أضرار الرمان على الدورة الشهرية

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 1:21
أضرار الرمان على الدورة الشهرية


أضرار الرمان على الدورة الشهرية اضرار قشر الرمان على الرحم فوائد الرمان للرحم استخدامات الرمان اثناء الدورة الشهرية في هذه السطور التالية.

أضرار الرمان على الدورة الشهرية

توجد بعض الأضرار التي تتأثر بها السيدات والفتيات عند تناول الرمان بكميات كبيرة في الفترة الخاصة بالدورة الشهرية، ومن هذه الأضرار :
– يساهم الرمان في حدوث انقباض في الرحم قد يؤثر بشكل كبير على السيدات من خلال الإصابة بالالتهابات الشديدة.
– قد يؤثر الرمان أو استخدام قشر الرمان من جانب السيدات في تأخير حدوث الحمل.
– يزيد الرمان من حكة الجلد والإصابة بـ سيلان الأنف وقد يسبب التسبب.
– كثرة تناول الرمان أو عصيره أثناء فترة الدورة الشهرية يسبب الإصابة بـ هبوط حاد في الدورة الدموية وانخفاض في مستويات ضغط الدم.
– قد يسبب تناول الرمان بكميات كبيرة إلى زيادة النزيف أثناء فترة الدورة الشهرية.

أضرار قشر الرمان على الرحم

– يعتبر قشر الرمان من الأشياء الخطيرة على المرأة الحامل لأنه يعمل على تضييق المهبل، ويؤدي إلى ولادة مبكرة.
– أيضًا يؤدي إلى انقباض الرحم وقد يؤدي إلى بعض الالتهابات الشديدة التي تؤثر على الحمل بشكل عام.
– وأن قشر الرمان ملئ بالجراثيم والبكتريا التي قد تؤدي إلى أضرار للمرأة الحامل وقد تسبب مشاكل للجنين وقد يسبب حساسية أو بعض الجروح في الرحم وتزيد أيضًا من الحكة.
– وقد يسبب التهابات تسبب في تأخير الحمل لدى المرأة ولا يمكن وضعه في وصفات مخصصه للمنطقة الحساسة لأنه سوف يكون خطير على الرحم.
– وأيضًا يسبب السيلان وفي حاله استخدام قشر الرمان غير معقم قد يسبب عدوى وأمراض خطيرة فيجب على المرأة الحامل الابتعاد عنه في هذه الفترة.
– وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل لثبات حملها والحفاظ على صحتها.

طرق طبيعية للسيطرة على نزيف الدورة الشهرية

وهناك طرق طبيعية للحد من كثافة الدورة الشهرية وتتضمن:
قربة دافئة
استخدام القربة الدافئة تساعد في تقليل الأعراض المصاحبة لها، مثل الشعور بألم والتشنجات، وذلك لأنها تعمل على استرخاء العضلات المعنية.
الراحة
ضرورة الحصول على الراحة اللازمة ليتمكن الجسم من الحصول على الطاقة اللازمة لتعويض الدم الذي يتم خسارته خلال فترة الحيض، كما أن ذلك يساعد على تجنب الشعور بالأعراض.
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة والتمارين تساعد على القدرة في التعامل مع أعراض الدورة الشهرية، ومنها اليوجا التي تساهم في تقليل التوتر والضغط المرتبط بها.
النظام الغذائي
لابد من الحفاظ على رطوبة الجسم والتأكد من وجود نسبة وفيرة من العناصر الغذائية خاصة الفيتامينات والمعادن التي تساعد في التغلب على الأعراض الأولية.
مكملات غذائية
تساعد تلقي مكملات الحديد لامتلاك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء بالجسم، وبما أن الدورة الشهرية تتسبب في فقدان الدم بكميات كبيرة بالإضافة إلى عنصر الحديد الذي يعمل على إنشاء خلايا دم جديدة، كما أن تناول مكملات الحديد تضمن وجود ما يكفي من خلايا الدم الحمراء في الجسم، الأمر الذي يساعد في تجنب الإصابة بفقر الدم.
شرب المياه
زيادة فقدان الدم من الجسم خلال الدورة الشهرية يتسبب في فقدان الكثير من المياه، ما قد ينتج عنها جفاف الجسم لذلك من الضروري تناول المياه والحفاظ على الجسم أكثر رطوبة لدعم الصحة العامة.
العلاج بالأعشاب
تساهم الأعشاب في حالات نزيف الدورة الشهرية، وهناك بعض الأعشاب التي تقلل من مدة الدورة الشهرية وانخفاض نسبة الدماء التي يتم فقدانها، وتتمثل في الزنجبيل، الرمان.

فوائد قشر الرمان خلال الدورة الشهرية

1- التخلص من النزيف الرحمي المفرط عند النساء وقت الدورة الشهرية، وذلك من خلال أخذ ملعقة صغيرة مرتين يومياً.
2- استخدام المحلول كغسول لمنطقة الأعضاء التناسلية، مما يطهرها، ويحميها من البكتيريا.
3- تسريع نزول الدم الناتج عن انسلاخ بطانة الرحم، وتخفيف حدة الآلام المصاحبة له.



1120 Views