أضرار زيت الخروع للبشرة

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 3 يناير, 2022 1:03
أضرار زيت الخروع للبشرة


أضرار زيت الخروع للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل زيت الخروع للبشرة الحساسة واستخدام زيت الخروع للوجه وفوائد زيت الخروع للجسم والبشرة و زيوت هي الأفضل للبشرة والشعر.

أضرار زيت الخروع للبشرة


قد يسبب زيت الخروع بعض الأضرار على البشرة ومنها الدهنية؛ حيث إنّ استخدام زيت الخروع على بشرة الأشخاص المُصابين بالتهاب الجلد يُسبّب التّهيج لديهم، لذلك ينبغي استشارة الطّبيب قبل استخدام أيّ من مُنتجاته في حالة الإصابة بالتهاب الجلد، أو الإصابة بأيّ حالة جلديّة أخرى، كما يُمكنه أن يسبّب تهيّج العينين، ويُعدّ تهيّج البشرة وتطوّر الطّفح الجلديّ من أكثر الأعراض الجانبيّة شيوعاً لزيت الخروع، وغالباً ما يتعلّق الأمر بردّ فعل تحسّسي، يشمل على الطّفح الجلديّ، أو التّورم، أو الحكّة، وعلى أيّ شخص يُعاني من رد فعل تحسسي لزيت الخروع طلب الاستشارة الطبيّة على الفور، لكنّه زيت آمن نسبيّاً، وقد يُسبّب بعض الآثار الجانبية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند استخدامه على البشرة، ولا توجد بيانات دقيقة وواسعة النّطاق حوله، ولكنه وسيلة مفيدة، وغير مُكلفة لتعزيز صحّة البشرة، وقد يكون له فوائد خاصة لبشرة الوجه.

زيت الخروع للبشرة الحساسة

1-يستخدم زيت الخروع كمطهر للبشرة
2 -يعمل زيت الخروع على تخليص البشرة الحساسة من الإلتهابات والتهيج
3- يساعد زيت الخروع على ترطيب البشرة
4- يقوي ويغذي بصيلات البشرة
5- يمنع انتشار البكتيريا والفيروسات في البشرة
6-يخلص البشرة من الحكة والأحمرار والإلتهابات الفطرية
7-يزيل البثور وحب الشباب الموجود في البشرة
8- يعالج جفاف البشرة

استخدام زيت الخروع للوجه

يمكن استخدام زيت الخروع للوجه كما يأتي:
1-زيت الخروع لترطيب الوجه:
يمكن استخدام زيت الخروع كمرطب فعال للوجه، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة منه مع زيت الزيتون البكر باستخدام اليدين، ثمّ وضعه على الوجه، وتدليكه لدقائق حتّى يمتصه الجلد، ووضع منشفة منقوعة في الماء الفاتر على الوجه ، وتكرار ذلك أكثر من مرة، ثمّ فرك الوجه بالمنشفة، ورشه بالماء البارد، وأخيراً استخدام تونر الوجه، وللحصول على نتائج جيدة يمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
2-زيت الخروع للحصول على شفاه رائعة:
يمكن استخدام زيت الخروع لترطيب الشفاه، وإعطائها مظهراً ناعماً، وممتلئاً، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة على الشفتين قبل النوم، وفي الصباح.
3-زيت الخروع لتنظيف الوجه:
يمكن استخدام زيت الخروع لتنظيف الوجه، إذ إنّه يزيل جميع الخلايا الميتة، ويسمح للبشرة بالإشراق والتألق، وللحصول على فائدة زيت الخروع في تنظيف الوجه يمكن استخدام بضع قطرات منه على قطعة قطنية وتوزيعها على كافة أنحاء الوجه لإزالة جميع الشوائب الموجودة في مسام البشرة.

