أضرار البرتقال للحامل في الشهور الأولى

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 30 مارس, 2021 6:29
أضرار البرتقال للحامل في الشهور الأولى


أضرار البرتقال للحامل في الشهور الأولى هل البرتقال يسبب اسهال للحامل عصير البرتقال للحامل ونوع الجنين كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

أضرار البرتقال للحامل في الشهور الأولى

البرتقال مصدر غني بفيتامين C والذي يدعم جهاز المناعة أثناء فترة الحمل ويساعد في إطلاق الحديد والزنك من الغذاء وهم أيضا يقومان بدعم جهاز المناعة كما أن أكدت الدراسات أن البرتقال يجعل الطفل في صحه جيده لأنه يساعد في بناء عظام الجنين كما أن البرتقال يساعد في بناء المخ لدي الجنين ولاكن يجب تناول البرتقال في حدود لسلامه الجنين والأم ،كما أن البرتقال يحتوي علي نسبه كبيرة من الكاروتينات والتي تساعد في الحفاظ علي سلامة الجهاز التنفسي في كل المراحل العادية والحمل ، بالرغم من أن المرأة الحامل تتمتع بصحة جيدة هي وجنينها ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل الإضافات الجديدة للنظام الغذائي .
ولكن يوجد نصائح المرأة الحامل يجب عليها إتباعها عند تناول البرتقال وهي ضرورة الالتزام بالكمية المناسبة لتناول البرتقال واليوسفي حيث أنه يجب تناول حبه واحده أو حبتين يوميا لأن الحبة الواحدة تحتوي علي 10في الميه من الألياف الغذائية ونصف كمية فيتامين سي والتي يحتاج إليها الجسم يومياً فحبه واحده أو حبتين يعتبرن وجبه متكاملة لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن .
كما أن يجب عدم تناول البرتقال بشكل كبير في اليوم الواحد حتي لا تزيد من نسبه الأملاح في الجسم ،كما أنه يجب عدم تناول البرتقال لأنه يسبب حرقه في المعدة واسترجاع معوي وذالك بسبب نسبة الأحماض الموجودة فيه

مم يتكون عصير البرتقال؟

يعتبر عصير البرتقال مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، وفيتامين أ، والثيامين، هذا يمنحه قيمة غذائية عالية مفيدة وصحية
ويحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل حمض الفوليك، والبوتاسيوم، والنحاس والمغنيسيوم.
كما يحتوي عصير البرتقال على نسبة كبيرة من الألياف والبروتينات والفلافونويد.
ويحتوي على نسبة من السكر الطبيعي، وكذلك على نسبة من الماء.

فوائد البرتقال للحامل

قد تشتهين تناول الحلويات أثناء الحمل، ولكن لا ينبغي التعود على اللجوء إلى الكيك أو الحلوى المصنعة كلما رغبتِ في شئ حلو المذاق، فالفاكهة هي الحل الأمثل بما تقدمه لكِ من حلاوة الطعم وغزارة الفائدة، ويعتبر البرتقال من أهم وأفضل هذه الفواكه، حيث أن من فوائد البرتقال للحامل ما يلي:
– يساعدكِ البرتقال بشكل كبير على ترطيب جسدكِ باحتوائه على كمية كبيرة من الماء.
– من أهم فوائد البرتقال للحامل أنه مصدر رائع لـ حمض الفوليك، وهو مهم بشكل خاص للحمل في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي للجنين.
– البرتقال مصدر جيد لفيتامين سي المضاد للأكسدة، والذي يمنع تلف الخلايا.
– يساعد فيتامين سي في البرتقال أيضاً الجسم على امتصاص الحديد.

أهمية عصير البرتقال للحامل

– يعمل على زيادة قدرة الجسم على امتصاص الحديد والزنك بشكل ممتاز من غذاء الحامل.
– يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من فيتامين سي، وتتعدد فوائد فيتامين سي للحامل وللجنين بشكل كبير.
– يساعد في تكوين مخ الجنين بشكل سليم.
– يتميز عصير البرتقال باحتوائه على السوائل بنسبة كبيرة، مما يساعد في سهولة وصولها للجنين من خلال المشيمة.
– يساعد في تنشيط الخلايا الموجودة بمخ الجنين، والعمل على زيادة نموه العقلي.
– غالبًا ما تشتكي النساء الحوامل من ترهل الجلد كنتيجة للحمل، لذلك ينصح بتناول البرتقال لتجنب ترهل الجلد، حيث يعمل البرتقال على ترطيب الجلد بشكل كبير ويحافظ على إبقاء الجلد مشدود.
– يعالج تناول عصير البرتقال للحامل في الصباح مشكلة الغثيان التي تعاني منها الحامل في الفترة الأولى من الحمل.

هل البرتقال يتسبب في تشوه الجنين؟

يعتبر البرتقال مصدر مهم جداً لفيتامين سي، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى الماء، كما يساعد تناول حبة من البرتقال يومياً على بقاء الجسم رطب ويزيد من مناعته وصحته.
ومن المعروف أن حمض الفوليك يساعد في منع عيوب الأنبوب العصبي، وبالتالي يعمل على التقليل من حدوث تشوهات في الدماغ والحبل الشوكي للجنين وليس العكس، كما أن حمض الفوليك مسؤول عن تطور الحبل الشوكي.



1412 Views