أضرار زيت الحية

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 13 فبراير, 2022 1:45
أضرار زيت الحية


أضرار زيت الحية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة استعمال زيت الحية للشعر وكيف اعرف الزيت الحية الأصلي من التقليد والختام نبذة عن زيت الحية تابعوا السطور القادمة.

أضرار زيت الحية


لا يسبب زيت الحية أضرارًا للشعر، إلا إذا استخدم بإفراط وبطريقة غير صحيحة، فقد تظهر بعض ردود الفعل التحسسية، وطفح جلدي حول فروة الرأس والشعر، خاصةً مع استخدام منتج زيت الأفعى الحديث والمعدل، الذي يحتوي على بعض الزيوت المرطبة والمعالجة، كزيوت الخروع والسمسم والخردل والزيتون وأوراق الغار، وبعض الزيوت المعدنية وقد تظهر هذه الردود على شكل طفح جلدي وحكة، وانتفاخ واحمرار في الجلد، أو ضيق تنفس ودوخة، لذلك احرصي على دهن كمية صغيرة منه على جزء صغير من ذراعكِ، وانتظري 24 ساعة قبل استخدامه على شعركِ لملاحظة أي أعراض للحساسية.

طريقة استعمال زيت الحية للشعر

يحتاج الشعر للكثير من العناية ليمتلك مظهرًا أنيقًا ورائعًا، كما أن هناك مجموعة من المواد والزيوت التي تمدّ الشعر بمجموعة من الميّزات كالنعومة، والزيادة من كثافة الشعر، وغيرها الكثير، ومن هذه الزيوت زيت الحية الرائع للشعر، نظرًا لامتلاك زيت الحية مجموعة من الأحماض الدهنية المفيدة مثل أوميغا-3 الذي يتواجد بنسب عالية في زيت الحية، والمعروف بفوائده الجمّة لجسم الإنسان وشعره ويتم استخدام زيت الحية في كثير من الأحيان، وتطبيقه على الشعر لوحده للاستفادة من فوائده الرائعة للشعر، التي أهمها منع تساقط الشعر، والزيادة من طول الشعر، أما طريقة استخدام زيت الحية للشعر فهي تبعًا للخطوات الآتية:
1-يتم غسل الشعر أولًا، ثم وضع زيت الحية وتدليك فروة الرأس وكامل الشعر به جيدًا.
2-يترك هذا الزيت على الشعر على الأقل ساعتين.
3-يغسل بعد ذلك الشعر بالماء الدافئ.
4-تكرار الشخص الوصفة على الأقل مرتين إلى أربع مرات خلال الأسبوع الواحد للحصول على النتائج المرجوة.

كيف اعرف الزيت الحية الأصلي من التقليد

خواص زيت الحية التقليد:
-لا يوجد اختلاف في لون الزيت الأصلي، فسيكون بني محمر أيضًا.
-أما الغطاء من الخارج أو “البرشامة” تكون حمراء اللون.
-وبالنسبة للسائل ستجدينه خفيف جدًا يشبه الماء في خفّته.
-وعن الرائحة، ستجدين رائحته مختلفة عن الأصلي وسيئة.
-وأخيرًا، ستجدين السعر أقل بكثير من الأصلي.
خواص زيت الحية الأصلي:
-يكون لونه بني محمر.
-كما يكون مغلفًا من الخارج “ببرشامة” بيضاء اللون على الغطاء.
-أما السائل في الزجاجة فيكون متوسط اللزوجة، ليس ثقيلاً جدًا ولا خفيفًا جدًا والرائحة تكون حلوة.
-وأما عن شكل العلبة من الخارج فستجدي مرسوم عليها حية الكوبرا، وستلاحظين مراكة الأيزو عليها.

