أضرار تحاميل طلع النخيل

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2020 9:19
أضرار تحاميل طلع النخيل


أضرار تحاميل طلع النخيل نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على فوائدها الصحية والطريقة الصحيحة لاستخدامها تابعوا السطور القادمة.

أضرار تحاميل طلع النخيل

– تحاميل طلع النخيل تكون آمنة ، على الأقل عندما تؤخذ لفترة قصيرة . ولكن إذا كان لديك حساسية حبوب اللقاح ، سوف يحدثلك أضرار بالغة.
– طلع النخل يمكن أن يسبب خطيرة الارتكاس التحسسي بما في ذلك ضيق في التنفس ، وخلايا النحل ، وتورم ، و الحساسية المفرطة .
-طلع النخل ليست آمنة للحوامل من النساء و ينبغي للمرأة أيضا تجنب استخدام طلع النخل إذا كانت تستفيد من الرضاعة الطبيعية .
-طلع النخل قد تسبب زيادة نزيف إذا أخذ مع بعض سيولة الدم مثل الوارفارين .
– استشر طبيبك قبل أخذک لطلع النخل إذا كنت تأخذ أي أدوية ، والإفراط في مكافحة الأدوية أو الأعشاب .

فوائد تحاميل طلع النخيل للصحة

يحفز وظائف الجسم
يساعد طلع النخيل النساء خلال سن اليأس: الفترة التي تبدأ فيها وظائف الجسم بالتعطل ويرجع ذلك أساسا لعدم إنتاج الهرمونات بكميات كافية. يمكن أن يعوض طلع النخل هذا النقص بالإضافة لكونه يساعد على تجنب مشاعر الانزعاج الشديد خلال بداية انقطاع الطمث، وتجدر الإشارة لأنه لوحظ بأن الدم أصبح غنيا بالحديد والفيتامينات بعد استخدام طلع النخل ما يزيد من كمية الأوكسجين داخل الأنسجة.
يغذي الأظافر
يعتبر طلع النخيل غنيا بالزنك والكالسيوم ما يعمل على تقوية الأظافر ومنع تكسرها
يعالج الاضطرابات والأرق
يساعد طلع النخل على علاج الاضطرابات النفسية والأرق والإجهاد النفسي كما يعتبر مناسبا لمن يعاني من الاكتئاب والإجهاد العقلي الشديد وذلك عندما يمزج مع الجينسنغ وغذاء ملكات النحل والعسل.
يحمي الجسم
يتميز طلع النخيل بمركبات مضادة للأكسدة مثل الفيتامينات C و E وبيتا كاروتين وفلافونيدات التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة.
يعالج فقر الدم
ينصح المصابون بفقر الدم (نقص الحديد) وضعف المناعة بتناول طلع النخل مع العسل ثلاث مرات يومياً حيث يقوي ويجفف المعدة ويعالج الإسهال كما يساعد على وقف نزيف الدم وتضميد الجراح والخلاص من التقرحات والتجلطات.
مكمل غذائي
يستخدم طلع النخل في صناعة الأغذية الصحية كما يعتبر مكملا غذائيا طبيعيا يساعد على استعادة الشهية وتحفيز عملية التمثيل الغذائي ما يؤثر إيجابيا على حالة الجسم. يعتبر طلع النخل غنيا بالفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة والأنزيمات والأحماض الأمينية بالإضافة لمركبات الفلافونويد المفيدة لصحة الجسم.
منشط عام
يستخدم طلع النخيل كمنشط للصحة العامة وكدواء طبيعي حيث أثبتت دراسات صينية على الحيوانات أن طلع النخل يبطئ عملية الشيخوخة ويخفض الكوليسترول في الدم.
يعالج مشاكل الجهاز الهضمي
يساعد طلع النخل على الهضم وعلى علاج التهابات الأمعاء وقرحة المعدة، بالإضافة لكونه يجفف المعدة ويعالج الإسهال. لعلاج مشاكل سوء الهضم، يخلط طلع النخيل مع عسل السدر وزيت الحبة السوداء ويتناول يوميا ثلاث مرات قبل الأكل.
يعزز الطاقة
يستخدم طلع النخيل لزيادة الطاقة والحيوية نظرا لكونه غنيا بالفيتامينات بـ مركب، كما ينصح باستخدامه لتعزيز الأداء الرياضي والحد من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي ومكافحة الإجهاد. يزيد طلع النخيل من قدرة الإنسان ويساعده على التحمل خاصة أثناء الصيام. يعمل خليط متكون من طلع النخيل وبودرة الجنسنج وبودرة الماكا على تعزيز الطاقة والخفض من الشعور بالتعب والأرق.
يقوي العظام
يستخدم طلع النخيل في علاج حالات الكساح ولين وهشاشة العظام كما يقوي العظام ويحافظ على سلامتها ويبقيها بصحة جيدة. للحصول على النتائج المرجوة، ينصح بتناول بودرة الصمغ العربي وبودرة الصويا مع طلع النخيل.
محفز جنسي
يساعد طلع النخيل على تمتيع الشريكين خلال عملية الجماع كما ينشط الحيوانات المنوية ويضع حدا للبرود الجنسي عند النساء والرجال.
تعزيز صحة الكبد
تظهر العديد من الدراسات على الحيوانات أن حبوب طلع النحل يساعد في حماية الكبد من التلف، وقد يساعد أيضًا في إصلاح تلف الكبد من إدمان الكحول وتعاطي المخدرات، وقد وجدت دراسة 2013 نشرت في الطب التكميلي والطب البديل القائم على الأدلة أن حبوب طلع النحل يعزز الشفاء في خلايا الكبد ويحميه من التلف مع آثار جانبية أقل من العلاجات الأخرى.
خفض الكوليسترول 
قد يساعد حبوب طلع النحل على خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة، فقد وجدت دراستان أجريت على الحيوانات ونُشرت في مجلة التغذية عام 2017، وأخرى نُشرت في مجلة الجزيئات في عام 2018، أن حبوب طلع النحل يخفض مستويات الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي، ومع ذلك توجد حاجة إلى الدراسات في البشر لتأكيد هذه النتائج قبل أن يوصى بحبوب طلع النحل لخفض نسبة الكوليسترول.

