أضرار الرياح على الإنسان

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 8:00
أضرار الرياح على الإنسان


أضرار الرياح على الإنسان كما سنتحدث كذلك عن أضرار الرياح على الإنسان وفوائد الهواء والرياح واستخدامات طاقة الرياح كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار الرياح على الإنسان

1-اندفاع العاصفة
بينما يقترب إعصار من الساحل يرتفع مستوى سطح البحر بسرعة نظرا لارتفاع مستوى سطح البحر ، يمكن أن تتسبب كمية المياه في حدوث العديد من الوفيات بسبب الغرق ويؤدي الامتصاص من الضغط المنخفض للعاصفة والرياح القوية إلى حدوث عواصف .
2-المد والجزر
المد والجزر هي التيارات البحرية القوية جدا فعندما تدفع الرياح القوية المياه نحو الشاطئ ، يتشكل المد والجزر. إذا بدأ المد والجزر في التكون فهذه علامة على احتمال تشكل إعصار.
3-هطول أمطار غزيرة
يمكن أن يسقط ما بين 6 و 12 بوصة من المطر هذا ما يكفي من المطر لحدوث فيضان وتحدث معظم الأضرار حيث يوجد العديد من الشركات والمباني ، معظم الناس الذين يموتون في الأعاصير يموتون بسبب غرقهم في الفيضانات .
حيث تعد التضاريس وسرعة العاصفة وتشبع الأرض وأنظمة الطقس الأخرى في المنطقة كلها عوامل لمقدار هطول الأمطار أثناء الإعصار ، قبل 6 ساعات من وصول الإعصار إلى الأرض وبعدها ، تتساقط أكبر كمية من الأمطار يمكن أن تتجمع بقايا الإعصار مع أنظمة الطقس الأخرى وتشكل مشكلات طقس إضافية مثل العواصف الرعدية .

فوائد الهواء والرياح

1- أنها تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على درجة حرارة كوكب الأرض، فلولا الجبهات الهوائية واختلاط الهواء الدافئ مع الهواء البارد لزادت درجات الحرارة في المناطق المدارية يوماً بعد يوم لتُصبح حارقة، وانخفضت درجة حرارة المناطق القطبية يوماً بعد يوم لتُصبح متجمدة، فيختل توازن الحرارة وتنعدم الحياة عليها نتيجة الأرتفاع الشديد في الحرارة في المناطق المدارية والانخاض الشديد على درجات الحرارة في المناطق القطبية.
2-من فوائد الرياح أيضاً أنها تعمل على تلقيح النباتات، حيث تعمل الرياح على حمل حبوب اللقاح ونقلها من نبتة إلى أخرى.
فائدة اخرى من فوائد الرياح وهي تولديها للطاقة الكهربائية، حيث باتت اليوم مصدراً رئيسياً للطاقة المتجددة التي تمد لعديد من القرى والمدن بالكهرباء.
3-ومن فوائد الرياح ايضا ان لها تأثرياً مُباشرا على اقلاع وهبوط وحركة الطائرات، فالرياح يجب ان تكون مُعاكسه لاتجاه الطائرة خلال الاقلاع لتُسهل من رفعها نحو الأعلى.
4-تلعب الرياح دوراً أساسياً في عملية بناء السُحب الماطرة، حيث ترتفع الرياح الدافئة إلى طبقات الجو العليا الباردة لتتكاثف ويتساقط المطر.
5-ومن فوائد الرياح ايضا ان لها تأثرياً مُباشرا على اقلاع وهبوط وحركة الطائرات، فالرياح يجب ان تكون مُعاكسه لاتجاه الطائرة خلال الاقلاع لتُسهل من رفعها نحو الأعلى.

استخدامات طاقة الرياح

1-طاقة الرياح البحرية
وهو بناء مزارع الرياح في وسط مسطحات مائية كبيرة لتوليد الكهرباء، تعد هذه المزارع ذات كفاءة أعلى من تلك المزارع البرية لأن الرياح في البحار قوية وأكثر تواترًا، لكن تكاليف بنائها عالية أكثر من المزارع البرية وصيانتها مكلفة جدًا.
2-فوائد طاقة الرياح للحفاظ على البيئة
يعد التأثير البيئي لقوة الرياح أقل نسبيًا من تأثير قوة الوقود الأحفوري، وبالمقارنة مع المصادر التي تقوم بانبعاث الكربون بشكل كبير، تُعتبر توربينات الرياح ذات تأثير ضعيف على زيادة الاحتباس الحراري والغازات الدفيئة المنبعثة مقابل كل وحدة طاقة كهربائية متولدة.
ويشير الفريق الحكومي الدَّوْليّ المعني بتغيير المناخ إلى أنه في التخمينات بشأن إمكانية الاحتباس الحراري خلال دورة حياة مصادر الطاقة تتمتع توربينات الرياح بقيمة وسطى بين 15 و11 غرامًا من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون/كيلو واط ساعيّ، ويختلف ذلك حسب إذا ما كانت التوربينات البحرية أو البرية.

حقائق عن طاقة الرياح

1-في عام 1941، تم توصيل توربينات الرياح سميث-بوتنام، وهي أول توربينات رياح في العالم بحجم ميغا واط، بنظام التوزيع الكهربائي المحلي. عمل التوربين لمدة 1100 ساعة قبل أن تفشل النصل في نقطة ضعف معروفة، والتي لم يتم تعزيزها بسبب نقص المواد في زمن الحرب وسيكون أكبر توربينات رياح تم بناؤها حتى عام 1979.
2-تم بناء أول توربينات رياح حديثة في الأربعينيات في ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية.
3-يتم تسخير طاقة الرياح في الغالب بواسطة توربينات الرياح، حيث يبلغ متوسط قدرة حجم التوربينات البرية التي يتم تصنيعها اليوم حوالي 2.5-3 ميجا واط، ويبلغ طول الشفرات فيها حوالي 50 مترًا. يتم غزل الشفرات بواسطة الرياح التي تنقل الحركة إلى عمود متصل بمولد ينتج الكهرباء.
4-تعتبر طاقة الرياح فريدة من نوعها لأنها لا تستخدم أي ماء.



416 Views