نبذة عن زيت الحية

-زيت الثعبان أو الحية هو كناية عن التسويق المخادع. يشير إلى الزيت المعدني ذو الأساس البترولي أو «زيت الثعبان» الذي كان يُباع على أنه إكسير علاجي شامل للعديد من المشاكل الفيزيولوجية. روّج العديد من أصحاب المشاريع في الولايات الأمريكية في القرن التاسع عشر وفي أوروبا في القرن الثامن عشر وباعوا الزيت المعدني (غالبًا ما يُمزج مع أعشاب وتوابل ومركبات منزلية متعددة فعالة وغير فعالة (سواغية)، لكنها لا تحتوي على مادة مشتقة من الثعبان على الإطلاق) على أنه «مروخ زيت الثعبان»، مقدمين ادعاءات غير مقنعة حول فعاليته بأنه باناسيا (أو دواء شافي).
-باع ويليام روكفلر سينيور «زيت البترول (حرفيًا: زيت الصخر)» كعلاج للسرطان دون الإشارة إلى الثعابين. كانت الأدوية المزيفة التي زُعم بأنها باناسيا شائعة بشكل كبير من القرن الثامن عشر حتى القرن العشرين، تحديدًا بين البائعين الذين يخفون المخدرات المسببة للإدمان مثل الكوكايين والأمفيتامين والكحول والأفيون وخلائط أو إكسيرات أساسها الأفيون، لتباع في العروض الطبية على أنها دواء أو منتجات لتحسين الصحة.
-في الطب الصيني التقليدي، هو دواء يَستخدم الدهون المُستخلصة من أفعى الماء الصينية وهو من أنواع مُحمّرات الجلد أو المراهم ويطبق موضعيًا ليخفف الألم الجسدي البسيط واستُخدم في الطب الصيني التقليدي لقرون عدة، وهو دواء شائع نسبيًا يوصف من قِبل الأطباء الذين يستندون إلى ممارسات الطب الصيني التقليدي. كانت فعاليته كدواء مصدرَ جدلٍ تاريخي في العالم الغربي، إذ أن هناك الكثير من الالتباس حول أصله وتكوينه بالنظر إلى حُكم محكمة المقاطعة في الولايات المتحدة ضد كلارك ستانلي.

تاريخ زيت الحية

كان العمال الصينيين من مجموعات السكك الحديدية التي اشتركت في بناء أول سكة حديدية تربط بين القارات هم أول من أعطوا زيت الثعبان لزملائهم، كعلاج شعبي تقليدي في الطب الصيني القديم، في علاج آلام المفاصل مثل التهاب المفاصل والالتهاب الكيسي. عند تدليكه على الجلد في المكان المتألم، زعم بأن زيت الثعبان يخفف الألم. وكان هذا الزعم محط سخرية من باعة الطب المنافس. وفي هذا الوقت، أصبح زيت الثعبان اسم عام لكثير من المركبات لتسويقها باعتبارها علاج شامل أو العلاجات المعجزة التي كانت مكوناتها سرية، مجهولة الهوية، أو غير واضحة الصورة ومعظمها خاملة أو غير فعالة . نشأت العلاجات غير معروفة التركيب في إنجلترا، حيث تم الاعتراف بإكسير ريتشارد ستوكتون في عام 1712. بينما لم يكن هناك تنظيم في الولايات المتحدة بشأن سلامة وفعالية الأدوية حتى قانون عام 1906 للأغذية و الدواء. و نادرا ما امتلك العديد من باعة الطب أو الشركات المصنعة المهارات الكافية في الكيمياء التحليلية لتحليل محتويات زيت الثعبان، والذي أصبح النموذج الأصلي للخدع القديمة . أصبح بائع زيت الثعبان شخصية داعمة في الأفلام الغربية: “طبيب” متجول مع شهادات غير موثوق فيها، ويبيع الأدوية مع ضجة تسويقية كبيرة، وغالبا ما يدعمها بأدلة علمية زائفة. ولزيادة المبيعات يوجد شريك بين الحشد يشهد بفعالية المنتج من أجل تحريك حماسة الناس للشراء. سيغادر ” الطبيب” المدينة قبل اكتشاف الزبائن لخديعته. هذه الممارسات تسمى أيضا احتيال وممارسيها يطلق عليهم ” المحتالين”.



358 Views