أضرار القهوة الماليزية

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 18 أكتوبر, 2020 2:15 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 8:57
أضرار القهوة الماليزية


أضرار القهوة الماليزية نتعرف عليها معا بشكل تفصيلي في هذا المقال مع بيان أهم آثارها السلبية على الصحة والجرعة المناسبة من تناولها تابعوا السطور القادمة.

أضرار القهوة الماليزية

يوجد بعض الأضرار التي تتعرض لها عند تناول القهوة الماليزية ، والتي يجب أن تكون على معرفة بها قبل أن تتناولها ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي :
1-تسبب مشاكل على القلب مثل زيادة معدل ضربات القلب عند تناول أكثر من كوب في اليوم
2-في حالة تناولها بكثرة وفي نفس الوقت تقلل من تناول المياه فإن هذا سوف يكون سبب في إصابتك بالجفاف الذي ينتج عنه العديد من المشاكل المختلفة .
3-إذا اعتدت على تناولها وفي يوم لم تتمكن من القيام بذلك فإنها ستكون سبب في ارتفاع ضغط الدم .
4-يمكن أن تؤدي إلى فقر الدم ، حيث أنها تجعل الجسم لا يتمكن من امتصاص الحديد الذي يوجد في الطعام وبالتالي فإنها سوف تؤدي إلى فقر الدم .
5-كثرة تناولها يكون سبب في الإصابة بهشاشة العظام .
6-تكون سبب في الإصابة بالعديد من المشاكل في المثانة هذا بالإضافة إلى أن الأمر يمكن أن يتضاعف إلى الإصابة بسرطان في المثانة واحتمالية الخطورة تزيد بالنسبة للأشخاص الذين يدخنون .
7-تؤثر على الأسنان من خلال تغير لونها وتصبح ذات لون أصفر .
8-كما أنها تجعل الجسم لا يستفيد من بعض الأدوية التي يتناولها مثل دواء لعلاج هشاشة الطعام ، وكذلك الغدة الدرقية .

فوائد القهوة الماليزية

1- مفيدة للناس المقلين من الرياضة ، وذلك بسبب وجود الأوكسجين فيها ، فاذا كنت لا تتحرك كثيرا أو لا تحب الرياضة فـ القهوة الماليزية 2 في 1 مهمة جدا جدا لك ، ولا يعني هذا أنك تترك الرياضة ، بل الأفضل أن تجمع الاثنين : تشرب القهوة الماليزية وتقوم بالرياضة أيضا .
2- غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على التقليل من الكثير من الأمراض .
3- تساعد على التخلص من الوزن الزائد ، ولا غرابة في ذلك ، فهي تحتوي على فطر الجانوديرما المعروف بفوائده وأسراره للصحة الجيدة .
4- تجديد نشاط الجسم وتنشيط الدورة الدموية ، ومساعدتك على أداء المهام اليومية .
5- مفيدة للجهاز الهضمي بسبب وجود فطر الجانوديرما فيها ، فهي تحتوي على نسبة جيدة منه .
6- مفيدة لمرضى السكر ، فهي تساعد على الحفاظ على مستوى السكر بالدم !! ، لذلك اذا كان عندك مرض السكر فمن الضروري ترك القهوة العادية الموجودة في الأسواق واستبدالها بـ قهوة dxn .
7- القهوة تسبب السعادة فتناولك كوب من القهوة الماليزية عند الشعور بالكآبة قد يساعدك في تغيير حالتك المزاجية للأحسن ، و ليس هذا فقط بل أن تناول القهوة باستمرار لمن هم مصابون بالإكتئاب يقلل كثيرا من خطر محاولة الانتحار .
8-. تحسين القوة العضلي فإذا كنت تسعى للحصول على جسم متناسق و قوي البنيان ، و تسعى لبناء عضلاتك فعليك بتناول القهوة الماليزية يوميا قبل أن تقوم بعمل التمرينات الرياضية ، فهذا سوف يعمل على تنشيط الجسم مما يساعدك على الحصول على الجسم الذي تود الحصول عليه .
9- تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان و تعد من أهم فوائد القهوة الماليزية coffee tree أنها تقاوم الإصابة بأمراض السرطان ، و قد ثبت علميا أن الأشخاص الذين يداومون على تناول القهوة يوميا يتناقص فرصتة إصابتهم بمرض السرطان حتى 60 %