فوائد زيت الخروع للجسم والبشرة

1- إزالة البقع الداكنة:
في الاستمرار بتدليك البشرة بزيت الخروع، فأنه يعمل على إزالة البقع الداكنة وآثارها، مما يمنح البشرة جمال وصفاء.
2- إزالة حروق الشمس:
يعمل زيت الخروع أيضاً على إزالة حروق الشمس التي تتسبب في تشويه نضارة البشرة خاصة في فصل الصيف.
3- إزالة تمدد الجلد:
في فترة الحمل والولادة، تتعرض المرأة الي حدوث تشققات في جلدها بسبب تغيير الوزن، وغالباً ما تيأس المرأة من هذا الحال، إلا أن لزيت الخروع قدرة على إخفاء تلك التشققات والتمددات الجلدية، بالمثابرة على دهن المنطقة يومياً .
4 -معالجة حب الشباب:
يعالج زيت الخروع حب الشباب، من خلال منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهوره، فزيت الخروع يختوي على حمض الريسينوليك، فتدليك البشرة بكمية صغيرة من الخروع مساءً ليترك حتى الصباح يعالج حب الشباب.
5- إزالة التجاعيد وعلامات الشيخوخة:
كون زيت الخروع قادر على اختراق الطبقة السطحية للجلد، فهو قادر على إزالة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة، مما يحافظ على نضارة الوجه وجماله، وذلك إيضاً عن طريق دهن الوجه بكمية قليلة من الزيت قبل النوم.

زيوت هي الأفضل للبشرة والشعر

1-زيت زهرة الربيع المجدّد:
يحتوي على الفيتامينE والحوامض الدهنيّة أوميغا6. وهو يتميّز بخصائصه المنعّمة والمجدّدة التي تعيد تشكيل البشرة وحمايتها من التجاعيد.
2- زيت البندق المنعّم:
هو زيت جاف يتميز بخصائصه المنعّمة جداً. يُستعمل للبشرات المختلطة، الدهنية، والمعرضة للإصابة بحب الشباب كونه يساعد على تنظيم الإفرازات الزهمية.
3- زيت الزيتون المغذي للشعر:
يتميز بغناه بالفيتامينات من فئة A وE. يقوي الشعر الرقيق والمقصّف. ويُستعمل كقناع لتغذية الشعر قبل غسله بالشامبو.
4-زيت الماكاداميا المليّن:
هو جاف من حيث تكوينه، تمتصه البشرة بسرعة ليعمل على تغذيتها وتهدئتها وتليينها. وهو يناسب البشرات الحساسة.
5- زيت اللوز المهدئ:
استعماله منتشر جداً. وهو غني بالفيتامينات من فئة A وE، ويتمتع بخصائص مغذية، مرممة، ومضادة للترهل. كما أنه مثالي للبشرات الجافة والفاقدة للحيوية.
6- زيت السمسم المقوي للبشرة والشعر:
يتميز بغناه بالفيتامين E، والبروتينات، والأملاح المعدنية. كما يحتوي على مضادات للأكسدة طبيعية وحوامض دهنية أساسية تعزز قدرته على إعادة تشكيل أنسجة البشرة كما يقوي ألياف الشعر ويقيه من التقصف.
7- زيت لسان الثور المضاد للشيخوخة:
يتميز بغناه بالحوامض الدهنية، وهو زيت مضاد للتجاعيد ومجدد للبشرة يحمي من الجفاف ويعمل على تقوية وتنشيط الشعر.
8- زيت الأرز المرطب:
يُستعمل بشكل خاص للعناية بالشعر كون تركيبته قريبة جداً من تركيبة ألياف الشعر. وهو يعمل على تغذيته وتعزيز نموه.
9-زيت الأرغان المضاد للأكسدة:
يتميز بغناه بالفيتامين E ومضادات الأكسدة. وهو يتمتع بخصائص مغذية، مرممة، ومضادة للترهل كما أنه مفيد جداً للبشرات الجافة والفاقدة للحيوية.
10- زيت الكاميليا المقوي:
يتميز بغناه بحمض الزيتيك أوميغا 9، وهو شديد التغذية رغم ملمسه الجاف. يُعرف برائحته القوية ويُستعمل بكميات قليلة جداً نظراً لتركيبته الحساسة والباهظة الثمن.



402 Views