أسمائ الفواكه المالحة

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 17 يناير, 2021 5:24 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 6:44
أسمائ الفواكه المالحة


أسمائ الفواكه المالحة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم الفواكه المالحة وفوائدها المتعددة.

أسمائ الفواكه المالحة

الخوخ

يصبح رائعا عند وضع الملح عليه ولكن عند وضع الملح المدخن يصبح طعمه أفضل، حيث يمكنك تقديمه مع بعض من شرائح جبن الماعز الرائعة وبعض من أوراق النعناع مكونا طبق سلطة ذات مذاق رائع.
الفراولة

يضاف الملح على الفراولة، وتقدم في العديد من أطباق السلطة اللذيذة، أو يمكنك تناوله مع رشة من الملح فقط بدون أي شيء آخر وهذا كاف جدا.
هذه بعض من أنواع الفاكهة التي يمكن تناولها بعد إضافة الملح عليها، لذا لكم الحرية في أن تجربوها أو لا، لكن لا تجعل الخوف من المخاطرة يمنعك من تجربة الطرق المختلفة، لا تنسوا أن تخبرونا إذا أعجبتكم الفواكه المملحة أو لا.
التفاح الأخضر

ان التفاح الأخضر مثل باقي الفواكه التي تحدثنا عنها يمكنك وضع الملح عليها، وأحيانا يضيف البعض القليل من عصير الليمون، ومن المناسب جدا تناوله في فصل الصيف حيث المناخ الحار، لأنه يساعد على التخلص من التشنجات، نظرا لأنه يعيد تجديد الاملاح الموجودة في الجسم.
الجريب فروت

يتم وضع الملح عليه عند استخدامه في عمل السلطة، أو في بعض أنواع الفطائر، ويدخل في مكونات العديد من أنواع الصلصة المختلفة، فيجعل مذاقه مناسب جدا وأفضل من لو كان بدون الملح.
الاناناس

قد يبدو الامر غير واقعي، لكن الملح يجعل الاناناس حقا مذاقه أكثر حلاوة، ففي دول شرق اسيا يقومون بوضعه في ماء مالح قبل تقديمه، ويقدم كسناك في بعض المطاعم، حيث يتبل بالملح والفلفل.
الشمام

حيث يقوم الملح بإخراج الحلاوة الموجودة بداخل هذه الثمرة ويصبح طعمها أكثر حلاوة، ولكن احذر من أن تضع الكثير من الملح، فيصبح طعما مالحا.
أفوكادو

لا شيء يبرز الدسامة الرائعة الموجودة في الأفوكادو أكثر من رش بعض الملح فوقه، ويمكن أن تصنع منه ساندويتش رائع ولذيذ، عن طريق عمل هريس من الأفوكادو مع الملح والفلفل الحلو مع زيت الزيتون وعصير اليمون، ثم تضعه في الساندويتش حيث يمكنك الاستمتاع بكل قضمه.
الطماطم

قد يستغرب الكثير من هذا النوع من الفواكه، حيث يعتقد بعض الأشخاص أن الطماطم هي من الخضروات وليست من الفواكه ولكن العكس صحيح تمام، فالطماطم تعتبر نوع من أنواع الفاكهة، والتي يصبح مذاقها رائع عند وضع القليل من الملح والفلفل فقط عليها.

القيمة الغذائية لثمار الموالح

-تعتبر ثمار الموالح ذات أهمية كبيرة في تغذية الإنسان، فرغم احتواء الثمار على نسبة بسيطة من المواد الغذائية الرئيسية المولدة للطاقة، وهى الكربوهيدرات والبروتين والدهون، إلا أن قيمتها الطبية والصحية عالية جداً، فالثمار غنية بالأملاح المعدنية اللازمة لجسم الإنسان، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وتعتبر الموالح من أحسن المصادر الغذائية لها.
-وهي غنية بفيتامين ج”، وكذلك تعتبر من مصادر استخراج البكتين الذي يدخل في كثير من الصناعات الغذائية الأخرى، وكذلك قشور الثمار والازدهار والأوراق الصغيرة من أهم المصادر لاستخراج الزيوت العطرية؛ والتي تستخدم بكثرة في صناعة الروائح العطرية وأدوات التجميل، وكذلك تعتبر الثمار من مصادر فيتامين (B1) وفيتامين (D2) والريبوفلافين.

فوائد الفراولة

-فوائد الفراولة لصحة القلب لا تحتوي الفراولة على أي نسبة من الكوليسترول مما يجعلها من الأطعمة التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وهي بهذا مفيدة لمرضى القلب والأوعية الدموية والكوليسترول.
– الوقاية من مرض السكري تحتوي الفراولة على كمية من السكر الطبيعي (السكروز) الموجود في الفاكهة، بنسبة 8 جرام لكل مائة جرام من عصير الفراولة، مما يجعلها تساعد على توازن السكر في الدم، ويقي من الإصابة بمرض السكري، وهي أيضاً بهذا فاكهة مهمة لمرضى السكري، ومن الأفضل تناولها من دون إضافة السكر الأبيض واستبدال السكر بالعسل.
– علاج مرض السرطان تحتوي الفراولة على مواد الفينولات المضادة للأكسدة والتي تحمي من انقسام الخلية بسبب التعرض لـ العلاج الكيميائي للسرطان، هذا إلى جانب أنها تحمي من الإصابة بالسرطان، وتعمل على التقليل من نسبة المواد المؤكسدة في الجسم والتي تسبب السرطان مثل سرطان الثدي و الرحم، وسرطان القولون وسرطان المريء.

فوائد الافوكادو

-تقليل خطر الإصابة بـ تليف الكبد.
-يساعد في الحماية من أمراض القلب ومرض السكري.
-يقوم بتعزيز عملية امتصاص المواد الغذائية في الجسم.
– يقوم بتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان.
– له قدرة على حماية الجلد من علامات الشيخوخة، والآثار الضارة لـ الأشعة فوق البنفسجية.
– الحفاظ على مستويات السكر في الدم.
– الحفاظ على صحة العينين.
-زيادة كفاءة الدورة الدموية للجسم.
-احتوائه على مضادات الأكسدة والالتهابات.
– المساعدة في بناء العظام بشكل أقوى.
– تقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.
-الحفاظ على مستوى الكوليسترول وتقليل نسبة ارتفاعه.
-تستخدم بذور الأفوكادو في علاج السكري وارتفاع ضغط الدم.

فوائد الاناناس

-قد يعمل الأناناس على تقوية جهاز المناعة للجسم. قد يساعد على سرعة التئام الجروح.
-الأناناس قد يساعد في علاج التهابات المفاصل.
– قد يساعد على الوقاية من مرض السرطان.
-قد يساعد في تنظيم ضغط الدم.
– قد يحسن عمل الدورة الدموية.
– قد يحسن صحة العظام وتقويتها.
-قد يمكن أن يستخدم في علاج السعال ونزلات البرد.
-قد يساعد في تسهيل عملية الهضم.



950 Views