أضرار شرب الحليب البارد

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر, 2021 11:17
أضرار شرب الحليب البارد


أضرار شرب الحليب البارد وما هي فوائد الحليب البارد وكذلك سنتحدث عن فوائد الحليب البارد للامساك وما هي فوائد الحليب للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار شرب الحليب البارد

1- يسبب الحليب البارد حب الشباب أكدت دراسة من كلية الصحة في جامعة هارفارد أن يوجد ارتباط قوي بين شرب الحليب وظهور حب الشباب.
2- يمكن للحليب البارد أن يتسبب في زيادة الوزن شرب الحليب كامل الدسم يوميا يساعد في زيادة الوزن لذلك تجنب كامل الدسم بخالي الدسم أو الزبادي خصوصا للأطفال.
3-يمكن أن يتسبب الحليب في الانتفاخ.. يسبب الحليب الانتفاخ والغازات لصغار السن بسبب صعوبة هضمه.
4- يحتوي الحليب البقري على المضادات الحيوية والهرمونات يستخدم المزارعون الهرمونات المصطنعة لزيادة إنتاجية الحليب البقري، كما يستخدمون المضادات الحيوية للحد من التهاب الغدد الثديية مما يؤثر في احتواء الحليب على الهرمونات و المضادات الحيوية.
5- يزيد الحليب البارد من خطر الإصابة بأمراض القلب تحتوي جميع منتجات الألبان على نسبة عالية من الكولسترول والدهون المشبعة، وقد يؤدي ذلك إلى انسداد الشرايين وأمراض القلب.
6- يساعد الحليب على زيادة البلغم واحدة من الآثار الجانبية لشرب الحليب يوميا أنه يساعد على زيادة البلغم و مشاكل في الجهاز الهضمي.
7- يسبب الوفاة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي وجدت دراسة أن منتجات الألبان عالية الدسم تسبب الوفيات للمصابات بسرطان الثدي، فدهون الألبان تعد من أخطر الأشياء على المصابات بسرطان الثدي.

فوائد الحليب البارد

1-علاج للأطفال
الأطفال عادة لا يفضلون طعم الحليب ، وخصوصا عندما يكون خام ، مما يجعل شرب الحليب كل يوم هو التحدي ، الحليب البارد يمكن أن يحل إذا تم منحه كعلاج للنكهة ، ويمكن اضافة الحليب إلى العصائر المغذية ، الفاكهة مثل المانجو ، اعداد عصير بارد هو جيد جدا في الصيف
2-يقلل من الحموضة
الحليب البارد هو علاج لحموضة المعدة ، احتساء الحليب البارد تدريجياً يمكن أن يخفف الألم حتى من القرحة الهضمية
3- القضاء على الشعور بالجوع
الحليب البارد هو حل كبير للتغلب على آلام الجوع بين الوجبات ، ليس فقط لأنه مغذي ، ولكن من السهل جدا أن تستهلكه ، ببساطة تناول وعاء من الشوفان في الحليب البارد
4-يمنع النعاس
كما نعلم ، الحليب الدافئ يجعلنا نشعر بالنعاس ، وذلك لأن الحليب يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني الذي يدخل في الدماغ ويعزز النوم فقط عندما يكون الحليب دافئ ويستهلك مع الطعام النشوي ، اما البروتين في الحليب البارد يمنع ذلك من الحدوث ، وهذا يسمح لك بتناول الحليب في أي وقت من اليوم دون النوم.
5- تعزيز القهوة الخاص بك
في يوم حار ، اذا كنت لا تريد تناول مشروب ساخن ، ولكن سوف تحتاج بالتأكيد أن القهوة ، يمكنك تناول كوب من القهوة الباردة ، نصف حليب بارد ونصف قهوة ، وهذا يعزز الفوائد على حد سواء
6-تخفيف الوزن
الحليب يمكن أن يجعلك تفقد الوزن جنبا إلى جنب مع اتباع الانظمة الصحية في التغذية ، وقد وجد أن الحليب ساهم في تعزيز الصحة ويجعل العظام قوية ، مما يؤدي إلى تقليل الوزن ، يساعد الحليب البارد مع هذا على فقدان الوزن بشكل طفيف ، حيث أن الجسم يحرق القليل من السعرات الحرارية للوصول بها إلى درجة الحرارة العادية
7- الطاقة بعد التمارين
بعد أي ممارسة صارمة ، الجسم يحتاج بالتأكيد الى طاقة ، وتجنب الكثير من الكربوهيدرات لتجنب زيادة الوزن ، وعلى أية حال ، فإن الجسم لا يزال بحاجة الى السكر والبروتين لإصلاح الأنسجة العضلية وتجديد الطاقة ، يمكنك تناول الحليب البارد للحصول على الطاقة بعد التمارين
8- جيدة للبشرة
الحليب له آثار مغذية على الجلد ، تطبيق الحليب على بشرتك يوفر لها الترطيب والتنعيم كذلك ، فلا يمكن أن تطبق الحليب الساخن على الجلد ، لذلك يعتبر الحليب البارد جيد لذلك

فوائد الحليب البارد للامساك

1-يساعد الحليب البارد على تليين الأمعاء والتحسين من حركتها، وهذا الأمر الذي يساعد بشكل كبير على التخلص من الإمساك، علاج اضطرابات المعدة والأمعاء.
2-كما يساعد تناول الحليب البارد بشكل يومي على تنظيم حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك بشكل سريع

فوائد الحليب للحامل

1- يعد الحليب أبرز الأطعمة الضرورية لصحة الأم والجنين ويعود هذا لفوائد الحليب المتعددة، أبرزها احتوائه على فيتامين د، وقد ربط العلماء ما بين الحصول على ما يكفي من فيتامين د خلال فترة الحمل وانخفاض خطر إصابة الطفل بالحساسية.
2-كما يعدُّ الحليب من أبرز مصادر الكالسيوم، وقد تم ربط شرب الحامل للحليب مع انخفاض خطر الإصابة بكساح الأطفال وهشاشة العظام، ومن الفوائد الأخرى للحليب احتوائه على فيتامين وفيتامين ب.
3-كذلك الأحماض الأمينية والبروتينات والأحماض الدهنية الضرورية لتطور الجهاز العصبي للجنين، كما يعدُّ الحليب مضاد للحموضة فيخفف من حرقة المعدة للحامل، والتي تعدُّ من مشاكل الحمل الشائعة.



865 Views