أضرار شرب الحليب للبشرة الدهنية

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 6 يوليو, 2021 9:01
أضرار شرب الحليب للبشرة الدهنية


أضرار شرب الحليب للبشرة الدهنية بالإصاغفة إلى قائمة كاملة بأهم فوائد الحليب المذهلة لأصحاب البشرة الدهنية ونشير إلى مجموعة نصائح عامة للعناية بالبشرة وختام الموضوع وصفات منزلية من الحليب للبشرة.

أضرار شرب الحليب للبشرة الدهنية

قد يكون لتناول الحليب على للبشرة الدهنية آثار جانبية؛ إذ يعاني ما لا يقلّ عن 65% من سكان العالم من حساسية اتجاه منتجات الألبان، وقد يسبب تناول الحليب مشاكلًا في الجهاز الهضمي، وآثارًا جانبية جلديّة، كما قد يؤدي استخدامه على بشرة وجهكِ إلى ظهور طفحٍ جلدي، وحكّة، والتهاب، واحمرار، وقد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حساسية اتجاه الحليب، ونظرًا لأن تناول الحليب قد يرتبط بحب الشباب خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، قد يكون من الأفضل تجنّب استخدام الحليب على وجهكِ موضعيًا أيضًا والتقليل من تناوله.

فوائد اللبن للبشرة الدهنية

1-يرطب البشرة ويجعلها أكثر حيوية ونشاط.
2-يزيل الزيوت الموجودة بالبشرة خاصة الدهنية.
3-يعالج البقع الداكنة.
4-ينظف البشرة من الأتربة والغبار
5-يخفف من الالتهابات الجلدية التي تصيب البشرة نتيجة التغيرات المناخية.
6-يساعد على عدم ظهور حب الشباب.
7-يساعد اللبن في محاربة التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن لأصحاب البشرة الدهنية، لاحتواء اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على محاربة التجاعيد وجعل البشرة أكثر ترطيبا.
8-يجدد خلايا البشرة ويجعلها أكثر إشراقا ونعومة.
9-يحتوي اللبن على أنزيمات تساعد بشكل كبير على ترطيب أنواع البشرة كلها وجعلها أكثر نعومة.
10-يعمل على توحيد لون البشرة، ويجعلها أكثر إشراقا ونعومة.
11-اللبن يصل إلى طبقات الجلد العميقة الداخلية، كما يستخدمه شركات مستحضرات العناية بالبشرة ترطيب وتنعيم البشرة لان اللبن يقوم بتغذيتها.
12-يحتوي اللبن على الكالسيوم وفيتامين (د) الذي يقي البشرة من سرطان الجلد.
13- يساعد الحليب على التخلص من خلايا الجلد الميتة من العمق، وجعل البشرة أكثر إشراقًا، وذلك بفعل حمض اللاكتيك الذي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.
14-يحتوي الحليب على بعض الإنزيمات والأحماض التي لها فائدة كبيرة في إزالة الزيوت والشوائب العالقة بالبشرة، التي تعاني منها البشرة الدهنية بشكل أكبر من نظيراتها.
15-قد يؤدي وضع منشفة مليئة بالحليب البارد على أماكن الحروق إلى سحب الحرارة من طبقات الجلد بعد حروق الشمس، ولكن لا يوجد دراسات علمية تشير إلى فعالية الحليب في علاج التهابات الجلد وتهدئة حروق الشمس.
16-يعد وضع الحليب على البشرة لجعلها أفتح من المعتقدات الشائعة بشكل كبير في العديد من المجتمعات، إذ يُستخلص حمض اللاكتيك (Lactic acid) من الحليب ويستخدم في تصنيع العديد من منتجات وكريمات تفتيح البشرة والبقع الداكنة، ولكن حاليًا لا توجد دراسات علمية حديثة تدعم هذه الفوائد.

نصائح عامة للعناية بالبشرة

في الاتي بعض النصائح للعناية بالبشرة:
1-حافظ على يديك بعيدةً عن وجهك
حاول ألا تعبث بالحبوب أو لمسها أو لمس وجهك باستمرار، فقد تحمل يديك بكتيريا قد تتسبب في زيادة حب الشباب في وجهك
2- استخدم منتجات العناية بالبشرة المناسبة
إن بعض منتجات العناية بالبشرة تكون ذات خصائص قد تتسبب في انسداد المسام، سواءً المرطبات، أو مساحيق التجميل، أو واقي الشمس لذا ابحثي عن المنتجات المناسبة لنوع بشرتك.
3- العناية بالنفس
إن اتباع بعض العادات الصحية من شأنه أن يساعد في التخفيف من حب الشباب على المدى الطويل، مثل الحصول على قسط كاف من النوم في الليل ومحاول تخفيف التوتر والقلق اليومي وشرب كمية وافرة من الماء يوميًا واتباع نظام غذائي صحي.
4- اغسل وجهك يوميًا
إن عدم تنظيف البشرة من مساحيق التجميل والزيوت المتراكمة من شأنه أن يتسبب في انسداد المسام لذا، ينصح بالمحافظة على نظافة البشرة دائمًا، وخصوصًا بعد تعرقها.
5- اختر العلاج المناسب لبشرتك
فلا تبالغ في استخدام المواد القابضة للمسام (toners) وعلاجات البقع، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة واستخدم غسولات البشرة التي تحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل أو الغليكوليك، إذا كانت بشرتك دهنية واستخدم علاجات البقع التي تحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل، أو حمض الساليسيليك إذا كانت بشرتك دهنية واستخدم غسولات البشرة التي تحتوي على مواد مرطبة، مثل: حمض الهيالورونيك إذا كانت بشرتك جافة.

وصفات منزلية من الحليب للبشرة

يمكنك استبدال المستحضرات التجميلية وتحضير العديد من الوصفات التي تحتوي الحليب، منها:
1-قناع الحليب لبشرة نقية:
يمكن مزج بضع ملاعق كبيرة من الحليب مع معلقتين كبيرتين من العسل، وعصير الليمون، وبيكربونات الصودا، كما يمكنك إضافة محتويات كبسولة فيتامين E لتعطي نتائج أفضل، ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافىء، وستشعرين ببشرة نقية وناعمة.
2-حمام الحليب:
في حوض الاستحمام الساخن قومي بإضافة ثلاثة لترات من الحليب، ومحاولة الاسترخاء في الحوض لمدة 15-20 دقيقة، وبعدها اغسلي جسمك بالماء لتحصلي على بشرة طبيعية أكثر إشراقًا.
3-قناع الحليب لتقشير البشرة:
يمكن استخدام الحليب كمقشر من خلال التخلص من الخلايا الميتة، لإنتاج خلايا جديدة من بعدها. ويحضر هذا القناع من خلال خلط كوب من الحليب مع 3 ملاعق كبيرة من الشوفان، ثم وضعه على البشرة وقومي بالتدليك برفق، ويغسل الوجه بالماء الدافىء بعد 15 دقيقة. ويمكن تحضير هذا المقشر وتخزينه في الثلاجة، مع الحرص على استخدام مسحوق الحليب.
4- الحليب لتقليص المسام:
يمكنك استخدام الحليب الرائب (buttermilk) على البشرة وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه جيدًا بماءٍ دافئ. وجميع مشتقات الحليب مفيدة للبشرة.
5-قناع الحليب لتفتيح البشرة:
يمكنكِ وضع الحليب على الوجه وذلك باستخدام قطعة قطنية، وينبغي عليك على أنّ تتركيه طوال الليل ثم يغسل الوجه صباحًا، يساعد هذا الماسك على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة.



894 Views