أهمية تحاميل طلع النخيل الجمالية

للشعر
-ساعد مطحون طلع النخل على إنبات جذور الشعر التالفة عند النساء.
-يعالج مطحون النخل مشكلة الصلع والأماكن الفارغة لجميع أنواع شعر النساء.
-يقضي مطحون طلع النخل على الشيب المبكر لشعر النساء.
-يطهر مطحون طلع النخل الشعر من البكتيريا والفطريات المتسببة في ظهور قشرة الشعر المزمنة.
-يزيد مطحون طلع النخل من طول وكثافة جميع أنواع شعر النساء.
-يعزز مطحون طلع النخل إنتاج الكولاجين ونمو بصيلات الشعر بالشكل الصحي.
للبشرة
-طلع النخيل يمكن أن يجدد شباب الجسم حيث يطهر ويخفف جميع أنواع السموم كما يعطي تغذية مكثفة للبشرة ما يحسن من حالتها، فتصبح البشرة مشدودة ومرنة بسبب ارتفاع إنتاج الإيلاستين،
-كما يستخدم لعلاج حب الشباب والأكزيما ويستخدم طلع النخيل في صناعة كريمات ترطيب البشرة نظرا لكونه غنيا بالفيتامينات والأحماض الأمينية والأنزيمات والسكريات والبروتينات، حيث تعمل الأنزيمات على تحليل طبقة الدسم الموجودة على البشرة كما تقضي على البثور وتمنع تشكلها من جديد وتعطي للبشرة نضارة ونعومة.

طريقة استخدام طلع النخيل

– تم استخدم طلع النخل في بعض الدراسات على شكل كبسولات هلامية تحتوي على حبوب اللقاح على شكل مادة سائلة،
– ويُمكن أيضاً وضعها أيضاً في الكبسولات على شكل مسحوق جاف بكمية تعادل 500 مليغرامٍ ومن غير المعروف ما إذا كان هناك طرق أخرى لاستخدام طلع النخل.



749 Views