أضرار الليمون للوجه

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 يونيو, 2021 12:36
أضرار الليمون للوجه


أضرار الليمون للوجه سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار الليمون للوجه وما هي فوائد الليمون للوجه وأهم نصائح للبشرة وما أضرار الليمون للبشرة الدهنية.

أضرار الليمون للوجه

-لا شكّ أن لليمون فوائد مذهلة للبشرة، الا أنه لا بد أن تطّلعي على اضرار الليمون السلبية على البشرة، خصوصاً أنه يحتوي على مواد ترتكز على الأسيد.
-فقد وجدت بعض الدراسات أن عصير الليمون قادر على جعل الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس، ويجعلكِ أكثر عرضة لحروق الشمس.
-يمكن للإستخدام المفرط لليمون أن يجعل بشرتك أكثر جفافاً خصوصاً عند صاحبات البشرة الجافة، أو التسبب بظهور البقع أو الطفح الجلدي عند استخدام عصير الليمون على حبّ الشباب أو البثور الموجودة على البشرة. كما على صاحبات البشرة الداكنة تجنّب استخدام عصير الليمون بسبب تأثيره في تخفيف صبغة الجلد، مما يسبب تفتيح لون البشرة بشكل غير ملائم.
لذلك، نصيحتنا لك دائماً الالتزام باستشارة طبيبك المتخصص لتجنب المشاكل واستعمال الليمون بالكميات الموصى بها.

فوائد الليمون للوجه

تقليل دهنية البشرة
يساعد فرك الوجه بالليمون والعسل مرةً واحدةً يوميًا، ثم غسله بالماء على منع إفراز الزهم (مادة دهنية تساعد على تطرية الجلد) من مسام الجلد.
تفتيح لون البشرة
يحتوي الليمون على عامل تبييض طبيعي، يُعدُّ أكثر أمانًا من المنتجات التجارية، كما أنه غني بحمض الستريك الذي يساعد في تفتيح لون البشرة.
التخلص من تصبغات الجلد
يساعد غمس قطعة من القطن في عصير الليمون المخفف على تخفيف تصبغات البشرة وتلطيف تغير لونها.
الحد من الرؤوس السوداء
يساعد فرك الرؤوس السوداء بمزيج عصير الليمون مع صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم في التخلص من الرؤوس السوداء المتكونة على الأنف أو الخدين.
التخلص من خلايا الجلد الميتة
غالبًا ما تحتوي المسام المسدودة على خلايا ميتة، يساعد استخدام قناع الليمون والسكر على الوجه في تنظيف الخلايا الميتة الزائدة والأوساخ من مسامات الجلد.
التخلص من حب الشباب والبثور
يتميز الليمون بخصائصه المضادة للبكتيريا، التي قد تقتل جراثيم حب الشباب.
تقليص المسام الكبيرة
يساعد الليمون على شد البشرة وتنعيمها بالإضافة إلى تقليص المسام الكبيرة المفتوحة بشكل ملحوظ؛ لما له من خصائص قابضة.
تنظيف البشرة
يساعد فيتامين ج على تجديد شباب البشرة، كما أن له دور في تطهير الدم من المواد السامة والمحافظة على البشرة صحيةً ومشرقةً.
مكافحة الشيخوخة
تساعد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الليمون على مكافحة الجذور الحرة الضارة، كما يساعد احتواؤه على فيتامين ج في إصلاح خلايا الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة والعيوب والتجاعيد.
تفتيح النمش
على الرغم من أن الليمون لا يزيل النمش كليًا، إلا أن الاستخدام المنتظم يساعد على ترطيب البشرة
يساعد مزيج عصير الليمون وزيت الزيتون والعسل على تنظيف البشرة وترطيبها

