أضرار النعناع للشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 7:32
أضرار النعناع للشعر


أضرار النعناع للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا إن وجد ونشير لفوئد النعناع المذهلة للشعر وطريقة استخدامه كغسول للشعر.

أضرار النعناع للشعر

-زيت النعناع للشعر كغيره من الزيوت الطبيعية إلى جانب تمتعه بالعديد من الفوائد الصحية والتجميلية فإن له أضرار لا يمكن غض النظر عنها، فقد يسبب زيت النعناع رد فعل تحسسي للبعض عند استخدامه لذا ينصح بتجربته أولاً على جزء صغير من البشرة أولاً فإن لم تظهر ردة فعل غير طبيعية مثل”الاحمرار، الرغبة في الحكة، التورم” يمكنك استخدامه بأمان.
-زيت النعناع كذلك لا ينصح باستخدامه منفرداً مباشرةً على فروة الرأس وذلك لتقليل فرص التعرض لأية أضرار كونه من الزيوت العطرية التي قد تؤدي لتهيج فروة الرأس، لذا عليك خلطه مع أحد الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
-يجب التنويه إلى أنه على الرغم من أن التأثير الضار لزيت النعناع على الشعر يكاد لا يذكر مقارنةً بما يمكن الحصول عليه من فوائد، إلا أنه ينبغي عليك التوقف عن استخدامه عند ملاحظة أية آثار سلبية على فروة الرأس مثل الحكة والتهيج أو الإصابة بآلام في الرأس.

خلطات من النعناع للشعر

للقضاء على القشرة:
يعمل النعناع على معالجة شعرك من القشرة والفطريات، التي تسبِّب الحكة وتساقط الشعر. لذلك ننصحك بغلي أوراق النعناع ونقع شعرك بمائه لقتل القشرة وزيادة انتعاش فروة الرأس.
زيت النعناع لتحفيز نمو شعر جديد:
قومي بتدليك فروة الرأس مرَّتين إلى ثلاث مرَّات في الأسبوع. لكن إياك أن تستخدميه مباشرة على فروة الرأس والشعر؛ لأنَّه مركَّز وقوي. لذلك اخلطيه دائماً مع زيوت أخرى كزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز أو امزجيه مع الماء للاستفادة منه بطريقة صحيحة.
لتقوية شعرك ومنع تساقطه:
أضيفي 3 إلى 4 قطرات من زيت النعناع داخل عبوة الشامبو من ثم استخدميه لغسل شعرك كالمعتاد.
لشعر حريري:
قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ثمَّ أضيفي ثلاث قطرات من زيت النعناع إليه. من ثمَّ لفي شعرك وغطيه لمدَّة نصف ساعة ثمَّ اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

طريقة غسل الشعر بالنعناع البسيطة

– تماما , كما اي منقوع اعشاب اخرى , اسكب منقوع النعناع على الشعر , اتركه من 5 الى 10 دقائق ومن بعدها غسله بالماء جيدا .
-ملاحظة يمكنك ايضا استخدام النعناع المجفف , لكن لو كان الطازج متوفر عندك , سيكون جميل جدا
-بعد الانتهاء شعري يكون برائحة جميلة , منتعش جدا وهذا هدفي الاول , وترطيب بسيط فلا يقدم لشعري ترطيب قوي ربما لا اريده في الوقت الحالي , وشعري لأيام قليلة قادمة غير محتاج الى منظف اعشاب قوي مثل الذي استخدمه .
-من المهم ان تعرفي انه من الممكن ان لا يناسبك تماما كما اي مادة اخرى , ولا تنسي اني لا استخدم اي منتجات تجارية على شعري , فهذه النقطة تساعدني كثيرا .
-لا انتظر من النعناع ان يقدم لشعري فوائد قوية مثل التطويل او التنعيم , كافي اني فقط عندما ارغب في انعاش شعري صيفا , ان استخدمه ما بين الغسلات , ليؤدي لي ذلك بكل سهولة .

نصائح هندية عامّة للعناية بشعرك

– تناولى جوز الهند بإستمرار ووضعه فى طعامك دائمآ لإضفاء البريق ولتغذية شعرك.
– دلكي فروة رأسك بلبن جوز الهند قبل غسل الشعر بنصف ساعة لمنحه اللمعان والبريق.
– تناولي الكاجو فهو مغذ جدًا لشعرك ويساعد فى تقويته ونموه، كما يحسن من مظهر بشرتك.
– دلكى شعرك بزيت الزيتون قبل غسل شعرك للتخلص من الأطراف المتشققة مع تعريض الشعر لحمام البخار لتفتيح المسام ووصول الزيت لبصيلات الشعر.
– إشربى عصير جوز الهند مرتين أسبوعيًا لفائدته الكبيرة على بشرتك وجهازك الهضمى، هذا فضلآ عن معجزته الكبيرة فى علاج تساقط الشعر.



1083 Views