أضرار الشاي الأبيض

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2020 10:45 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 11:19
أضرار الشاي الأبيض


أضرار الشاي الأبيض نقدمها اليكم مع أهم الفوائد ومعلومات أخرى نفصلها في حيثيات المقال.

أضرار الشاي الأبيض

  1. يسبب الأنيميا ويسبب فقر الدم لاحتوائه على الكافيين، لأنه يمتص عنصر الحديد من الجسم.
  2. الشاي الابيض يتسبب في حدوث الأرق، يسبب الشاي الأبيض الحرمان من النوم المريح العميق.
  3. كثير تناول الشاي الابيض يتسبب في تكوّين جدار مثل الغشاء الرقيق على الأمعاء، مما يجعل المعدة لا تفرز المواد الطبيعية التي تساعد على الهضم.
  4. كثرة شرب الشاي الأبيض يسبب مشاكل في القلب.
  5. الشاي الأبيض يسبب ارتفاع في ضغط الدم بصورة مبالغ فيها.

فوائد الشاي الأبيض

  1. الشاي الأبيض غني بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للجراثيم و له خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية، والحد من الاورام الخبيثة.
  2. يمنع تلف الخلايا.
  3. يقلل من حب الشباب ويخفف من تهيج الجلد.
  4. الشاي الأبيض يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق الحفاظ على الكوليسترول في السيطرة عليه.
  5. كما أنه يحمي الجلد من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.
  6. وقد نصح خبراء التغذية الصحية الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بأن يشربوا الشاي الأبيض على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، لأنه محفز لمنع تجلط الدم ويحسن الدورة الدموية في الجسم.
  7. الشاي الأبيض يمنع تجلط الدم ويبقي لكم القلب في حالة جيدة جدا.
  8. الشاي الأبيض غني بالمواد المضادة للأكسدة، الفلافونيدات والفلافونويد التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ومنع أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.
  9. الشاي الأبيض مفيد أيضا في إدارة و انقاص الوزن.
  10. في البلدان الآسيوية مثل الصين، يُستهلك أيضا بدلا من الماء كما أنه يحافظ على الجسم أن يظل رطبا.
  11. الشاي الأبيض ذو طعم حكيم، فهو أقل مرارة بالمقارنة مع الشاي الأخضر كما هو مأخوذ في مرحلة مبكرة للغاية.

فوائد الشاي الأبيض للحامل

يحتوي الشاي الأبيض على بعض المكونات التي لها آثار سلبية خلال الحمل على صحتك وصحة جنينك، فالشاي الأبيض يمكن أن يكون مفيداً خلال فترة الحمل لأنه يساعد على تجنب أنواع معينة من السرطان، أمراض القلب، السكري وهشاشة العظام، شرط شربه باعتدال، وحسب وصفة الطبيب طبعاً.

تجارب استخدام الشاي الابيض للتنحيف

أظهر باحثون في ألمانيا في تجارب تم الإبلاغ عنها في قسم التغذية والتمثيل الغذائي أنه بينما يمنع الشاي توليد المزيد من الخلايا الدهنية ، فإنه يحفز أيضًا حرق الدهون، عندما قاموا بإنشاء خلايا دهنية بشرية في المختبر ، وجدوا أيضًا أنه بعد معالجتها بمستخلص الشاي الأبيض ، تحتوي هذه الخلايا على كميات أقل من الدهون، بقيادة الباحثين مارك وينيفيلد من شركة الأغذية الصحية الألمانية AG ، أعلن الباحثون نتائجهم على أن “مستخلص الشاي الأبيض يحفز نشاط التحلل الدهني ويمنع تكوين الخلايا الدهنية في الخلايا الشحمية تحت الجلد، لا يشير الباحثون إلى مقدار الشاي الأبيض الذي نحتاج إلى شربه لتحقيق تأثير فقدان الوزن ، ولكن من الواضح أن أكثر من كوب واحد.

أنواع الشاي الأخرى

  1. الشاي الصيني الأسود: يشبه الشاي الأسود في عملية تحضيره ولكنه يتعرض لعملية تخمير أقل مما يعطيه مذاقٌ أغنى. يحتوي على 30 مليجرام من الكافيين في الكوب الواحد.
  2. الشاي المنكه: أكثر أنواع الشاي رومانسية وأجملهم مذاقًا حيث يحتوي على القرفة والبرتقال واللافندروالياسمين ويتم دمج هذه المكونات مع أي نوع من أنواع الشاي السابقة وعند تناول الشاي المنكه من الأفضل أن تتناوله بدون سكر حتى لا يقوم السكر بابطال مفعول مضادات الأكسدة التي يحتويها.
  3. شاي المريمية أو الشاي الأحمر : يتم تصنيعه من أوراق شجيرة تنبت في جنوب أفريقيا وهو أحد أنواع الشاي الخالية من الكافيين ويحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة كما انه يقوي الجهاز المناعي ضد الامراض ويقوي العظام والأسنان ويعطي شاي المريمية للبشرة النضارة والترطي.
  4. شاي الأعشاب: تقنيًا لا يمكن أن نضم شاي الأعشاب إلى أنواع الشاي او إطلاق كلمة شاي عليه فهو ليس شايًا بالمعنى المعروف حيث أنه يتكون من مجموعة من الأوراق المجففة للفواكه أو الورود أو الأعشاب الطبيعية وهو خالي تمامًا من الكافيين وله فوائد علاجية وفوائد من أجل الشعور بالإسترخاء كما أنه يساعد على حرق الدهون في الجسم.
  5. الشاي الأسود: والذي لا يختلف على معرفته الجميع فالكل يبدأ يومه بكون من الشاي الأسود أو القهوة كي يمده بالنشاط والكافيين اللازم لبدء يومه وهو الأكثر أنواع الشاي إنتشارًا في العالم ويستحوذ على 75% من الإستهلاك العالمي للشاي.


614 Views