أسرار مثلث برمودا

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2022 2:33
أسرار مثلث برمودا


أسرار مثلث برمودا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل لماذا مثلث برمودا خطير وما هو مثلث برمودا والختام تابعوا السطور القادمة.

أسرار مثلث برمودا

-هناك مثلث مقابل لبرمودا، يسمى مثلث التنين، وهو مشابه له في الغموض والحوادث في المحيط الهادئ، وأُعلن أنه منطقة خطر عام 1950، بعد إختفاء 700 بحار في عامين، يعتقد البعض أن مدينة أطلنطس المفقودة، ستكون تحت مثلث برمودا.
-فُقِد 306 أشخاص عندما اختفت سفينة USS Cyclops الأمريكية عام 1918، وهي أكبر خسارة في الأرواح في تاريخ الأسطول الأمريكي خارج الحروب، قاعدة الاختبارات الأمريكية الحكومية AUTEC، والتي تعرف بالمنطقة البحرية 51، تتمركز بالقرب من مثلث برمودا.
-في عام 2016 ظهر مجموعة من العلماء لتأكيد نجاحهم في حل لغز مثلث برمودا، الذي عجز العلماء عن تفسيره على مر السنوات، بعد أن تسبب في اختفاء 75 طائرة والمئات من السفن، بحيث كشف العلماء بأنهم رصدوا سحباً سداسية الأضلاع تتسبب بدورها بعواصف ورياح شديدة السرعة في منطقة المثلث، وتصل سرعة هذه الرياح إلى 273 كيلومتراً في الساعة، ويعتقد هؤلاء العلماء بأن هذه الرياح هي السبب وراء اختفاء الطائرات والسفن التي تمرّ في مثلث برمودا، والذي يقع شمال المحيط الأطلسي، وتقدّر مساحة المثلث بنحو نصف مليون كيلومتر.
-الطيار بروس جيرنون، يدعي أنه فقد الزمن لمدة 28 دقيقة عندما وجد نفسه داخل دائرة من السحاب أشبه بالنفق، أما على الرادار فقد اختفت الطائرة، حتى ظهرت فجأة فوق شاطئ ميامي.
-كانت أضواء طائرة نهرايرفينج واضحة فقط على بعد ميلين من الأرض، عام 1978، وعندما إنشغل الموجّه عن الرادار لثوانٍ عاد ليجدها اختفت تمامًا، ولم تظهر أبدًا مجددًا.
-هناك نسبة كبيرة من غاز الميثان محبوسة تحت قاع البحر في منطقة مثلث برمودا، وتمزُّق جِيب الغاز سيسبب انخفاضًا في كثافة الماء، ما قد يتسبب في غرق السفن بالأعلى.
-في عام 1945 اختفت 6 مقاتلات أمريكية في مثلث برمودا، وكذلك قوات الإنقاذ التي ذهبت للبحث عنهم، وقبل اختفاء الـ27 رجلًا، أبلغ أحد الطيارين أن “كل شيء يبدو غريبًا، حتى المحيط”.
-في القرن الـ 19، فقد 1000 حياتهم داخل مثلث برمودا، بمتوسط 4 طائرات و20 يختًا كل عام.
-الطيار بروس جيرنون، يدعي أنه فقد الزمن لمدة 28 دقيقة عندما وجد نفسه داخل دائرة من السحاب أشبه بالنفق، أما على الرادار فقد اختفت الطائرة، حتى ظهرت فجأة فوق شاطئ ميامي.

