أضرار النعناع للمتزوجين

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 مايو, 2021 7:48 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 4:26
أضرار النعناع للمتزوجين


أضرار النعناع للمتزوجين نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم المشروبات الهامة لصحة المتزوجين ونشير لبعض الأطعمة الضرورية للعلاقة الزوجية.

أضرار النعناع للمتزوجين

-يوجد أدلة كثيرة تشير إلى أن احتساء شاي النعناع بشكل مفرط قد يؤثر بشكل سلبي على الصحة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضًا، كما أن النعناع يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون عند الذكور أيضًا، وهو المسؤول عن نمو الشعر، والتّغيرات الصوتية وأيضًا الخصوبة عند الرجال، وفي الحقيقة أظهرت دراسة في إحدى المجلات الأكاديمية لتؤكد على إمكانية أن يتسبب النعناع في انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون عند الفئران، كما أشارت أحد المراجعات العلمية التي نشرت في مجلة اكاديمية أخرى إلى مقدرة النعناع على خفض مستويات هرمون التستوستيرون عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبيض، لكن على أي حال، يجب الإشارة إلى أن معظم الدراسات التي أجريت في هذه المجال قد استهدفت النساء والحيوانات، وليس الرجال تحديدًا.
– لكن ومن ناحية أخرى، يرى بعض الخبراء بأن استخدام الصوابين والشامبوهات التي تحتوي على النعناع يُمكن أن يكون مناسبًا للنساء ويجعلهن أكثر إقبالًا على الانغماس في الأنشطة الجنسية ويزيد من عدد مرات وصولهن إلى النشوة الجنسية، وبالإمكان الحصول على الكثير من الكريمات، والشامبوهات، والمراهم، والزيوت الجلدية التي تحتوي على النعناع في الصيدليات وأمكنة بيع المنتجات الطبية الأخرى.

مشروبات صحية للمتزوجين

عصير الكرفس
له العديد من الفوائد الصحية، ويساهم في تحسين القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم بالكامل.ويقول الخبراء إن عصير الكرفس مثير للشهوة الجنسية، كما يساهم في زيادة الفيرمونات لدى الرجال وهو ما يشعرهم بانجذاب فوري ناحية زوجاتهم
عصير الجزرعصير الجزر هو مشروب علاجي للمشكلات الجنسية، ويساهم في زيادة الرغبة الجنسية وعلاج المشكلات التي تظهر مع التقدم في العمر.
عصير الصبار
عصير الصبار يساهم في تحسين إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو ما يؤدي لزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند الرجال، كما يساهم عصير الصبار في تحسين قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة، ويقول الخبراء إنه مفيد للصحة بشكل عام.5
عصير الرمان
من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز الدورة الدموية، وتحسين القدرة على الانتصاب وعلاج مشكلات الضعف الجنسي، ويمكن أن يؤدي كوب واحد من عصير الرمان إلى زيادة الرغبة الجنسية، وينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناوله إلا بعد استشارة طبيب مختص.
عصير الموز
غني بإنزيم البروميلين الذي يساهم في تحسين الرغبة الجنسية، وزيادة القدرة على الأداء الجنسي، ويحتوي الموز على الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وينصح أخصائيو التغذية بتناوله يوميًا.
اللبن
اللبن ملئ بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة الجنسية، وينصح الخبراء بتناول كوب منه قبل ممارسة العلاقة الحميمة، بشرط ألا تكون هناك حساسية للاكتوز -سكر اللبن- لدى من يتناوله

