أضرار الفول السوداني للأطفال

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2022 1:35
أضرار الفول السوداني للأطفال


أضرار الفول السوداني للأطفال وسوف نتحدث عن متى يأكل الطفل الفول السوداني أكل الفول السوداني ليلا ما هو الفول السوداني تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار الفول السوداني للأطفال

1-زيادة الوزن الشديدة رغم فوائد الفول السوداني المتعددة لصحة الجسم، فإن السعرات الحرارية الزائدة به تساعد على زيادة الوزن بسهولة، إذ تحتوي حفنة واحدة منه على ما يعادل 170 سعرًا حراريًا. تؤكد الدراسات أن المعدل اليومي اللازم للجسم من السعرات الحرارية يقدر بـ1600 إلى 2400 سعر حراري يوميًا للمرحلة العمرية ومستوى النشاط البدني. ما يعني أن الحفنة الواحدة من الفول السوداني تعادل 9% من الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للحصول على معدل صحي.
2-منع امتصاص المعادن الفول السوداني مصدر غني بالفسفور، إذ يحتوي على 113 ميلليجرامًا للحفنة الواحدة. مع ذلك، فإن الفسفور الموجود به يخزن على هيئة أحماض الفتيك أو مركبات الفيتات، وهي من العناصر التي تعمل على منع امتصاص المعادن الأخرى. عند تناول الفول السوداني، ترتبط مادة الفيتات مع العناصر الغذائية الأخرى لتقليل امتصاصها، سواء كان ذلك للحديد أو الزنك أو الكالسيوم أو المنجنيز. بالإضافة لذلك، تقلل الفيتات من هضم البروتين، مع مرور الوقت قد يصاب الجسم بنقص المعادن نتيجة للتناول المفرط للفول السوداني، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار، ومن يعانون من سوء التغذية.
3-الحساسية الشديدة من الفول السوداني الفول السوداني أحد مسببات الحساسية الأكثر شيوعًا، كما يمكن أن يتسبب في الوفاة، حتى مع تناول كميات صغيرة، قد يؤثر ذلك في الجهاز المناعي وظهور بعض الأعراض التحسسية. التلامس الخارجي للجلد بالفول السوداني عادة لا يتسبب في أي حساسية، سواء كان ذلك بملامسة العين أو الأنف أو الفم. لكن تظهر الأعراض التحسسية الشديدة عند تناوله،

متى يأكل الطفل الفول السوداني

1-أن الاطفال الرضع اللذين تتراوح أعمارهم بين 4 اشهر و11 شهرا للفول السوداني في وقت مبكر قد يخفض من خطر تطور إصابتهم بالحساسية اتجاهه و فبحسب نتائج التجربة فإن اعطاء الفول السوداني في سن مبكرة أدى إلى إصابة 3% فقط بالحساسية بمقابل 17% تم تجنبهم لخطر الإصابة لمدة خمس سنوات.
2-لكن في المقابل رفضت الدراسات الأخرىن استفادة الاطفال الرضع من فوائد الفول السوداني، وأكدت على تجنب اعطائهم أي من الأغذية المسببة للحساسية قبل 12 إلى 36 شهرا، خاصة الاطفال المعرضين أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بها، كمثل وجود تاريخ عائلي للإصابة.

أكل الفول السوداني ليلا

1- يساعد اكل الفول السوداني ليلا في المحافظة على صحة القلب حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الفول السوداني وغيرها من المكسرات قد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية كالمغنيسيوم وفيتامين ب3 وحمض الأولييك والنحاس والعديد من مضادات الأكسدة.
2- للفول السوداني دور كبير في مكافحة مرض السكري لأن تناول الفول السوداني والزبد المحضرة منه تساعد على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وذلك لغناه بالدهون غير المشبعة وغيرها من العناصر الغذائية التي تساهم في تنظيم عمل الأنسولين.
3- يعزز الفول السوداني فقدان الوزن، حيث يحافظ على الوزن المثالي ويقي من السمنة وخاصة عند يتم استهلاكه بدلا من الدهون الضارة في النظام الغذائي، فهو يقلل كمية الطعام المتناولة عن طريق زيادة الشعور بالشبع بشكل أكبر من الوجبات الخفيفة كما يساعد البروتين والدهون الأحادية على زيادة استهلاك الجسم للطاقة.
4- يقي الفول السوداني من تشكل حصوات المرارة: يساعد تناول الفول السوداني بشكل متكرر على التقليل من خطر الإصابة بحصوات المرارة عند النساء و الرجال.

ما هو الفول السوداني

1-تعتبر أشهر السنة الأولى من عمر الطفل، مرحلة حساسة ومهمة جدًا من حياته، نظرًا للتقييم الطبي الذي يحدث خلال هذه السنة وللمطاعيم والأطعمة التي يتناولها الطفل، لذلك دائمًا ما ينصح بإطعامه أطعمة معينة أو منعه من أخرى نظرًا لكون مناعته ضعيفة وجسمه حساس. ويعدّ الفول السوداني من الأطعمة التي كانت ممنوعة عن الأطفال في أعمارهم الصغيرة لتجنّب إصابتهم بالحساسية اتجاهه، ولكنه فيما بعد أصبح نصيحة مستخدمة من قبل الأطباء لما أثبته من فوائد عديدة للجميع وخاصة للأطفال.
2-ويصنف الفول السوداني بأنه من البقوليات، وهو مصدر مذهل لكثير من العناصر الهامة، ويعتبر من المكسرات التي تحتوي على البروتينات؛ إذ يحتوي ٢٥٪ من وزنه على البروتينات، وكذلك يحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات منها فيتامين هاء المضاد للعقم، وفيتامين النياسين وكذلك الفوليك أسيد وغيرها، وسنذكر في هذا المقال أهم فوائد الفول السوداني وللأطفال تحديدًا.



347 Views