لماذا مثلث برمودا خطير

-مثلث برمودا غالبًا ما تجتاحه الأعاصير وليس من الصعب معرفة سبب غرق السفن هناك في بعض الأحيان، يعتمد التفسير الشائع الآخر لمثلث برمودا على المغناطيسية، حيث لا يماثل القطب الشمالي المغناطيسي للأرض القطب الشمالي الجغرافي، مما يعني أن البوصلات لا تشير عادةً إلى الشمال تمامًا في هذه المنطقة.
-تفترض نظرية أخرى أن مثلث برمودا قد يكون موطنًا لشذوذ مغناطيسي واسع النطاق وهي منطقة تكون فيها خطوط المجال المغناطيسي للأرض مشوهة وملتوية، هذا أيضا يمكن أن يسبب أخطاء ملاحية ولكن، كما لاحظ آخرون، لا يوجد دليل على أن مثلث برمودا يحتوي على أي اضطرابات مغناطيسية غير عادية.
-في الآونة الأخيرة، اقترح بعض العلماء أن غرق السفن في مثلث برمودا قد يكون بسبب الفقاعات الهائلة المنبعثة من رواسب الميثان تحت سطح البحر، من المعروف أن قاع البحر في المنطقة يحتوي على جيوب كبيرة من الغاز يمكن أن تنطلق فجأة، مما يحول المحيط إلى حساء رغوي يبتلع السفن ولكن على الرغم من أن الآلية نفسها منطقية، فلا يوجد دليل على إطلاق غاز الميثان مؤخرًا من المنطقة المحيطة بمثلث برمودا، كانت آخر مرة حدث فيها أي شيء مشابه في المنطقة منذ حوالي 15 ألف عام، وفقًا لعالم المسح الجيولوجي الأمريكي بيل ديلون.
-التفسير الآخر لمثلث برمودا هو وجود موجات مارقة، يمكن أن تتشكل هذه الموجات الضخمة بشكل غير متوقع وترتفع مرتان أو حتى ثلاث مرات فوق الموجات المحيطة، استخدم باحثون بريطانيون نماذج مختبرية وجهاز كمبيوتر لمحاكاة تأثيرات الموجات المارقة التي يزيد ارتفاعها عن 100 قدم على السفن كجزء من تحقيق في مثلث برمودا، افترض أحد الباحثين أن السفن التي كانت طويلة بما فيه الكفاية يمكن أن تعلق بين قمتين من قمم الموجات مع عدم وجود أي شيء يدعمها من الأسفل وتنقسم إلى نصفين ولكن في حين أن الأمواج المارقة قادرة بالتأكيد على انقلاب السفينة أو تحطيمها، فليس لدينا دليل قاطع يربطها بأي من الكوارث البحرية في مثلث برمودا.

ما هو مثلث برمودا

-مثلث برمودا هو جزء أسطوري من المحيط الأطلسي، معروف أيضاً بـ”مثلث الشيطان”. حيث اختفت العشرات من السفن والطائرات ورفض الكثيرون اعتبار تلك الحوادث مصادفة.
-شهد مثلث برمودا اختفاء ما يصل إلى 50 سفينة و20 طائرة عن الأنظار. لم يتم العثور على الحطام في معظم حالات الاختفاء تلك، إلا بعض السفن المهجورة تماماً، من دون سبب واضح.
-بالرغم من كل ما يحكى عن الغموض الذي يحيط بمثلث برمودا وأحداثه، إلا أن هناك من يؤكد أنه مع البحث المتعمق لتلك الأحداث، تصبح أقل غموضاً وإثارة للحيرة. وسيجد الباحث أن بعض حالات الاختفاء، لم تحصل أصلاً في تلك المنطقة، وأن العديد من حالات الاختفاء الأخرى قد تم شرحها بشكل منطقي وعلمي، ونُسبت إلى أخطاء بشرية أو تأثيرات بيئية.

تفسيرات مثلث الموت

-الظروف البيئية
تعتقد بعض التفسيرات بأنّ الظروف البيئيّة قد تكون السبب في حالات الاختفاء، بحيث تشمل الأعاصير التي تحدث في المنطقة، أو العواصف المدارية، والأطلسية، أو تيارات الخليج العنيفة والسريعة، أو بسبب وجود العديد من الجزر في البحر الكاريبي والمياه الضحلة فيه، الأمر الذي يؤدي إلى اختلاف الملاحة البحريّة.
-الاختلاف المغناطيسي
ذكر خفر السواحل منذ أكثر من ثلاثين عاماً بأنّ غالبية حالات الاختفاء يمكن أن تُعزى إلى الخصائص البيئية النادرة في المنطقة، حيث يعدّ مثلث الموت أحد المنطقتين الموجودتين على الأرض التي تشير البوصلة المغناطيسية فيها إلى الشمال المغناطيسي، بدلاً عن الشمال الحقيقي،وقد أُطلق على هذه الظاهرة اسم اختلاف البوصلة، لذا يجب على الملاحين أو المبحرين تقدير مقدار الاختلاف، وتعديل الخطأ، ليتمكّنوا من الإبحار بالاتجاه الصحيح.



308 Views