أضرار أكل التمر قبل النوم

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2021 7:55
أضرار أكل التمر قبل النوم


أضرار أكل التمر قبل النوم تاحدث عنها من خلال مقالنا هذا بشكل تفصيلي كماى نذكر لكم فوائد أكل التمر يوميا وفوائد التمر للانتصاب والختام التمر للرجيم.

أضرار أكل التمر قبل النوم


1-تآكل مينا الأسنان
يحتوي التمر على نسبة عالية من الأحماض، وعند الإفراط فيه، تصبح الأسنان أكثر عرضة للتصدع والكسور والتساقط، نتيجة لتآكل طبقة المينا التي تغلف سطحها الخارجي.
2-انخفاض سكر الدم
أثبتت بعض الدراسات أن التمر يخفض نسبة السكر بالدم، مما يؤدي إلى المعاناة من بعض الأعراض المزعجة للأشخاص المصابين بمرض السكري، مثل ضبابية الرؤية والتعرق الشديد والهبوط والدوخة، وقد يتفاقم الأمر إلى حد فقدان الوعي.
3- غير صحي للأطفال
تعتبر التمور سميكة جدا للأطفال الرضع لذلك يجدون صعوبة في مضغها، مما يؤدى إلى مضاعفات صحية مثل ضيق التنفس، لذلك ينصح بعدم تناول التمر إلا للأطفال الكبار سناً .
4-فرط البوتاسيوم بالدم
الإفراط فى تناول التمر يرفع مستويات البوتاسيوم بالدم مما يحدث أضرارا لمرضى الكلى.
5-النزيف
يزيد التمررمن سيولة الدم، لذلك يجب الحذر من تناوله للأشخاص الذين يتناول أدوية مثل الأسبرين أو العقاقير التي تزيد سيولة الدم لأنه يتفاعل معها ومن الممكن أن يزيد خطر الإصابة بالنزيف.
6-الربو
تناول الأشخاص الذين يعانون من الحساسية التمر كثيراً يمكن أن يؤدى إلى الإصابة بالربو .
7-السمنة
يحتوى التمر على سعرات حرارية مرتفعة، لذلك الإفراط فى تناولها يؤدى إلى زيادة الوزن .
حبات التمر حبات التم
8-الطفح الجلدي
يؤثر الإفراط في تناول التمر إلى إثارة أعراض الحساسية عند بعض الأشخاص، مثل الحكة والطفح الجلدي والقيء.
9-التعصب الفركتوز
الإفراط فى تناول التمر يسبب التعصب الفركتوز أو سوء إمتصاص الفركتوز وهو يحدث إضطراب فى الجهاز الهضمى، مما يؤدى إلى تركيز الفركتوز فى الأمعاء ويسبب مشاكل صحية فى الجهاز الهضمى مثل الانتفاخ وآلام بالبطن .

فوائد أكل التمر يوميا

1-للحد من أعراض الحساسية
يحتوي التمر على كمية عالية من الكبريت، وكانت دراسات أثبتت أن لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحدّ من أعراض الحساسية علما أن أنواع التمور هي تلك الطازجة والمنتفخة واللينة وتجاعيدها متجانسة وأفضل وسيلة لحفظ التمور تكون بتخزينها في وعاء مختوم بإحكام وفي مكان مظلم، ما يجعل استخدامها ممكن لمدة عام كامل.
2-يدعم عملية الهضم:
وفقا لموقع “غيزوندهايت إيرنيرونغ” فإن التمر غني من جدا بالألياف القابلة للذوبان وتضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس. وهو ما يفسر بالطبع نصائح الجدة بتناول التمر لدى الإصابة بالإمساك. ومن المفارقات أن التمر يستخدم في حالات الإسهال، فالتمر يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء. وبتناول حفنة صغيرة من التمر، يضمن تخفيف الآلام المعوية وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.
3-زود بالطاقة فائق السرعة:
يحتوي التمر على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، إذ يزود الجسم بالطاقة كما تساعد الألياف الموجدة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر (مصدر الطاقة ) الزائد في الجسم.
4-لتقوية القلب
تكثر الأدلة التي تؤكد أن التمر هو غذاء جيد للقلب، فنسبة البوتاسيوم العالية الموجدة بداخله تجعل تناول التمر مفيد للقلب، فوفقل لموقع “غيزوندهايت تيبس” فإن دراسات كثيرة أكدت أن تناول التمر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى. يمكن لثمرة التمر البنية أن تساعد على تخفيض كمية الكوليسترول “LDL” المضر بالصحة وهو بحسب رأي الأطباء المسبب الأكبر لمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
5-تحسين المناعة:
تجعل كمية المعادن الموجودة بكثرة في التمر من هذه الثمرة غذاء له فوائدة سحرية عندما يتعلق الأمر بتقوية العظام وتعزيز المناعة، فوفقا لكثير من الدراسات، فإن تناول 3 التمر يوميا هو خير وسيلة غذائية للوقاية من أمراض العظام كمرض هشاشة العظام مثلا حسبما ورد في موقع “غيزوندهايت هويته”.
6-يساعد على علاج مشكلة فقر الدم
تعد مشكلة فقر الدم واحدة من المشاكل التي يزداد انتشارها بكثرة وخاصة في البلدان الغربية، وبفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر، تعد هذه الثمرة الغذاء الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها.

فوائد التمر للانتصاب

بعض الآراء تذكر أن التمر مفيد في زيادة القدرة الجنسية، من خلال بعض الطرق التقليدية مثل نقع كمية قليلة من التمور في حليب الماعز الطازج طوال الليل، وإضافة بعض من مسحوق الحبهان والعسل ثم خلط المزيج في الخلاط جيداً، هذا الخليط قد يكون منشط مفيد للقدرة الجنسية حسب ما ذكر، ولكن ليس هناك دليل مؤكد على هذه النقطة، لذلك يفضل استشارة طبيب ولكن المؤكد هو أنه في عام 2006، كشفت دراسة عن تأثيرات طلع النخيل (الجزء الذكري من الزهرة والذي تُلقح به النخلة) على الأداء الجنسي، ووجدت الدراسات أن المستويات المرتفعة من الفلافونويد والاستراديول الموجودة في طلع النخل، تزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية.

التمر للرجيم

1- يمتاز التمر بخصائص مضادة للأكسدة، وهي تلعب دورًا في فوائد التمر للرجيم، وذلك من خلال تحفيز عملية الأيض في الجسم والهضم.
2- يحتوي على مستويات جيدة من الألياف الغذائية، وهذا يعني أن تناوله يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول من الزمن، حيث أنه يبطئ من عملية تفريغ المعدة من الطعام وامتصاص السكر في مجرى الدم، الأمر الذي ينتج عنه تناول سعرات حرارية أقل.
3- يعد التمر من البدائل الصحية لتناول الحلويات في حال رغبت في ذلك خلال اتباعك لرجيم بهدف فقدان الوزن.
4-يحتوي التمر على مستويات جيدة من البروتين، ومن المعروف أن البروتين يحتاج لوقت أطول من الهضم، بالتالي سوف تشعر بالشبع لفترة أطول عند تناوله.



671 Views