أضرار زيت الجوجوبا للبشرة

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 12:06
أضرار زيت الجوجوبا للبشرة


أضرار زيت الجوجوبا للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد زيت الجوجوبا للبشرة وتجارب زيت الجوجوبا للبشرة ونبذة عن زيت الجوجوبا.

أضرار زيت الجوجوبا للبشرة


يعد زيت الجوجوبا امن الاستخدام على البشرة، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه خاصة من قبل الحوامل والمرضعات ويفضل القيام باختبار الحساسية من خلال القيام بوضع زيت الجوجوبا على مساحة صغيرة من الجلد، لرؤية ما إن كان هناك أي ردات فعل تحسسية، وفي حال ظهور أي ردة فعل يجب الامتناع عن استخدام زيت الجوجوبا على البشرة ونادرًا ما يسبب استخدام زيت الجوجوبا على البشرة اثارًا جانبية، أو اضرار وإليكم بعض الاثار الجانبية المحتملة:
1-طفح جلدي واحمرار.
2-حكة.
3-صدمة تأقية.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

1-غنّي بفيتامين هـ المسؤول عن التخلص من الشوارد الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
2- يساعد زيت الجوجوبا على إزالة الزيوت الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما يعمل أيضاً على تنقية الأماكن المصابة وتنظيف المسام، ولا يتسبّب في أي أثار أو ندبات على البشرة.
3- يعالج الحروق الناتجة عن التعرّض للشمس.
4-يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص محاربة للإلتهابات والبكتيريا، كما أنّه غني بالفيتامينات والمعادن مثل الفيتامين هـ، الزنك والسيلينيوم.
5- يلعب هذا الزيت دور المرطّب ويمكن استعماله يومياً على الوجه صباحاً.
6-يزيل الأوساخ عن الوجه ويمكن استعماله كمنظّف ومزيل ماكياج.
7-يرطّب الجسم بعد الاستحمام ويجعل الملمس ناعم جداً.
8-يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها. يتميّز هذا الزيت عن بقية الزيوت أنه لا يتكوّن من دهون وهو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية، المختلطة والحساسة لسرعة امتصاصه بواسطة الجلد.
9-مناسب للتدليك خصوصاً للبشرة الحسّاسة.
10-يرطّب الشفتين المشققتين.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر

هناك عدة طرق يمكنك فيها استخدام زيت الجوجوبا للشعر، للحصول على فوائده الغنية التي سوف تضيف مظهرًا لامعًا وصحيًا لشعرك كي لا تعاني مع شعرك بعد الان وإليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها:
1-ترك زيت الجوجوبا لفترة طويلة على الشعر
يمكنك ترك زيت الجوجوبا على شعرك طوال الليل، لتقوم بغسله في الصباح الباكر.
2- إضافة زيت الجوجوبا للمنتجات
يمكنك أيضًا إضافة 3-5 قطرات من زيت الجوجوبا إلى علب الشامبو أو البلسم الخاصة بك التي تفضل استخدامها عند الاستحمام.
3-شراء المنتجات الخاصة بزيت الجوجوبا
عند شراء منتجات الشعر الخاصة بك قم بالبحث عن المنتجات المصنوعة من زيت الجوجوبا التي تمكنك من استخدامه بشكل مباشر عن طريق المنتجات الموجودة فيه.
4- التطبيق المباشر لزيت الجوجوبا على أطراف الشعر
يمكنك تسخين ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا للشعر القصير، وملعقتان كبيرتان للشعر الطويل ومن ثم قم بتوزيعه على أنحاء أطراف الشعر، واتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسله.
5- دمج زيت الجوجوبا مع الزيوت الأخرى
يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع بضع قطرات أخرى من الزيوت الأساسية التي تعد عالية التركيز ويجب تخفيفها عند استخدامها على الشعر.
6- تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا
يستخدم زيت الجوجوبا في تدليك فروة الرأس لمدة 2-3 دقائق، عن طريق وضع القليل من الزيت على أطراف أصابعك ثم ابدأ في توزيعه بدايةً من فروة الرأس، وافركه على شكل دوائر.
7- توزيع زيت الجوجوبا على كامل الشعر
قم بأخذ القليل من زيت الجوجوبا بشكل دوري يومك، ومن ثم قم بتوزيعه على جوانب ومنتصف فروة الرأس ومؤخرة الرأس وقد تحفز طريقة استخدام زيت الجوجوبا للشعر هذه تدفق الدم إلى فروة الرأس.

تجارب زيت الجوجوبا للبشرة

-أنا فتاة في العقد الخامس والعشرون من عمري أود أن أنقل لكم تجربتي مع زيت الجوجوبا للبشرة فأنا حقا اعشق زيت الجوجوبا للوجه ولفوائده الجميلة ولو كنتي تبحثي عن افضل مرطب للوجه للبشره الدهنيه خصوصا وحتى باقي انواع البشرة ,عشقي هذه الفترة هذا الزيت, في الفترة الاخيرة قمت بتجربة اكثر من نوع لزيوت مختلفة لبشرتي وخصوصا وجهي, ووقع اختياري على زيت الجوجوبا لوجهي خصوصا بعد أن قرأت الكثير عن فوائده للبشرة والوجه وان زيت الجوجوبا زيت رائع لذوات البشرة الدهنية او المعرضة لحب الشباب بشكل خاص, فما كان الا ان قمت بتجربته والحمدلله حقق لي ما كنت اريده واكثر .
-حيث أنه زيت خفيف ويعتبر مادة شمعية سائلة اكثر منه زيت, لونه ذهبي خفيف , وهذا ما يميز زيت الجوجوبا انه زيت خفيف جدا و تمتصه البشرة بسهولة جدا, ولا يترك اي اثر زيتي واضح على البشرة, وبالنسبة لي هذا ما يجعله افضل مرطب للوجه للبشره الدهنيه , مع ان الكثير من الزيوت ناسبت بشرتي وكانت تجاربي معها رائعة , لكن زيت الجوجوبا يتفوق عليهم ويرطب البشرة بعمق ويتركها ناعمة صحية, ويقاوم حدوث الخطوط الرفيعة وهو مادة قريبة جدا لزيت البشرة الطبيعي, فيكون مناسب اكثر لها, لذلك اصبحت افضل زيت الجوجوبا.

نبذة عن زيت الجوجوبا

يستخرج زيت الجوجوبا من بذور شُجيرة تُعرف علمياً بـ Simmondsia chinenis، أو شُجيرة الجوجوبا، التي يعود موطنها الأصليّ إلى جنوب غرب الولايات المتحدة، وتنمو في المناطق الصحراوية في أريزونا، وجنوب كاليفورنيا، والمكسيك، وتجدر الإشارة إلى أنَّ زيت الجوجوبا هو عبارة عن مادةٌ شمعيةٌ تشبه الزيت، وقد تكون شفافةٌ، أو ذات لونٍ أصفر، ويمكن أن يكون له رائحة جوزيّة خفيفة، وبدأ المُصنّعون بإضافة هذا الزيت إلى مستحضرات التجميل، والطعام في السبعينيات؛ حيثُ إنَّه متعدد الاستعمالات، وتُعدُّ استخداماته كثيرةٌ للغاية، حيث يُعتبر استخدامه في مستحضرات التجميل هو الأكثر شعبيةً إذ إنّه يوجد في مجموعات متنوعة من منتجات الشعر، والبشرة، والأظافر.



492 Views