أضرار النعناع للوجه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 15 مايو, 2021 7:31 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:16
أضرار النعناع للوجه


أضرار النعناع للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسكات النعناع المختلفة للحفاظ على صحة البشرة وختام الموضوع طريقة تحضير تونر النعناع في المنزل.

أضرار النعناع للوجه

لا توجد أي ضرر من النعناع على الوجه والبشرة بشكل عام بل له فوائد مذهلة وهي على النحو التالي:
إبطاء الشيخوخة:
تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في أوراق النعناع على حماية خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة، وتأخير علامات الشيخوخة، علاوة على ذلك، وحمض الروزمارينيك الموجود في أوراقه مفيد في تعزيز الدورة الدموية، وترطيب البشرة، وتخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة.
تحسين لون البشرة وملمسها:
تساعد الخصائص المبردة لمادة المنثول الموجودة في أوراق النعناع على الاحتفاظ برطوبة الجلد وتضييق المسام، وتنعيم البشرة الجافة، والقضاء على الحكة، كذلك فهو منظف طبيعي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وإزالة الأوساخ الشوائب، فيجعل البشرة تبدو نضرة ومشرقة.
علاج الهالات السوداء:
أوراق النعناع غنية بفيتاميني “أ وج”، وهما معززان للدورة الدموية، ويقللان الهالات السوداء، ويجعلان البشرة صحية، اخلطي خلاصة النعناع مع عصير طماطم، وضعيهما على عينيكِ لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليهما جيدًا بالماء البارد، فهذا يقلل الهالات السوداء تحت عينيكِ.
إزالة البقع الداكنة:
يساعد حمض الساليسيليك، وخصائص أوراق النعناع المهدئة على إصلاح خلايا الجلد وتنعيمها، بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة، ما يجعلها تبدو صحية ومتوهجة.
إضاءة البشرة:
الخصائص التطهيرية في أوراق النعناع تمنع الجلد من تطوير البقع والطفح الجلدي، بسبب التعرض المستمر للملوثات البيئية، وتحارب أوراق النعناع أضرار الأشعة فوق البنفسجية أيضًا، خاصة خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس
التخلص من حب الشباب:
حب الشباب من مشكلات البشرة المتكررة، التي قد تستمر لفترات طويلة من العمر، ومن المفيد استخدام صودا الخبز مع ماء النعناع للحصول على نتيجة جيدة، اخلطيهما وضعيهما على وجهكِ لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًّا.
تحسين البشرة:
يحتوي ماء النعناع على مضادات الأكسدة التي تزيل الخلايا الميتة، وتمنع الالتهابات وتكون الحبوب، وتجعل البشرة مشرقة ونضرة، يمكنكِ استعمال ماء النعناع على وجهكِ والرقبة كتونر، ولاحظي الفرق.

ماسكات النعناع للبشرة


ماسك النعناع للبشرة العادية لعلاج حبّ الشباب
يحافظ هذا الماسك على الحد من أكسدة البشرة وعلاج آثار حب الشباب، لأنه يحتوي على مضادات للميكروبات.
المكونات
– بين 10 و15 ورقة من النعناع الطازج
– بعض قطرات من الماء
طريقة الإعداد والتطبيق
– اطحني أوراق النعناع مع الماء للحصول على عجينة ليّنة.
– ضعيها على المنطقة المصابة واتركيها حتى تجف قبل غسل وجهكِ بالماء الفاتر.
– طبّقي هذا الماسك مرة واحدة في اليوم.
ماسك النعناع والعسل للبشرة الجافة ولعلاج حب الشباب
يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة الجافة بعمق. بالإضافة إلى ذلك، يقتل الجراثيم المسببة لحب الشباب ويعالج آثاره.
المكونات
– بين 10 و15 ورقة من النعناع الطازج
– ملعقة عسل عضوي صغيرة
طريقة الإعداد والتطبيق
– اطحني النعناع والعسل جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة ثم ضعيها على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل.
– اغسلي وجهكِ بالماء العادي.
– كرّري هذه العملية مرة واحدة يومياً.
ماسك النعناع وماء الورد للبشرة الدهنية ولعلاج حبّ الشباب
هذا القناع يحافظ على درجة حموضة البشرة ورطوبتها، كما يتحكّم بنسبة إفرازات الزيوت الطبيعية في البشرة ويحميها من البكتيريا المسببة لحب الشباب.
المكونات
– بين 10 و15 ورقة من النعناع الطازج
– ملعقة صغيرة من ماء الورد
طريقة الإعداد والتطبيق
– قومي بطحن أوراق النعناع ومزجها مع ماء الورد جيداً للحصول على عجينة ناعمة.
– ضعي القناع على المنطقة المصابة بالحبوب، واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجفّ.
– اغسلي وجهكِ بالماء.
– كرّري هذه العملية مرة واحدة يومياً.

