أضرار القهوة التركية على البنات

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2020 8:50
أضرار القهوة التركية على البنات


أضرار القهوة التركية على البنات نتعرف عليها معا من خلال السطور القادمة لهذا المقال مع ذكر آثار القهوة السلبية بشكل عام على الجانب الصحي والجمالي للبنات.

أضرار القهوة التركية على البنات

– تؤدي إلى حدوث اضطراباتٍ في النوم والأرق، حيث تعتاد بعض البنات على شرب القهوة قبل النوم مباشرة وبالتالي يسبب الخمول للجسم، والأرق.
– الإفراط فى تناول القهوة يسبب الصداع، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الكافيين، إلا أن البعض يعتقد أن تناول القهوة قد يزيل الصداع.
– الحصول على كميات كبيرة من فناجين القهوة يضعف التركيز عند البنات وبالتالى قد يؤثر على التحصيل الدراسي.
– أثبتت بعض الدراسات أن القهوة تسبب عدم انتظام ضربات القلب وبالتالى ارتفاع ضغط الدم، وخاصة أن الكافيين يعمل على زيادة إفرازات هرمون الأدرينالين فى الجسم.
– من المعروف أن الإفراط فى تناول القهوة يعمل على زيادة إدرار البول وبالتالي فقدان الماء فى الجسم.
– قد تصيب القهوة البنات بالإكتئاب، وخاصة أنها تعمل على الانتباه وشهور السيدات بالتوتر.
– تؤكد بعض الدراسات أن القهوة تعمل على زيادة الوزن.
– تؤثر القهوة على الدورة الشهرية حيث أنها تزيد من الانقباضات والتعب المصاحب للدورة.
– تعمل القهوة على الإصابة بـ فقر الدم.
– الإفراط فى تناول المرأة الحامل للقهوة خلال حملها فإن احتمالية إنجاب طفل ضعيف جسديا كبيرة.

آثار القهوة السلبية على بشرة البنات

ظهور حب الشباب
في حال تناولك كميات كبيرة من القهوة، فذلك يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على وظائف الكبد، ما يعرقل مهمة الكبد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وهذا ما يسبب تفاقم مشكلة حب الشباب على البشرة.
ظهور الهالات السوداء حول العين
منطقة تحت العين هي منطقة رقيقة جدًا لا تحتوي على غدد أو دهون لذا فإنها المنطقة المناسبة التي تعكس لون الدم، ولذلك فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة، بسبب التأكسد الذي يسببه الإكثار من تناول القهوة لذلك فإن القهوة سبب رئيسي في ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين ويمكن التخلص من هذه الهالات عن طريق زيادة نسبة الأكسجين في الدم، وأفضل الطرق للحصول على الأكسجين هو تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل: البرتقال والجوافة والليمون.
شحوب الوجه
تسبب القهوة أيضًا شحوبًا بالوجه، وذلك لأنها تعمل على رفع مستوى الحمض الأميني في الدم الذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول فيه، وبالتالي يظهر شحوب الوجه، وتتسبب أيضًا في الظهور المبكر لتجاعيد الوجه، ويحدث ذلك في حالة تناول القهوة بكميات كبيرة.
جفاف البشرة
من سلبيات القهوة على نضارة البشرة أنها تجعل من بشرتك بشرة جافة بسبب مادة الكافيين الموجودة فيها والتي تمنع الجسم من الاحتفاظ بالماء. لذا عزيزتي عليكِ التغلب على جفاف بشرتك بشرب الكثير من الماء أي ما يعادل ما يقرب من ثمانية أكواب يوميًا، حتى تحافظي على نضارة بشرتك وتحميها من الجفاف
انسداد خلايا الجلد
تحتوي القهوة على حمض التانيك الذي يستخدم في الصباغة، و يعمل على انسداد خلايا الجلد ويمنعها من الحصول على التغذية الكافية التي يحتاجها، وبالتالي يتسبب في تفاقم مشكلة حب الشباب.
لون البشرة
حافظي على المعدل الطبيعي اليومي لشرب القهوة حتى لا تتعرض بشرتك للضرر، بحيث لا تزيد كمية القهوة التي تتناولينها في اليوم على فنجانين فقط، على أن تتناولي بعدها كوبين كبيرين من الماء بعد كل فنجان، وذلك لأن القهوة مدرة للبول، وبالتالي يفقد جسمك السوائل ما يسبب جفاف البشرة.

القهوة الدورة الشهرية

لا ينصح بتناول القهوة فى وقت البريود لان الكافيين المتواجد بالقهوة و الشاي يزيد من شدة الألم والإنقباضات وشعورك بالتعب الذى يحدث اثناء ايام البريود ، كما انه يضاعف إحساسك بالإكتئاب والقلق ويزيد حالتك النفسية سوء لذا احرصي فقط على شرب المياه مع النوم والراحة وهناك اعتقادات بين الفتيات المراهقات أن القهوة تؤثر على غشاء البكارة! وبالطبع هذا معتقد خاطئ لأن المادة الفعالة بالقهوة وهي الكافيين متواجدة بالشاى و الكوكاكولا والبيبسى والشيكولاتة الداكنة وتناولها الكثير من البنات يومياً وبكثرة ولم يحدث فض لغشائهن وهى علمياً شئ غير سليم.

القهوة للحامل

يعتبر جسم المرأة خلال فترة الحمل حساس وسهل تعرضه لأي مؤثر خارجي وتعتبر القهوة من المواد التي ينتج عن تناولها أضرار كبير قد تعرض حياتها للهلاك، ومن هذه الأضرار:
– تهدد حياة كلا من الأم والجنين،حيث تعمل على زيادة معدل ضربات قلب الجنين.
– تقلل من عملية امتصاص الجسم للحديد الكافي، الذي ينتج عنه تعرض الأم وطفلها إلى فقر الدم.
– تعمل شرب القهوة أثناء الحمل على ارتفاع في ضغط دم الحامل.
– يؤدي شرب القهوة بكثير أثناء الحمل إلى إنجاب طفل غير متزن، علاوة على تعرضه إلى تشوهات.
– تناول القهوة للحامل من الأسباب الكبيرة التي تعمل على إصابة طفلها بمرض السرطان فيما بعد، كما أوضحت بعض الدراسات.
– تلد الأم التي تتناول قهوة دائماً جنين صغير الحجم ولديه بعض المشاكل الصحية المتعددة.

الجرعة المسموح بها من القهوة

شربها من القهوة يجب على المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12-18 سنة تحديد كمية الكافيين المُتناولة يومياً إلى 100 مليغرامٍ أو أقلّ؛ أي ما يُعادل قرابة الـ 237 مليلتراً من القهوة، أمّا الأطفال فيُنصح بعدم تقديم القهوة لهم،كما تجدر الإشارة إلى أنّه يجب على المراهقين الذين يُعانون من حالات صحيّة معيّنة، مثل؛ مشاكل في النوم أو القلب تجنُّب استهلاك مصادر الكافيين، كما يمكن استشارة الطبيب المُختصّ لمعرفة الكميات الآمنة لهم



522 Views