القهوة الماليزية والحامل

قهوة لينجزي( الماليزية) تحتوي على مواد طبيعية 100 % ولا تحتوي على مواد حافظة ولا نكهات وألوان صناعية ، فهي خالية من اللاكتوز و الدهون وبها نسبة قليلة الكافيين ولذلك لا تتعارض مع السيدات الحوامل و المرضعات ، فهي آمنة بنسبة كبيرة جدا وليس لها أي آثار جانبية ممكن تؤثر على صحة الجنين أو الطفل الرضيع ولكن يفضل خلال فترة الحمل و ال6 أشهر الأولى من الرضاعة عدم تناول منتجات للتخسيس لعدم حدوث أثار سلبية على الأم والجنين .

طريقة عمل القهوة الماليزية


-وضع كوب ماء على نار هادئة حتى الغليان، ثم ملعقتين من القهوة الماليزية السوداء داخل الكوب ويقلب جيدا.
-ثم تُحلي بالسكر حسب الرغبة ، ومن الممكن التحلية بعسل النحل بديل السكر .

أنواع القهوة حول العالم

1- القهوة العربيّة:
تعتبر من أقدم أنواع القهوة، وتُحضّر من حبوب البُن المحمّصة بشكل جيّد، ويتم طحنها وغليها مع حبوب الهيل والزعفران، ويتم تقديمها مُرّة بدون سكر، في فناجين صغيرة خاصّة، وهي من أصول الضيافة في مُعظم البلاد العربيّة.
2-القهوة التركيّة:
تُقدّم هذه القهوة في المقاهي التركيّة وفي البلاد العربيّة، وقد انتشرت القهوة التركيّة في العديد من دول أوروبا مثل اليونان وأرمينيا.
3-الإسبرسّو
قهوة إيطاليّة سوداء ثقيلة تمتاز بطعمها المُرّ حيث لا يُضاف لها السكّر، ويتمّ تحضيرها بغلي القهوة مع القليل من الماء، ومن الممكن تخفيفها بكمّية إضافيّة من الماء أو الحليب أو نكهة الفانيلا.
4-قهوة الكابتشينو
تعتبر الكابتشينو من أكثر أنواع القهوة انتشاراً، وتُحضّر الكابتشينو بمزج كمّيات متساوية من قهوة الإسبريسو مع الحليب المركّز، ومن الممكن لإضافة العديد من النكهات لها مثل نكهة البندق، واللوز والفانيلا، وأكثر ما يُميّز الكابتشينو وضع طبقة من الكريمة والرغوة عليها.
5-القهوة الأمريكية
يتمّ تحضير هذه القهوة باستخدام ماكينة خاصّة، وتُستخدم فلاتر لتقطير القهوة، وتكون القهوة الأمريكيّة مُخفّفة بالماء أو الحليب. ويعتبر هذا النوع من القهوة كروتين يومي في أمريكا حيث تُستهلك بكَثرة.
6-الكافيه لاتيه:
تُقدّم هذه القهوة في جميع المقاهي، وتُحضّر بمزج كمّية من الإسبرسّو مع كمّية كبيرة من الحليب، وتُغطّى بطبقة من رغوة الحليب.
7- قهوة الموكا:
تُحضّر هذه القهوة بمزج قهوة اللاتيه مع شراب الشوكولاتة، مع إضافة بودرة الكاكاو على وجه القهوة، وهي من الأنواع المُحبّبة للكثيرين.



675 Views