أضرار اللوبيا البيضاء

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 7:58
أضرار اللوبيا البيضاء


أضرار اللوبيا البيضاء نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أهمية اللوبيا البيضاء وفوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات والقيمة الغذائية الخاصة باللوبيا البيضاء.

أضرار اللوبيا البيضاء

 

1-بما أن اللوبيا تخفض من نسبة السكر في الجسم، لذلك يجب أن تقوم بالتعرف على النسبة التي قد فقدها هذا الشخص إذا كان مصاب بالداء السكري بكل تأكيد، لأن هذا لقدر الله قد يعمل على تعرضه للخطر.
2- يمكن أن يصاب الإنسان بالصداع النصفي، ولكن هذا العرض من النادر أن يحدث على الأشخاص الذين يحبون أن يتناولونها.
3-يمكنك أن يصاب الإنسان بالتسمم وهو لاحتواء على نسبة كبير من بروتين الليكتين، ولذلك يجب أن تقوم بالعمل على نقعها قبل أن تقوم بطبخها بشكل مباشر.
4- قد تصاب بالإسهال والغازات المزمنة التي تعد أعراض القولون العصبي وهذا نتج من الألياف الصلبة التي لا تذوب بسهولة في الماء، وهذا ينتج عنه بكل تأكيد العديد من الأعراض المؤلمة على الإنسان.
5-إذا كنت مصاب بالحساسية تجاهه فلا يجب عليك أن تقوم بتناولها على الإطلاق، وبالتأكيد هذه الحساسية تعمل على إظهار الطفح الجلدي والحكة والاحمرار الشديدة على البشرة.
6-لا يجب أن تعتمد عليها بشكل كلي كمصدر أساسي وخاص للبروتين، وهذا لأنها لا تحتوي على المقدار من الكبير من البروتين الذي يقضي حاجة الجسم.
7- يقوم بالتقليل من امتصاص الجسم للمواد الغذائية مثل المعادن والأملاح المعدنية والبروتينات والكربوهيدرات، ولكن نستطيع أن نقوم بتلافي هذا الأمر عن طريق العمل على نقعها لمدة قد تصل إلى ربع ساعة ويجب أن تقوم بغليها بشكل ملائم حتى تتخلص من مسببات هذه الأمور.

أهمية اللوبيا البيضاء

1-تعد اللوبيا البيضاء من أفضل الأطعمة التى تساهم فى تطهير الجسم من السموم، نظرًا لاحتوائها على مادة “molybdenum”، حيث تحفز هذه المادة تنظيم العديد من الإنزيمات المطهرة للسموم مثل “aldehyde oxidase” وإنزيم “sulfite oxidase”.
2- تساهم اللوبيا البيضاء فى الحد من نوبات الجوع وتغيرات المزاج، نظرًا لأن مستويات جلوكوز الدم تصبح متزنة لفترة طويلة عقب تناولها.
3- تساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحد من ظهور الأعراض الأولية لمرض السكر.
4- تساهم فى تنظيم مستويات الدهون بالجسم، وهو ما يقلل فرص الإصابة بالسمنة.
5-تحد اللوبيا البيضاء من امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء، عن طريق تثبيط الإنزيمات التى تكسر النشا إلى سكريات بسيطة.
6- تحتوى على قدر كبير من المركبات المضادة للأكسدة، والتى تساهم فى تعزيز صحة الإنسان وتقليل خطر إصابته بالسرطان وتصلب الشرايين والجلطات والتهابات المفاصل والزهايمر، كما تساهم الفاصوليا البيضاء فى الحد من الإصابة بالتجاعيد.
7- اللوبيا البيضاء غنية بالماغنسيوم، ولذا فهى تساهم فى الحد من شعور الشخص بالقلق والتوتر والضغوط النفسية.
8-توفر عنصر الحديد بكميات كبيرة في اللوبيا يساعد على علاج الأنيميا وفقر الدم ومكافحة أعراضه وزيادة تدفق الدورة الدموية والعمل أيضًا على إعادة إلتئام الجروح على إختلاف درجاتها وترميمها وإخفاء آثارها في وقت قصير وبشكل طبيعي وصحي.
9-لقد أكدت مجموعة من الدراسات الغذائية الطبية الحديثة، أن اللوبيا البيضاء من الأطعمة المناسبة جداً لفصل الصيف، وذلك لأنها غنية بالماء إذ من الثابت أن الماء يشكل 90% من مكوناتها. وفي نفس الوقت تنخفض منها المواد الدسمة لذلك فهي من الأطعمة الشهيرة بانخفاض السعرات الحرارية، إذ لا تتعدى 21%.
10-اللوبيا البيضاء تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة والتي تعمل على تأخر ظهور التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، كما يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ الذي يعطي نضارة للبشرة.
11-يساعد في تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي.
12-تحتوي اللوبيا البيضاء على فيتامين ج والحديد الذي يعمل على زيادة كمية الدم في الجسم، كما تحتوي الفاصوليا على الفوليك اسيد المساعد الرئيسي في إنتاج خلايا الدم.

فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

1- يعتبر البروتين هو الحجر الأساسي لبناء العضلات وتجديد الأنسجة والألياف التي تم هدمها خلال التمرين وإمداد الجسم بالأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي يحتاجها الجسم في تخليق البروتين في العضلات وإتمام عملية الإستشفاء العضلي لبناء كتلة عضلية.
2- تحتوي كل 100 جرام من الفاصوليا على 5 جرام من الألياف التي تساعد في بناء كتلة عضلية وتجديد الألياف والأنسجة التي تم هدمها خلال التمرين.
3- تساعد الفاصوليا البيضاء في بناء كتلة عضلية بشكل سريع بسبب احتوائها على كثير من السعرات الحرارية مما يجعلها حل أمثل للاعبي كمال الأجسام، حيث يوجد في الـ 100 جرام من الفاصوليا البيضاء 110 سعر حراري أي أعلى من الخضراوات التي تحتوي على 16 سعر حراري لكل 100 جرام، وينصح بستخدامها خلال فترة التضخيم، لأنه يجب عليك زيادة وعمل فائض في السعرات الحرارية.
4- تساعد الفاصوليا البيضاء على إنتاج الطاقة والكاربوهيدرات، فهي غنية بالكاربوهيدرات، فتحتوي كل 100 جرام منها على 16 جرام كاربوهيدرات، لذلك هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، حيث يستخدم الجسم أكثر من 50% من الطاقة المبذولة في التمرين من الكاربوهيدرات.

القيمة الغذائية الخاصة باللوبيا البيضاء

تعدد فوائد الفاصوليا البيضاء وذلك نظرًا لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، فهي بها الكثير من المعادن والبروتينات، كما أنها تحتوي على الكثير من مصادر الكربوهيدرات، كذلك أيضًا بها الكثير من السعرات الحرارية العالية، أما عن القيمة الغذائية التي توجد في الفاصوليا البيضاء، فإنها تتمثل في التالي:
-كوب واحد من االفاصوليا البيضاء = 125 جرام من البروتين.
-كوب واحد من الفاصوليا البيضاء المعلبة يحتوي على 311 ملجم من الصوديوم ويجب القيام بغسل الفاصوليا البيضاء المعلبة جيداً قبل تناولها لتقليل نسبة الصوديوم.



711 Views