أطعمة مفيدة للعلاقة الزوجية

المأكولات البحرية
المأكولات البحرية منبع للخصوبة، فهناك سبب لكل النكات التي تطلق عن الأسماك والعلاقة الجنسية، فالمأكولات البحرية هي كلمة السر، لأنها تحتوي على محفزات جنسية طبيعية. فتناول سمك السلمون والمحار والجمبري يحفز على قضاء ليلة رومانسية مثيرة لا تنسى، لأن الأحماض الدهنية “أوميجا 3” الموجودة في المأكولات البحرية تدعم صحة الأوعية الدموية وتحسن الدورة الدموية من أجل علاقة حميمة أفضل. كما أنها تزيد من تدفق الدم إلى المخ، ما يساعد على الشعور بالاسترخاء وتحسن الحالة المزاجية.
الطماطم
تعد الطماطم من أفضل الأطعمة التي تفيد البروتستاتا عند الرجال، وبالإضافة لكونها مضادة للأكسدة، هي أيضًا تعزز الرغبة الجنسية عند النساء والرجال، فهي لا تسمى “تفاح الحب” من فراغ إذ إن الطماطم تعد أحد الموارد الغنية بمادة الليكوبين، فهي مضاد قوي للأكسدة، فضلًا عن دورها في تحسين الدورة الدموية، بشرط أن تكون طازجة وصحية، لذا فهي من أكثر الأطعمة المفيدة للعلاقة الحميمة. المكسرات تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الزنك، وهو أحد العوامل الرئيسية المثيرة للرغبة الجنسية، بالإضافة إلى أنها من أهم مصادر الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تحفز المخ على زيادة إنتاج الدوبامين، الذي بدوره يمنح شعورًا بالاستجابة إلى العلاقة الحميمة.
المكسرات
أيضًا تعطيكِ أنتِ وزوجكِ كل الطاقة التي تحتاجان إليها لممارسة العلاقة الحميمة، وهي من الأطعمة المثالية للحياة الجنسية، فهي مصدر رائع لأحماض الأمينو التي تساعد على الانتصاب. الخضروات الورقية الأوراق الخضراء مثل السبانخ والجرجير مصادر غنية بالمغنسيوم الذي يساعد على تمدد الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مسببًا مزيدًا من الإثارة الجنسية كما أن بعض الخضروات الورقية الأخرى مثل البروكلي والملفوف تحتوي على مستويات مرتفعة من حمض الفوليك، الذي يساعد في ممارسة علاقة حميمة مثيرة، كما أنه يزيد من إنتاج السوائل المرطبة الطبيعية عند المرأة. ت
البطيخ
البطيخ غني بالعديد من الفوائد، فهو طعام لذيذ وسعراته الحرارية منخفضة وسهل الهضم، وبالتالي كل ذلك يساعد على الشعور بصحة جيدة وانتعاش، وليس هذا كل ما في الأمر، لأنه ممتلئ بالمغذيات النباتية التي تُعزز الرغبة الجنسية، فضلًا عن احتوائه على الليكوبين والسترولين والبيتا كاروتين، ما يساعد على استرخاء الجسم وتحفيزه على العلاقة الحميمة لذلك أنعشي حياتكِ بشرائح البطيخ الطازجة، حيث يمكنكِ أن تعتبري البطيخ هو البديل الطبيعي للمنشطات الجنسية، عند تناول ثلاث حصص من البطيخ يوميًا، فعندما يكون الجو حارًا، تناولي الكثير من البطيخ الرطب، واستمتعي مع زوجكِ بعلاقة حميمة ساخنة.

الفوائد العامة للنعناع

-يُحسّن متلازمة القولون العصبيّ، أظهرت الدراسات أنّ تناول كبسولات زيت النعناع يُساهم في التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبيّ بنسبة 75%، ويُنصح باستخدام الكبسولات بدلًا من أوراق النعناع؛ فهي تحتوي على مادة المنثول، التي تُرخي عضلات جهاز الهضم. التخفيف من أعراض عسر الهضم، كشفت نتائج الدراسات عن أن تناول زيت النعناع مع وجبات الطعام يُساهم في تمرير الطعام في المعدة بشكل أسرع؛ لأنّ عسر الهضم يحدث نتيجة بقاء الطعام في المعدة لمدة طويلة.
-يُخفف الأعراض المُصاحبة للبرد، يحتوي النعناع على المنثول، الذي يُعدّ مُضادًا للاحتقان، مما يُسهّل عملية استنشاق الهواء من الأنف، ويُخفف من الأعراض المُصاحبة للبرد والإنفلونزا.
-التخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث العلكة المنكهة بالنعناع تتخلص من روائح الفم الكريهة بشكل مؤقت، ويُتَخلّص من البكتيريا التي تُسبب الرائحة الكريهة عن طريق تناول شاي النعناع، أو عن طريق مضغ أوراق النعناع الطازجة.
– التقليل من الألم المُصاحب للرضاعة الطبيعيّة، رغم الفوائد الرضاعة الطبيعيّة الكبيرة للأم والطفل، إلّا أنّ الأم قد تعاني من ظهور تشققات وآلام في منطقة الحلمة، إذ يُساعد منقوع النعناع في التقليل من خطر ظهور تشققات الحلمة والتقليل من الألم المُصاحب لها، خاصّةً لدى النساء اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعيّة لأول مرة.
– التقليل من خطر الإصابة بقرحة المعدة، أظهرت نتائج العديد من الدرسات أنّ المنثول الذي يوجد في النعناع يساعد في حماية بطانة المعدة من الآثار السلبيّة لبعض أنواع الأدوية؛ مثل: الإندوميتاسين والإيثانول. مما يساعد في الوقاية من الإصابة بـقرحة المعدة المرتبطة بالاستهلاك المتكرر للكحول ومُسكنات الألم.



532 Views