أسماء فواكه غريبة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 مايو, 2021 5:19
أسماء فواكه غريبة


أسماء فواكه غريبة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أفضل الفواكه التي يمكن تناولها لصحة الرجل وكذلك الفوائد الصحية للفواكه بشكل عام وختام الموضوع أهم الفواكه للبشرة

أسماء فواكه غريبة

-فاكهة تفاح السكر منتشر في الباكستان والهند تشبه الأناناس قليلا وتسمى Sweetsop
-فاكهة بطيخ بقرون كما يسمونه في أفريقيا إنه نسخة أخرى من البطيخ فعلا وبلون آخر
-فاكهة الدوكو من آسيا يزال قشرها بسهولة ولها مذاق خاص وحلو
-فاكهة بلاتونيا أو باكوري منتشرة في غابات البرازيل والباراغواي والثمرة بحجم البرتقال ومذاقها حامض حلو
-فاكهة بيل أو تفاح الخشب من الهند وهي طرية ولها قشرة تشبه الخشب في اللون ثمارها صفراء ومليئة بالعصير
-فاكهة تفاح النجمة من أميركا الوسطى وغرب الهند حلوة ولها رائحة خاصة
-فاكهة سافو هي استوائية افريقية من أنغولا ونيجيريا وتسمى الإجاص الإفريقي
-فاكهة جابوتيكابا أو العنب البرازيلي وهي فاكهة غريبة تشبه العنب في الطعم ولكن حباتها كبيرة
-فاكهة سالاك أو فاكهة الحية من أندونيسيا لأن قشرتها تشبه جلد الحية
-فاكهة سالمون بيري من ألاسكا كثيرة العصير طرية وحلوة
-فاكهة شيريمويا أو تفاح الكاسترد منتشر في جبال أميركا الجنوبية العالية وللثمر 3 قشور يجب إزالتها وتوصف بأنها شهية جدا وطرية
-فاكهة الخبز من الفلبين والفاكهة تشبه الموز في الطراوة والطعم وهي حلوة وسميت بفاطهة الخبز لأن طعمها يشبه الخبز الطازج
-فاكهة المعجزة من شرق أفريقيا تحتوي الكثير من السكر
-فاكهة بيتايا أو فاكهة التنين من أستراليا وآسيا ويقال إن أصلها من المكسيك وهي نوعان حلو وحامض
-فاكهة النجمة من الفلبين وهي على شكل النجوم طرية وغنية بفيتامين سي وتنقي الجسم من السموم
-فاكهة كوكونا هي استوائية من جنوب أميركا
-فاكهة مارولا من جنوب أفريقيا مصدر غذائي هام للقبائل المنتشرة هناك.
-فاكهة نوني من استراليا وجنوب آسيا مغذية جدا وتحتوي على الكثير من البروتايين
-فاكهة تفاح مامي أو مشمش سانتو دومينيغو وهو من الأشجار دائمة الخضرة ومنتشر في جنوب أميركا وجنوب شرق آسيا وهاواي

أفضل فاكهة لصحة الرّجل

يختلف جسم الرجل عن جسم المرأة في الحاجات الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية له، فجسم الرجل يحتاج للعديد من العناصر الغذائية التي تساعده في بناء كتلة العضلات وتمنع الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب وهما القاتلان الرئيسيان المسئولان عن موت الرجال فوق سن 35 عامًا، وأي فاكهة يتناولها الرجل في غذائه وتكون مفيدة للقلب والأوعية الدموية فهي مفيدة أيضًا للانتصاب عنده، وبالإضافة لتناول الفاكهة والخضار يجب أن يحافظ الرجل على أسلوب حياة صحي من خلال ابتعاده عن التدخين والمشروبات الكحولية وممارسة النشاط البدني باستمرار.
ومن أهم الفاكهة المفيدة لجسم الرجل، هي الموز، فالموز مصدر غني بالطاقة والبوتاسيوم وينظّم نبض القلب والأعصاب ويحافظ على ضغط الدم ويقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء ويساعد في استقلاب البروتين، وأيضًا البرتقال الغني بفيتامين سي والمفيد جدًا لصحة الرجل ويمكن تناوله طازجًا أو شرب عصيره، ويعد التوت كذلك مصدرًا غنيًا بالفلافونويد والأنثوسيانين الذي يحمي صحة الرجل ويقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ويساعد في إبطاء انخفاض وظيفة المخ الذي يحدث مع التّقدم بالعمر مما يُعزز من وظائف المخ ويحافظ على صحة الدماغ، وبالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة فإنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على مئات المركبات المفيدة لجسم الرجل.
ومن الفاكهة المفيدة لجسم الرجل الرّمان الذي يعمل كفياجرا طبيعية للرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب فالرمان له قدرة كبيرة في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه لأطول فترة، والعنب أيضًا من الفاكهة المهمة للرجل لأنه مليء بالكربوهيدرات التي تساعد في استرجاع ما استنزفه الجسم من طاقة ومعادن بعد جلسة تدريب شاقة ويعدّ العنب وجبة مثالية وخفيفة بعد التدريب لاحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين a ،c ،b، والفولات والعديد من المعادن، والكرز مفيد جدًا للرجال الذين يعانون من الالتهابات الناجمة عن الإصابات الرياضية لاحتوائه على الأنثوسيانين الذي يخفف من الآلام والأوجاع.
والجريب فروت هو مثبط شهية للرجال الذين يتّبعون حمية غذائية ويحمي الرجال من تصلب الشرايين ويحمي الكبد، والليمون يقلل من العصبية والقلق والتوتر ويزيد من التركيز والنشاط، وأخيرًا فاكهة البابايا فقد أثبتت الأبحاث أنها تحتوي على إنزيم يخفف من عسر الهضم والالتهابات وتحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

