أضرار زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 12:51
أضرار زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية


أضرار زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية وماسك زيت اللوز الحلو للوجه وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم وأضرار زيت اللوز الحلو، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

أضرار زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فيجب أن تقومي بالحرص من زيت اللوز الحلو قبل إدراجه في روتين العناية ببشرتك.
– من الممكن أن يقوم بسد مسام البشرة الدهنية.
– فإذا كنتِ تعانين من حساسية تجاه المكسرات ، تجنبي استخدام زيت اللوز على بشرتك، إذ قد يسبب تورم جلدكِ واحمراره مع حكة شديدة. إذا لم تستخدمي زيت اللوز على بشرتكِ من قبل.
– يجب أن يتم اختباره أولًا عن طريق وضع قطرات قليلة على منطقة صغيرة من جلدكِ، ويُفضل على الجزء الداخلي من معصمك أو مرفقك، والانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة أي ردود فعل تحسسية، وإذا لم تلاحظي احمرارًا أو تورمًا، فيمكنكِ تدليك بشرتكِ قبل النوم بقليل من زيت اللوز ثلاث مرات أسبوعيًّا، وعلى عكس معظم الزيوت الأخرى التي لا يُفضل وضعها بالقرب من محيط العينين.
-إذ قد تسبب التهابًا لجلدكِ في هذه المنطقة الحساسة، فإن زيت اللوز الحلو يمكن استخدامه بأمان على محيط عينيكِ للتخلص من الخطوط الرفيعة وانتفاخ الجفون والهالات السوداء بأمان.

أضرار زيت اللوز الحلو

تظهر أضرار زيت اللوز الحلو باحتوائه على نسبة كبيرة من مركب هيدروسيانيك السام، فتناول جرعة كبيرة منه وباستمرار قد يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة؛ لذا لا بد من الانتباه عند استعماله وخاصة للأطفال، وكبار السن.

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم

1-فوائد زيت اللوز الحلو تفتيح البشرة
يمكن أن يعمل زيت اللوز الحلو كعلاج موضعي ممتاز لحروق الشمس لاضطرابات تلون الجلد الخفيف، أو الدوائر تحت العين ، أو الندبات ، فقط ضع بضع قطرات على المنطقة المصابة وقم بتدليك الزيت برفق في المكان، وتكرر هذه العملية 1-2 مرات مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع مما سيمنح بشرتك مظهرًا أكثر لونًا ومتوازنة.
2-فوائد زيت اللوز الحلو فى تقليل انتفاخات العين
استخدام زيت اللوز الحلو حول منطقة العين يعمل بشكل طبيعى على تقليل الانتفاخات أسفل العينين، فقط افعل ذلك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير ، ولكن تجنب وضعه مباشر على عينيك،
3-فوائد زيت اللوز الحلو يحسن الشعر
زيت اللوز الحلو لديه القدرة على تقوية شعرك بسبب فيتامين (هـ) الموجود به، فأنه يمكن أن يساعد في تعزيز صحة بصيلات الشعر، وزيادة اللمعان وحجم الشعر أيضا.
4-فوائد زيت اللوز الحلو فى منع الشيخوخة المبكرة
الاستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو، يمكن أن يساعدك في أن تبدو شباب فترة طويلة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة وفيتامين هـ وبعض الأحماض الدهنية وبعض المكونات النشطة الأخرى، والتى تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تسبب مشاكل مثل تقليل مرونة الجلد والتجاعيد والبقع.
5-فوائد زيت اللوز الحلو للشفاه المشقوقة
زيت اللوز الحلو هو وسيلة ممتازة لترطيب الشفاه المشقوقة، لأنه غني بالفيتامينات وله خصائص مرطبة تجعله مثالياً للاستخدام كمرهم طبيعي للشفاه، ببساطة ضع زيت اللوز الحلو على شفاه جافة متشققة.

ماسك زيت اللوز الحلو للوجه

1- قناع زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء
من أهم الفوائد العلاجية بإستخدام زيت اللوز هو تخلص البشرة من الهالات السوداء والدوائر المتكونة حول منطقة العيون والتخلص من التجاعيد والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة التي تعاني منها الكثيرات. حضري ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من بودرة الحليب، واخلطي الاثنين معًا للحصول على عجينة متماسكة ثم قومي بوضعها على الهالات السوداء الموجود حول العين لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيدًا.
2- قناع زيت اللوز لتفتيح وتبييض البشرة
زيت اللوز أيضًا يلعب دورًا هامًا للغاية في تفتيح وتبييض البشرة ويقوم بغسلها وتطهيرها من الأوساخ والأتربة المتكونة عليها. هذه الوصفة تُستخدم كغسول و يكون بمثابة كريم تفتيح في نفس الوقت. قومي بإعداد ملعقة من زيت اللوز و أضيفي إليها ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح. اخلطي المكونات جيدُا ووزيعها على بشرتكِ بحركات دائرية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
3- قناع زيت اللوز لعلاج تشققات الشفتين
يستخدم زيت اللوز أيضًا في علاج مشكلة تشققات الشفتين التي تشتكي منها معظم الفتيات وخاصة في فصل الشتاء فتصبح الشفاه حساسة وتتأثر كثيرًا بالطقس البارد والهواء بالإضافة لجعل الشفاه باللون الوردي الطبيعي و ذلك لإحتواء زيت اللوز على كميات كبيرة من الفيتامينات المركبة. يمكنكِ دهن شفتيك بالقليل من زيت اللوز في الصباح وقبل النوم كما يمكنك تحضير وصفة طبيعية من زيت اللوز وزيت اللافندر وزيت البابونج من خلال خلط تلك الزيوت بنسب متساوية مع بعضها و تدليك الشفتين بها يوميًا قبل النوم.



522 Views