباب الوجه والبثور.



117 Views