أضرار الجنسنج لزيادة الوزن

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر, 2020 9:05
أضرار الجنسنج لزيادة الوزن


أضرار الجنسنج لزيادة الوزن، ونبذة عن نبات الجنسنج، وفوائد حبوب الجنسنج بشكل عام، وطرق استخدام عشبة الجنسنج، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أضرار الجنسنج لزيادة الوزن

1- حبوب الجينسينج هي واحدة من الحبوب التي تحتوي على كميات عالية جدا من بعض المواد التي هي مضادة للهيستامين، وهذا الأمر الذي ينتج عنه الزيادة في معدل الشهية عند الأشخاص، وهذا ما يجعل للحبوب تأثير كبير على زيادة الوزن بشكل سريع، وهذه المادة هي من المواد التي يمكنها أن تتفاعل مع بعض أنواع الأدوية الأخرى، وذلك لدى الأشخاص الذين يخضعون لتناول بعض العلاجات الأخرى، وهذا ما يسبب الكثير من الأضرار الصحية، والتي يمكن القول عنها بأنها أضرار خطيرة جدا على الصحة، لذلك لابد من استعمال هذه الحبوب بعد أن يتم استشارة الطبيب حول الأدوية التي يقوم بتناولها حتى لا تحدث أي مضاعفات على الصحة.
2-تعمل حبوب الجنسنج كفاتح طبيعي للشهية وهذا سلاح ذو حدين، فقد يكون مفيدًا في حالة النحافة، ولكن قد يؤدي للبدانة.
3-تفتح بحوب الجنسنج الشهية، وبالتالي زيادة الوزن لمن يعانون النحافة المفرطة، ولكن كذلك قد تتسبب في زيادة الوزن غير الطبيعية.
4-تؤدي حبوب الجنسنج إلى تراكم الدهون في جسم الإنسان لو تم تناولها بطريقة غير منظمة

نبذة عن نبات الجنسنج

– هي عشبة تدخل في عالم الأعشاب الطبية والتي تحمل خواص مميزة وعلاجية ويوجد لها عدة أنواع حول العالم، وعادة ما تستخدم جذورها في صناعة الأدوية. ويأتي الجنسنج من منشوريا, وكوريا، وسيبيريا, وقد عرف الكوريون واليابانيون فوائد نبات الجنسنج منذ عدة قرون, كما سعى الصينيون وراء هذه النبتة على مدى آلاف السنين , وحاكوا عنها الأساطير العديدة .
– الجزء المستعمل من نبات الجنسنج هو الجذور, والجذر فيها متفرع على صورة جسم إنسان يمد ساقيه وذراعيه في الهواء. وهذه الجذور تؤخذ جافة أو طازجة وتوجد على شكل شراب أو على شكل اوراق شاي أو على شكل كبسولات تباع في الصيدليات، وتعتبر هذه الجذور في كوريا من أهم العقاقير الشعبية انتشاراً لاعتقادهم أن لها القدرة على شفاء عدد كبير من الأمراض ويعرفه الصينيون بالوصفة السحرية وقد استعمل الجنسنج منذ اكثر من 7000سنة .
– قد تم استخدام الجنسنج قديما كعلاج للعديد من الحالات الطبية، وهو ايضا يدخل في مجال الصناعات مثل صناعة الصابون ومستحضرات التجميل. واشتهر عنه كونه مادة منشطة, وبهذا فهو يدخل في صناعة مشروبات الطاقة، والمنشطات الجنسية. الا أن الطب الصيني التقليدي يستخدمه لعكس ذلك، أي يعتبرونه مهدئ!

فوائد حبوب الجنسنج

1. علاج فعال للزهايمر حيث أنه تم إثبات فعالية الجنسنج في علاج مرض الزهايمر وتحسين القدرات العقلية للمريض شريطة تناوله لمدة 12 اسبوع لتلمس النتائج.
2. مضاد للالتهابات إذ أنه تم نشر بحث في جريدة العلمية طبية بان الجنسنج يعمل على تخفيف الالتهابات في مختلف مناطق الجسم لأنه يقوم بزيادة المناعة.
3. تحسين الوظائف العقلية فحبوب الجنسنج تقوم بتحسين القدرات العقلية مثل: المهارات، والحساب الذهني، وردة الفعل، وتحسين الذاكرة وقدرتها على الحفظ.
4. علاج فعال لضعف الانتصاب فلقد تم الكشف عن دراسة اكلينيكية في عام 2002 في كوريا بان 60% من الرجال الذين تناولو الجنسنج عن طريق الفم لاحظوا تحسناً كبيراً في اعراضهم، وبالاضافة لذلك نشر بحث في جريدة بريطانية تدعم الدليل العلمي لعلاج ضعف الانتصاب بواسطة الجنسنج، الجرعة المحددة يتم تناول حبة الجنسنج بعيار 700 مغ مرتين يوميا ولمدة 12 أسبوع.
5. خفض معدل الإصابة بالأنفلونزا لان الجنسنج يزيد من قدرات المناعية للجسم.
6. تحسين الرغبة الجنسية للنساء خاصة بعد سن اليأس وتحسين الدورة الدموية في منطقة الرحم، الجرعة المحددة هي تناول 3000 مغ لمدة 8 أسابيع.
7. ان تناول حبوب الجنسنج يحسن من وظائف الرئة ويقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة.
8. يقلل من التعب والإرهاق المتواصل.
9. يقلل من السكر في الدم فبتالي يمكن اعتباره علاج مساعد لمرضى السكري.
10. يقلل من حالات التوتر والقلق والاكتئاب النفسي.
11. يزيد من قوة المناعة بشكل ملحوظ ويساعد على الجسم على مقاومة الميكروبات.

طرق استخدام عشبة الجنسنج


1. خذ السائل المستخرج من الجنسنج عن طريق إضافة 3 قطرات من السائل إلى كوب من الماء الساخن، وإضافة القليل من السكر لتحليته، أو إضافة 3 قطرات من السائل إلى كوكتيك المفضل وشربه على الإفطار.
2. أخذ حبوب الجنسنج مرتين يومياً قبل النوم.
3. تناول جذر الجينسنغ المجفف عن طريق غلي أربعة أكواب من الماء، وأضف 60 جرامًا من جذر الجنسنج، وقم بغلي المزيج لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم قم بتحليته بالعسل، وأضف القليل من مسحوق القرفة.
4. خذ مسحوق الجنسنج عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من المسحوق في كوب من الماء الساخن وتحليته بقليل من العسل الطبيعي.



1168 Views