أضرار البامية وقت الدورة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 5:10
أضرار البامية وقت الدورة


أضرار البامية وقت الدورة كوكاكولا للدورة الشهرية الاكلات المضره وقت الدورة أضرار شرب اللبن وقت الدورة الزبادي وقت الدورة كل ذلك في هذا الموضوع.

أضرار البامية وقت الدورة

لايسبب تناول البامية اثناء الدورة اي اضرار ولكن الافراط في تناول البامية يسبب الاتي:
– قد تتسبب الكميات المفرطة من البامية بمشاكل هضمية، مثل الإسهال والغازات والنفخة والتشنجات.
– يجب على مرضى متلازمة القولون العصبي محاولة تجنب تناول البامية قدر الإمكان.
– قد تتسبب البامية بنشأة حصى في الكلى.
– تحتوي البامية على مركب السولانين، والذي يعتبر مادة سامة قد تسبب ألم المفاصل والتهابات مزمنة.
– من الممكن للأطعمة الغنية بفيتامين ك، مثل البامية، أن تتسبب بمشاكل في في ميوعة وتخثر الدم.

أطعمة لا ينصح بتناولها خلال الدورة الشهرية

في ما يأتي نتطرق إلى قائمة بأطعمة لا ينصح بتناولها خلال الدورة الشهرية:
1. الأطعمة المصنعة
تحتوي الأطعمة المصنعة على كثير من المواد الكيميائية الضارة بالجسم، مثل: الأطعمة المعلبة، واللحوم المصنعة، ومنتجات الألبان.
وتتسبب هذه الأطعمة المصنعة في تفاقم الانتفاخ والاحتفاظ بالمزيد من الماء في الجسم بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الملح، وبالتالي ينصح بتجنبها خلال الدورة الشهرية.
2. الحلويات
يمكن الحصول على السكر الذي ترغبين به من خلال تناول الفاكهة، ولا حاجة إلى تناول الحلوى الضارة التي تحتوي على سكريات صناعية.
تصنف الحلويات ضمن أطعمة لا ينصح بتناولها خلال الدورة الشهرية لأنها تسبب زيادة الانتفاخ والغازات، وينصح بتقليل تناول الحلويات بشكل عام.
3. الأطعمة المقلية
تتسبب الأطعمة المقلية في الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي، ولذلك ينصح التقليل من تناولها بشكل عام، وتجنبها أثناء الدورة الشهرية.
وينطبق هذا على مختلف الأطعمة المقلية، مثل: البطاطس، والدجاج المقلي، وغيرها، ويمكن صنع هذه الأطعمة بطريقة صحية من خلال جهاز طهي الطعام بدون زيت أو الشوي
4. المخبوزات والمعجنات
أيضًا تساعد المعجنات في الشعور بالانتفاخ والتقلصات في البطن، مثل: البيتزا، والكيك، وغيرها، وبالتالي تزيد من أعراض الدورة الشهرية المزعجة لذلك هي من قائمة أطعمة لا ينصح بتناولها خلال الدورة الشهرية.
وعادةً ما يتم إضافة كميات كبيرة من الأملاح أو السكريات إلى هذه الأطعمة، مما يسبب أضرار صحية عديدة، فعلى سبيل المثال، يضاف الكاتشب إلى البيتزا، وتضاف الكريمة الغنية بالسكريات إلى الكيك والمعجنات الحلوة.
5. الطعام الحار
يجب عليك تجنب الأطعمة الحارة أثناء الدورة الشهرية، وذلك لأنها تسبب المزيد من الانتفاخات والغازات، وخاصةً إذا كانت الدورة الشهرية غزيرة وتسبب الإرهاق والتقلصات.
ولا تتناسب الأطعمة الحارة مع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في المعدة، حيث أنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة.
6. الأطعمة الغنية بالأملاح
يؤدي استهلاك الكثير من الملح إلى احتباس الماء، مما يسبب الإصابة بالانتفاخ، وهو ما يزيد من أعراض الدورة الشهرية لدى المرأة.
ينصح بعدم إضافة كميات كبيرة من الملح إلى الأطعمة المختلفة أثناء فترة الحيض، وتجنب الأطعمة الجاهزة الغنية بالأملاح لأنها من ضمن أطعمة لا ينصح بتناولها خلال الدورة الشهرية أيضًا.

ممنوعات أثناء الدورة الشهرية

1- حمل الأشياء الثقيلة.
2- المشي حافية القدمين أو الجلوس على أرضية باردة.
3- شرب الأشياء الباردة أو الآيس كريم.
4- تناول الخضار والفواكه اللزجة، مثل البامية، والقرع، والموز، والملوخية، والمانجو، وغيرها.
5- تناول وشرب الحوامض مثل الليمون والبرتقال واللبن والجبنة.
6- المشروبات الغازية والكافيين وتناول المعلبات.
7- التعرض لأي تيار هوائي أو تكييف سواء بارد أو معتدل.
8- غسل منطقة المهبل بالماء والصابون.
9- الاستحمام بماء بارد خلال أيام الدورة الشهرية.
10- إزالة الشعر الزائد من الجسم أو تجربة الماسكات لأن البشرة تكون حساسة جداً في هذه الفترة.

الاستحمام وقت الدورة الشهرية هل له مخاطر؟

تؤكد الدراسات والأبحاث العلمية أن أخذ حمام خلال الدورة الشهرية ليس له أي تأثير سلبي أو ضرر على الجسم بل على العكس من الضروري الحفاظ على النظافة الشخصية في هذه الفترة بالذات أكثر من أي وقت آخر مع اتخاذ تدابير وقائية، حيث يؤدي الإهمال في التنظيف والتعقيم في هذه الفترة إلى حدوث الالتهابات وتكاثر البكتريا والفطريات بشكل كبير.
كما يزداد نشاط الغدد التي تفرز العرق والدهون في الجسم خلال الدورة مما يتسبب بظهور الروائح المزعجة، ولذلك لابد من عمل حمام مرة واحدة في اليوم وذلك لتجنب أي روائح مزعجة والحفاظ على رائحة الجسم لطيفة ومنعشة .
وخلافاً لما هو سائد من اعتقادات لايوجد أي سبب طبي أو علمي يثبت أن هناك خطراً على الصحة من حمام الرأس أثناء الدورة الشهرية، والشيء الوحيد الذي عليك تجنبه هو الاستحمام بالماء البارد كي لا تحدث تقلصات مؤلمة في الرحم.
احرصي على اتباع الطريقة الصحيحة في التنظيف فالمهبل من أكثر مناطق الجسم حساسيةً خاصةً في هذه الفترة وعليك عدم استخدام الصابون أو الشامبو العادي ويفضل استخدام غسول خاص مع الماء الدافئ.
لا تقلقي سيدتي فالاستحمام بالماء الدافئ أثناء الدورة يمكنه أن يشعرك بالراحة والاسترخاء ويخفف من حدة الأوجاع والتشنجات المرافقة للدورة.



1557 Views