أضرار زيت الزيتون للوجه

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 9:56
أضرار زيت الزيتون للوجه


أضرار زيت الزيتون للوجه وسوف نتحدث عن فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة وما هي أضرار زيت الزيتون على الشعر ما هو زيت الزيتون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار زيت الزيتون للوجه

1-يسبب حب الشباب
الاستخدام المفرط لزيت الزيت يمكن أن يضر بشرتك ويزيد من فرص ظهور حب الشباب. زيت الزيتون ثقيل. لا يتم امتصاصه بسرعة في بشرتك، ويخلق طبقة سميكة على الجلد، مما يسد المسام وبالتالي، إذا كنت تقومين بتطبيقه بشكل متكرر على بشرتك، فإنه يتحول إلى سطح لاصق، مما يحبس كل الأوساخ والغبار والدهون فيه. هذه العملية تمهد الطريق لظهور حب الشباب والبثور غير المرغوب فيها لذلك، نوصيك بعدم المبالغة في تطبيق زيت الزيتون على بشرتك، يجب أن تكون مرتين في الأسبوع كافية للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.
2-غير آمن على بشرة الطفل
الأطفال هم أكثر بشرة حساسة، واستخدام زيت الزيتون عليهم قد يكون محفوفاً بالمخاطر بعض الشيء. يمكن أن يسبب طفح جلدي واحمراراً وتهيجاً في الجلد هذا لأنه، خاصة مع الأطفال حديثي الولادة، لم نعرف بعد ما إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه هذا الزيت أم لا. وعلى محمل الجد، لماذا تغامرين عندما يكون لديك خيارات آمنة أخرى، مثل زيت جوز الهند، لتدليك ملاكك الصغير
3-يمكن أن يسبب الحساسية
يظهر لدى العديد من الأشخاص ردود فعل تحسسية حادة تجاه زيت الزيتون. وإذا كنت أحدهم، أود أن أقترح عليك الابتعاد عنه – فهذا الزيت لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالتك يمكن أن يسبب زيت الزيتون حساسية شديدة، مثل التهاب الجلد التماسي، والأكزيما، وحساسية الجهاز التنفسي، وما إلى ذلك. يتم تجربته بشكل أساسي أثناء أو بعد التطبيق الموضعي للزيت. يمكن للأشخاص المعرضين للحساسية أيضاً مواجهة هذه المشكلة بعد تناولهم شيئاً يحتوي على زيت الزيتون كأحد مكونات طعامهم. من الأفضل دائماً معرفة فوائد زيت الزيتون وآثاره الجانبية قبل تناوله بانتظام.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

1-يساعد على منح الرطوبة الكافية للبشرة الجافة بصورة دائمة.
2-يساهم في حماية البشرة ويمنحها الملمس الناعم لاحتواء زيت الزيتون على فيتامين أ وفيتامين ب7، وتعتبر هذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على جمال وصحة البشرة.
3-يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة مما يمنح البشرة النضارة.
4-يساهم في حماية البشرة الجافة والحساسة من الجفاف.
5-يعمل على منح البشرة الملمس الناعم.
6-يساهم في ترطيب البشرة بفاعلية.
7-يعمل على إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه دون أن يسبب له الجفاف.
8-يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق مزجه مع مكونات طبيعية أخرى واستخدامه في تقشير البشرة.
9-يرطب الجلد تحت العين دون أن يسبب لها الضرر.
10-يعمل على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس مثل الحروق والاحمرار.
11-يساهم في التخفيف من الالتهابات.
12-يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ.

أضرار زيت الزيتون على الشعر

1-يُفضل استعمال زيت الزيتون بكميات بسيطة ببعض النقاط التي لا تتعدى عشر نقاط على فروة الرأس متوزعة بشكل مناسب حتى لا يعمل على غلق مسامات فروة الرأس التي تمنحه الحيوية.
2-زيت الزيتون من الزيوت التي تساعد في تجمع الأتربة والجراثيم على الشعر مما يؤثر فروة الرأس وتصيبها بالشعور الحكة الشديدة.
3-كما يجب أن لا يتم استخدام زيت الزيتون على فروة الرأس بارد يجب عمله حمام زيت حتى يتم استفادة الشعر بها ولا يتم استخدامه أكثر من مرة كل سبع أيام.
4-عدم شطف زيت الزيتون بعد دهانه على الشعر يعمل على تحوله إلى مادة دهني تساعد القشرة في الظهور نتيجة البكتيريا التي كونتها المادة الدهنية.
5-عدم شطف فروة الرأس جيدًا بعد دهان زيت الزيتون عليها يجعل فروة الرأس بيئة مناسبة لتكون الفطريات مسببة إلى الكثير من الأضرار والتقصف لذلك يجب شطفه جيدًا بالشامبو.

ما هو زيت الزيتون

هو أحد الزيوت الدهنية المستخرجة من شجرة الزيتون، ويؤخذ زيت الزيتون عن طريق عصر الزيتون، ويختلف تركيبه بناءً على طريقة القطف، وتوقيت القطف، فضلًا عن طريقة الاستخراج والعصر؛ فهو يحتوي بشكل عام على الأحماض الأمينية الأحادية غير المشعبة، وتعد هذه الأحماض مفيدةً للجسم، مثل حمض الأوليك، وحمض اللينولك، وحمض البالمتك، ويوجد نوع من زيت الزيتون يسمى زيت الزيتون البكر، يكون طعمه ألذ ومكوناته أغنى بالأحماض الدهنية. وتعد فوائد زيت الزيتون كثيرةً جدًا، فهو يساعد في دعم صحة القلب، ويحمي من الجلطات، ويقلل من مخاطر الإصابة بالاكتئاب، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما يحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم، ويحمي الكبد من مخاطر الأكسدة، ويعالج مرض الزهايمر، ويعالج مشاكل البنكرياس، كما يساعد في حالات الإمساك، ولا تنحصر فوائد زيت الزيتون باستهلاكه مع الأكل فقط، إنما يعد مفيدًا للاستخدام الخارجي على البشرة والشعر، وله فوائد تجميلية أيضًا.



327 Views