نصائح للبشرة

لا تعممي كل المناطق بعلاجٍ واحد
لا تُعالج البشرة بنفس الطريقة على جميع مناطق الوجه. محيط العين، العنق، الأنف أو الفم، به جلدٌ أرق من أي مكان آخر في الوجه، وبالتالي يحتاج إلى مزيدٍ من الاهتمام. انتبهي، لا تضعي كريمًا أكثر في هذه المناطق بل منتجًا مختلفًا ومخصصًا لها.
ممارسة تدليكٍ للوجه
الحفاظ على بشرة صحية هو إحداث نشاطٍ أكبر للدورة الدموية، التدليك الذاتي للوجه هو أفضل طريقة للقيام بهذا.
عند تطبيق الكريم الخاص بك كل صباح، استخدمي إبهامك لإنشاء حركات جلدية من داخل إلى خارج عظام الخد.
على مستوى الجبهة والخدين، مارسي ضغطًا طفيفًا كقرصٍ صغير لتحفيز الدورة الدموية الدقيقة.
احرصي على التقشير الجيد
راهني على الوصفات الطبيعية
صحيح أن بعض مستحضرات العناية بالبشرة تصنع المعجزات ولها نتائج جيدة جدا، لكن من الأحسن دائما عدم الإكثار منها، في الأخير تبقى كيميائية وغير طبيعية، وأي خطأ قد يضعك في مشكل كبير مع بشرتك.
استخدمي الليل لمعالجة بشرتك
إذا كان النهار هو وقت تفاعل بشرتك العالم الخارجي، فالليل هو وقت استعادة وإصلاح البشرة! تشير الدراسات إلى أن وقت تكاثر خلايا البشرة الأمثل هو الساعة 1:00 صباحا، لهذا السبب يجب أن تركزي على تطبيق روتين العناية الخاص بجمال بشرتك قبل النوم.
لاستعادة تألق بشرتك، يعتبر المقشر ضروريًا، لأنه يزيل الخلايا الميتة ويسمح للأدمة بالتجدد والتألق.
احرصي على القيام به مرة أو مرتين في الأسبوع، ويجب أن يتكيف مع أنسجة البشرة ومشكلاتها، من الأحسن أن يكون طبيعي كمقشر السكر وزيت الزيتون.
احمي بشرتك من الشمس
في الصيف، تصبح الشمس عدواً خطيراً للبشرة، لكن ليس فقط هذا الموسم الذي يجب أن تكوني حذرةً منه، حماية البشرة مهمة طوال السنة، وهذا بمنتجات تحتوي على عامل حماية فعال من الشمس.
الأشعة فوق البنفسجية هي في الواقع خطيرة للغاية على البشرة وتسرع الشيخوخة، كلنا نعلم هذا لكن دائما نتهاون في حماية بشرتنا، وننسى أنه أمرٌ واجب ولا غنى عنه.
لا تفوتي خطوة إزالة المكياج
إزالة المكياج هي خطوة لا يجب أن تغيب أبدًا في روتين جمالك! هذه الخطوة البسيطة تسمح لبشرتك بالتنفس بشكل أفضل دون أي تشويشٍ مع الشوائب المتراكمة خلال اليوم
لا تلمسي الحبوب
هذه هي العادة السيئة بامتياز! عندما تظهر البثرة على وجهنا ونبدأ في سحقها، فإننا نجازف بتوليد بكتيريا إضافية، يمكن بعد ذلك أن تحدث عدوى وسيستغرق الشفاء ضعف المدة اللازمة لذلك.

أضرار الليمون للبشرة الجافة

نزيف أو طفح جلدي
يحدث هذا عند وضع الليمون على حب الشباب، نظرًا لوجود العناصر الحمضية في الليمون، التي تتفاعل مع تلك الحبوب مسببة آثارًا في الوجه.
يهيج الجلد
هذا هو التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لاستخدام الليمون على بشرتك، نظرًا لكونه شديد الحموضة، فبالتالي يسبب جفافًا وتقشيرًا واحمرارًا للبشرة.
يعرف البهاق بأنه حالة مرضية تتسبب في ظهور بقع بيضاء كبيرة على الجلد، وقد يؤدي استخدام الليمون على الجلد إلى زيادة خطر الإصابة بهذه الحالة.
يسبب حروق الشمس
عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس بعد الليمون قد يسبب تورمًا واحمرارًا وبقعًا تشبه البثور على جلدك، لذلك لا تضعي الليمون قبل الخروج في ضوء الشمس المباشر. يصيب بالبهاق



503 Views