فوائد الفواكه الحمضية

تحمى من سرطانات الجهاز الهضمى
تساعد الفاكهة فى مكافحة السرطان، حيث تميل ثمار الحمضيات إلى إظهار قدر أكبر من الحماية ضد سرطانات الجهاز الهضمي، بما فى ذلك سرطانات الفم، والمريء، والمعدة، والقولون، مقارنة بالفواكه الأخرى”، “فيتامين C والكاروتينات والفلافونويدات فى الفواكه والخضروات، بما فى ذلك البرتقال، له علاقة فى المساعدة على الوقاية من السرطان.
تساعد فى تعزيز امتصاص الحديد
المستويات العالية لفيتامين C فى برتقالة واحدة (68 ملج) ، والجريب فروت (77 ملج) ، ليمون (18 ملج)، حيث تساعد جسمك على امتصاص الحديد بشكل أفضل، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت نباتيًا، فإن تناوله مع فيتامين (C) يمكن أن يزيد من امتصاصك له بنسبة من 5 إلى 6 مرات.
ترطيب جسمك
يمكن الحصول على زجاجة ماء إذا كنت عطشانًا، لكن الدراسات اثبتت إن ربع كمية المياه التي نستهلكها تقريبًا تأتى من الطعام الذى نأكله، ويحتوى البرتقال على حوالى 90 % من الماء.
دعم الجهاز المناعي
يحتوى البرتقال على نسبة عالية من فيتامين (C)، وهو مضاد للأكسدة، يساعد على الحد من تلف جذرى فى الحمض النووى، على عكس الاعتقاد السائد، لن يمنعك فيتامين C من الإصابة بالمرض، لكن الأبحاث أظهرت أنه قد يقلل من مدة وشدة نزلات البرد.
محاربة التجاعيد
يساعد فى محاربة علامات شيخوخة الجلد، أظهرت دراسة أجريت عام 2007، ونشرت بالمجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن النساء اللائي تناولن المزيد من فيتامين ” C”،كن أقل عرضة للتجاعيد.
يساعدتك في التخلص من اختزان الماء بالجسم
يزيد الصوديوم من احتباس الماء، لكن البوتاسيوم يوازنه الحد من الانتفاخ.

أفضل الفواكه للبشرة

العنب الأحمر:
يمتلك الغشاء الخارجي لثمار العنب الأحمر مركباً كيميائياً يدعى ريسفيراتول ، والذي يمتلك العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها أنّه يقلل من تأثير علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة.
الدراق:
قد يمتلك الدراق تأثيراً يحمي البشرة، ويساعد على الحفاظ على صحتها، وأظهرت إحدى الراسات المخبرية التي نُشرت في مجلة Formerly سنة 2017، أنّ الدراق قد يحسن من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالترطيب، ممّا يحسن من ملمسها.
الجريب فروت:
يحتوي الجريب فروت على فيتامين ج الذي يُعدُّ عنصراً حيوياً مهمّاً لإنتاج الكولاجين، والذي يُعدُّ الداعم الرئيسي للجلد، بالإضافة إلى أنّ العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الجريب فروت تعزز صحة الجلد كما أنّ محتوى الجريب فروت من مضادات الأكسدة يساعد الجلد عن طريق تقليل تعرَضه لضرر الجذور الحرة، التي تؤدي إلى ظهور علامات تقدم السن المبكرة.
الرمان:
يتمثّل دور مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان مثل فيتامين ج، بتقليل تضرر الخلايا في الجسم، بالإضافة إلى أنّ الرمان يحتوي على مواد أخرى مثل التانين والإيلاجيتانين، والأَنْثُوسَيان، والتي تعمل بكفاءة أكبر عند الحصول عليها من الغذاء.
الافوكادو:
يحتوي الأفوكادو على اللوتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة، وهي مهمة لصحة البشرة والعين، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الأفوكادو يُعدُّ غنياً بالدهون الصحية، والفيتامينات مثل فيتامين هـ، وفيتامين ج والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها.



810 Views