أضرار اللبن بالليمون

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 مايو, 2021 4:59
أضرار اللبن بالليمون


أضرار اللبن بالليمون نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد اللبن للصحة العامة ونشير لبعض أضراره.

أضرار اللبن بالليمون

على الرغم من أن عصير اللبن مع الليمون له العديد من الفوائد على الجسم وعلى البشرة، إلا أنه بعض الأضرار، وهي:
حصوات بالكلى
إن الكمية الزائدة من الكالسيوم في اللبن، تجعل جسم الإنسان أكثر عرضة لسرطان البروستاتة أو حصوات الكلى.
كما أن تناول الكثير من اللبن “الكالسيوم” يؤدي إلى امتصاص الحديد والزنك، مما قد يسبب تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية، وذلك حالة الإفراط في تناولها على مدى فترة من الزمن.
السرطان
هناك سكر ينتج من اللاكتوز، ويسمى بالجالاكتوز، وهو يوجد في اللبن، والذي قد يسبب سرطان المبيض.

اهمية الليمون مع اللبن الزبادي

من الممكن استبدال الحليب باللبن الزبادي في تلك الوصفات لما له من فوائد كثيرة هو الأخر ومن بين فوائد الليمون مع اللبن الزبادي ما يلي :
– يساهم هو الآخر في حرق المزيد من السعرات الحرارية التي توجد في الجسم وتقليل الوزن بسرعة.
– يحرق من الدهون التي تتراكم في الجسم وخاصة منطقة البطن مما يساهم في التخلص من منطقة الكرش سريعا.
– كما يحتوي اللبن الزبادي على كمية كبيرة من الكالسيوم الهام والمفيد جدا للجسم خاصة في عملية حرق الدهون كما يمنع من حدوث تصلب في الشرايين نظرا لتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
– كما أن عصير الليمون مع الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج والذي يعد فعال جدا في تنشيط عملية الأيض وبالتالي تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي توجد في الطعام، كما يعد فيتامين ج من الفيتامينات الهامة في التخلص من الرشح والإنفلونزا والكثير من مشاكل الجهاز التنفسي التي من الوارد التعرض لها.

جوانب اللبن الإيجابية للصحة

-تحسين مستوى السكر في الدم مقارنة بالخيارات الأخرى (مثل حليب الأرز) ، فإن البروتين الموجود في الحليب منزوع الدسم (مثل مصل اللبن والكازين) له تأثير خفيف نسبيًا على نسبة السكر في الدم.
-وظيفة العضلات المحتوى العالي من الكالسيوم في الحليب ضروري لوظيفة العضلات والجهاز العصبي بالكامل حيث يجب الحفاظ على مستوى الإلكتروليت الحرج هذا للأنشطة العادية.
-فقدان الوزن حيث تمثل السعرات الحرارية في الحليب الخالي الدسم ما يقرب من نصف الحليب كامل الدسم ، لذلك بالنسبة لأولئك الذين يحاولون مراقبة السعرات الحرارية ، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.
-النمو حيث يتكون الحليب قليل الدسم من كمية كبيرة من البروتين الذي يساهم في النمو الطبيعي للعظام والعضلات والخلايا والأنسجة.
-صحة القلب مع انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم ، يساعد الحليب الخالي من الدسم في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، وبالتالي منع أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى ، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.
– كثافة المعادن في العظام تعتبر الكثافة الغنية بالمعادن مثالية لتقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام ، مما يساعدك على أن تصبح أقوى مع تقدمك في العمر.
– ضغط الدم يحتوي الحليب الخالي من الدسم على الكثير من البوتاسيوم ، والذي يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم عن طريق تخفيف ضغط و توتر الأوعية الدموية والشرايين.

اضرار اللبن

الحساسية ضد اللاكتوز
البعض يعانون من الحساسية ضد مادة اللاكتوز الموجودة في لبن الأبقار، مما يؤدي بهم فور تناول اللبن إلى الغثيان والتقيؤ، وحدوث التشنجات والإسهال، مع الإصابة بالانتفاخات، ولذلك يجب أن يبتعد هؤلاء الأشخاص عن تناول اللبن تماما.
حب الشباب
ربطت كثير من الدراسات بين تناول حليب الأبقار، وظهور حب الشباب، وزيادة انتشاره بين الأولاد والبنات.
ارتفاع الكوليسترول
يتواجد الكوليسترول في اللبن ما يصل إلى 24مليجرام، كما توضح بعض الأبحاث، وهو ما يعد ضار على صحة القلب والأوعية الدموية.
فساد المضادات الحيوية
في بعض المزارع يتم ضخ البقار بمجموعة من الهرمونات والمضادات الحيوية التي تعمل على زيادة عمرها وإنتاج كميات أكبر من الألبان، الأمر الذي يؤدي إلى حدوثلا طفرات في البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، فيجعلها أكثر شراسة وتطور، مما يؤثر علينا بالسلب عند تناول اللبن، وتصبح أجسامنا هشة ولا تقوم المضادات الحيوية بأي أثر إيجابي وفعال.
السمنة
رجحت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الأطفال الذين يتناولون اللبن بشكل يومي، على أنه السبب في إصابتهم بالسمنة وزيادة الوزن.
الصوديوم
تحتوي الأجبان المشتقة من ألبان البقر على نسبة عالية من الصوديوم، والبعض يعتبرها مالحة أكثر من مياه البحر.

طرق تحضير الليمون مع الحليب

من الممكن صنع عصير الليمون مع الحليب بأكثر من طريقة ونكهة مختلفة والتي من بينها التالي :
عصير الليمون بالحليب والنعناع
في تلك الوصفة يتم تقشير وتجهيز أربع ثمرات من الليمون الطازج ملعقتين من الحليب السائل، ومعها أوراق النعناع الطازج وفانيلا والسكر على حسب الرغب، وفي الخلاط الكهربائي يتم وضع جميع المكونات على أن يتم خلطهم جيدا ويتم وضع كوبا
عصير الليمون مع الحليب
يتم خلال تلك الوصفة وضع عصير 7 حبات من الليمون وكوب من الماء البارد ملعقة كبيرة من السكر وأخيرا 3 ملاعق من الحليب البودرة في الخلاط ومن ثم خلط المكونات جيدا مع بعضها البعض ويتم تناولها.
عصير الليمون مع الحليب والأناناس
يتم خلال تلك الوصفة وضع حبة من الليمون المقشرة والمقطعة وحبة من البرتقال المقشرة وسكر وكوب من الحليب كامل الدسم وشريحة من الأناناس في الخلاط الكهربائي، ويتم خلط جميع المكونات جيدا ويتم تصفيتها من التكتلات على أن يتم تناولها باردة.



1269 Views