زيوت طبّقيها قبل النوم لتستيقظي أجمل كل صباح

زيت الخروع لزيادة كثافة الحاجبين
طبّقي زيت الخروع على حاجبيك ليلاً واتركيه حتى الصباح لتمتصّ الشعيرات الزيت وبالتلي زيادة كثافتها كما سيسرّع زيت الخروع عمليّة نموّ شعيرات جديدة فزيت الخروع معروف بقدرته على علاج تساقط الشعر أو ترققه وذلك ينطبق أيضاً على شعيرات الحاجبين ويحفز زيت الخروع نمو الشعر ويمكن استخدامه كزيت لتكثيف شعيرات الحاجبين وذلك لسماكة الزيت كما يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية، مما يساعد على تحفيز تدفق الدم الى بصيلات شعر الحاجبين وزيادة تغذية جذور الشعر بشكل صحيح.
زيت جوز الهند لتقوية الاظافر
دلّكي محيط الأظافر بزيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيبها وتقويتها خلال الليل. مكوّنات هذا الزيت ستتغلغل داخل بشرتكِ لتمتصّها وتتغذّى بكلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها الظفر ويمكنك تطبيق كميّة صغيرة من زيت جوز الهند على يديك أيضاً لترطيبها وجعلها ناعمة مع حلول الصباح. بالإضافة الى منافعه على اليدين يتميّز جوز الهند بمنافعه الكثيرة على الشعر كما منافعه الكثيرة على البشرة.
زيت الزيتون لتنعيم القدمين والقضاء على تشقّقاتهما
تركيبة زيت الزيتون الغنيّة بالأوميغا 3 والحمضيات الأساسية للبشرة تجعل منه العلاج الشافي لجفاف القدمين. طبّقي كميّة جيّدة من زيت الزيتون على قدميك، يمكنك تدليك هذه المنطقة لتمتص القدمين الزيت بسرعة أكبر. لا تغسلي قدميك قبل حلول الصباح لتستيقظي بقدمين ناعمتين وخاليتين من التشققات.
زيت الأفوكادو لمنع تقصّف الشعر وتكسّره
زيت الأفوكادو من الزيوت الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، الفيتامنيات والخصائص المضادة للإلتهابات. يحافظ زيت الأفوكادو على شعرك من التكسر، ويحميه من التلف الناتج عن أشعة الشمس والتلوث، ويعمل على فك خصلات الشعر بسلاسة دلّكي فروة رأسك ليلاً بزيت الأفوكادو واغسلي شعرك في الصباح وستلاحظين زيادة نعومة شعرك فوراً.

تونر النعناع لجمال البشرة

يعتبر التونر من مستحضرات التجميل، الذي تلجأ إليه السيدات بهدف تنظيف البشرة بعمق وتنطيف الشوائب والأتربة من البشرة، حيث يمنحها الترطيب العميق ويساعد على زيادة نضارتها وحيوتها، كما أنه يقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة التي يمكن أن تظهر على البشرة ويمكن تحضير تونر النعناع للبشرة للحصول على جميع فوائده المذهلة للبشرة على النحو التالي:
مكونات التونر:
-كيس من النعناع المجفف
-كوب من الماء الساخن
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون
طريقة إعداد التونر:
-ضعي النعناع المجفف في الماء الساخن، واتركيه لخمس دقائق لضمان تجانس المكونات.
-أضيفي ملعقة عصير الليمون بعد إزالة كيس النعناع من الكوب.
-حركي المكونات مع بعضها جيداً واتركيها حتى تبرد.
طريقة التطبيق:
-أحضري قطعة القطن النظيفة، ثم اغمسيها في التونر، ووزعيها على البشرة عند الاستخدام.



1221 Views